تمت الإضافة الى المفضلة

برنامج تدريب صيفي ممول بالكامل في امريكا ضمن برنامج القادة الشباب 2019

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم منظمة MCW العالمية برنامج Young Leaders Access يمنح هذا البرنامج الشباب ذوي الفئات العمرية (18-26) الذين لديهم استعداد في أن يكونوا قادة تغيير إيجابي في مجتمعاتهم، بتدريب الشباب المهارات اللازمة ومنحهم الوسائل المطلوبة لتحويل شغفهم إلى شئ واقعي و فعلي.

حول البرنامج

‎البرنامج مقسم الى ثلاثة مراحل:

المرحلة الأولى: المعسكر الصيفي

يبدأ البرنامج بمعسكر صيفي مكثف لمدة ١٠ أيام، يهدف لتطوير المهارات القيادية لدى الفرد وتعزيز مفهوم المواطنة العالمية التي تُعنى ببناء الانتماء للإنسانية، ومساعدة الدارسين على أن يكونوا مسؤولين ومواطنين عالميين فاعلين، و تدريبهم على كيفية بدء مشروع وتنفيذه للنهاية. سيُعقد المعسكر في أواخر شهر يوليو و بداية شهر أغسطس، وسيكون في ٣ مناطق مختلفة، وهي مدينة برلنغتون في كندا، ولاية فيرمونت في أمريكا، ومدينة نيويورك في أمريكا. بالإضافة الى ذلك، ستتاح الفرصة للمشاركين للالتقاء والعمل مع أعضاء منظمة MCW العالمية، والخريجين منها، والمتطوعين فيها، بالإضافة إلى فرصة مقابلة والاستماع لخبراء في المجالات الأكاديمية، المجتمعات المدنية، وخبراء التنمية، والذين سيتحدّثون حول مشاريعهم الخاصة بالعمل المجتمعي في القطاعات العامة و الخاصة.

المرحلة الثانية: تطوير المشاريع

 ستكون هذه المرحلة مخصصة لتخطيط الرؤية الخاصة بالمشاركين وتطوير مشاريعهم، حيث سيأتي المشاركون لحضور مخيم تدريبي ويقدمون فكرة لقضية مجتمعية في مجتمعاتهم يريدون معالجتها، وسيتمّ خلال هذه المرحلة التي تستغرق 12 شهرًا تعزيز مهارة التخطيط لدى المشاركين بهدف تحويل شغفهم لمعالجة قضية ما الى خطة ملموسة للتغيير. خلال هذه العملية، سيتمكن المشاركون من وضع قضاياهم المحلية في سياق عالمي أكبر، بالإضافة إلى اكتشاف نقاط قوّتهم التي تمكنهم من إحداث التغيير. سيتمكن المشاركون أيضا من تحديد الأدوات والوسائل اللازمة للخطة لجعلها قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

المرحلة الثالثة: اختتام المشروع واستمرار الدعم

تستمر هذه المرحلة لمدة 12 شهرًا، حيث يُتوقّع من القادة الشباب تطوير و/أو تنفيذ خطتهم بعد انتهاء المخيم التدريبي، وذلك بالتعاون مع المدربين الخريجين من المنظمة الذين سيعملون على تدريب وتنمية وتطوير مهارات الخريجين الجدد والدعم المستمر لهم لتنفيذ رؤيتهم. سيقوم المرشدون بمتابعة القادة الخريجين والتواصل معهم دوما على مدار العام من خلال برنامج‏ Hangouts. قبل بدء البرنامج، سيخضع هؤلاء المرشدون للتدريب المتخصص بهدف تقوية مهاراتهم في بناء الفريق وتعزيز كفاءاتهم الثقافية. 

شروط ومعايير الأهلية 

يجب على القادة الشباب المرشحين أن:

  1. يبرهنون مدى إلتزامهم بمجتمعهم.
  2. يحدّدوا مشكلة في مجتمعهم يرغبون في معالجتها.
  3. يتقنوا اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة.
  4. يلتزموا بحضور المعسكر لمدة 10 أيام وأن يكون هدفهم بعد ذلك قضاء السنة التالية في العمل على تنفيذ مشروعهم المجتمعي.
  5. يكونوا المتقدم مؤهلين للحصول على التأشيرات ووثائق السفر.
  6. يكونوا قادرين على الوصول إلى بريدهم الإلكتروني والإنترنت بهدف التواصل المستمر مع فريق الدعم في المنظمة وفريق تدريب القيادات الشابة (Young Leaders Program alumni-mentor) طوال مدة البرنامج الذي يستمر لمدة عام كامل.
  7. يلتزموا بالإرشادات الخاصة بالبرنامج (الذي سيتم إرساله للمشاركين الذين تمّ قبولهم في البرنامج).

تمويل البرنامج:

ستقوم شركة MCW Global بتغطية تكاليف البرنامج وتذاكر السفر لحضور المخيم الصيفي، بالإضافة إلى جميع التكاليف خلال المخيم (23 يوليو - 1 أغسطس 2019)،  بما في ذلك السكن والطعام والسفر من وإلى أماكن المخيم وأي ضروريات أخرى.

تكاليف البرنامج:

يبقى على جميع المشاركين سداد تكاليفهم الخاصة أثناء تواجدهم في بلدانهم، بما في ذلك رسوم السفر والتأشيرة وأية رسوم أخرى.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
18 -26
الجنس
الجميع
الشغف
التبادل الثقافي واللغات

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
تكاليف السفر, الإقامة, الطعام
مكان الفرصة
الولايات المتحدة
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة الحافز, رسالة توصية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Miracle Corners of the World

هي منظمة غير ربحية تهدف لتحقيق مستويات أعلى من التعليم وتحسين الصحة وزيادة الأمن الاقتصادي للمجتمعات في جميع أنحاء العالم. المزيد من التفاصيل

تمت إضافة هذه الفرصة من قبل سفراء فرصة :

Aya M Ali .

مصر

اسمي آية،في مرحلة البكالوريا مجالي هو العلوم الحياتية، شغوفةٌ بالعلم و التعليم، أوقات فراغي أقضيها في القراءة و الترجمة والكتابة، من المقولات التي أحبها:ليست حياتك غير ما صوّرتها،أنت الحياة بصمتها ومقالها، ليس السر فى السنوات،بل انه فى المرء كيف يعيشها..