تمت الإضافة الى المفضلة

جائزة السميط بقيمة مليون دولار للتنمية الافريقية في الكويت لعام 2019

آخر موعد للتقديم:
2019/05/31
جائزة السميط بقيمة مليون دولار للتنمية الافريقية في الكويت لعام 2019

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

تصفح فرص مشابهة

تقدم جائزة السميط الكويت جوائز ومنح سنوية باسم الدكتور عبد الرحمن السميط لأصحاب الانجازات العلمية في مجالات الأمن الغذائي والصحة والتعليم في أفريقيا برعاية مؤسسة الكويت للتقدمات العلمية (KFAS) ومجلس إدارتها.
تحتفل المؤسسة كل عام بهذه الجوائز بإنجازات الدكتور عبد الرحمن السميط -رحمه الله- فقد كان طبيبا كويتيًا قضى حياته في مساعدة الفقراء من إفريقيا في الناحية العلمية والصحية، والهدف من هذه الجوائز هو تقدير أفضل الدراسات والمشاريع العلمية والحياتية والمبادرات الإبداعية والتي لها آثار كبيرة ودائمة في إحراز التقدم الاقتصادي والاجتماعي في أفريقيا. سيحصل الفائز على جائزة بقيمة 1,000,000 دولار أمريكي بالإضافة إلى ميدالية ذهبية ودرع المؤسسة وشهادة تقدير.

موضوع الجائزة

موضوع جائزة 2019 هو الأمن الغذائي، حيث ستُمنح الجائزة للأفراد أو المؤسسات الذين حققوا من خلال مشاريعهم أو مبادراتهم البحثية تقدماً ملحوظاً في مجال واحد أو أكثر من المجالات التالية:

  • تطوير أنواع جديدة من البذور أو المحاصيل أو الماشية التي يمكن أن تحسن الأمن الغذائي للسكان الفقراء في أفريقيا من خلال زيادة السعرات الحرارية والقيمة الغذائية للأغذية المنتجة والمستهلكة محليًا.
  • تحسين وصول المزارعين إلى المدخلات والتقنيات والأسواق الزراعية لزيادة توافر المنتجات الأساسية التي تشكل جزءاً أساسياً من النظام الغذائي لأفقر الناس في أفريقيا.
  • تحسين قدرة المزارعين على مواجهة تغير المناخ والظروف المناخية القاسية.
  • تحسين التسويق واعتماد استراتيجيات العمل الحديثة.
  • معالجة القضايا المتعلقة بالمساواة بين الجنسين في مجال الجائزة.

شروط التقديم:

  1. يجب على المشاريع والأبحاث المتقدمة أن تكون ابتكارية وتليق بالمقاييس الدولية للجائزة.
  2. يجب أن تكون المشاريع المتقدمة ذات أثر وأهمية كبيرة في تعزيز تنمية الموارد الإقتصادية والبشرية والبنية التحتية وستحدث فارقًا في المجال الإقتصادي والإجتماعي والموارد البشرية في دول قارة أفريقيا.
  3. يجب أن يتكون البحث من دراسات وأبحاث تطبيقية علي أرض الواقع، ونشرها في المجلات التي يتم مراجعتها من قبل المختصين والاعتراف بها على المستوى العالمي في الأمن الغذائي. ويجب تطبيق الأبحاث والأفكار عقب النشر مباشرة في الدول الأفريقية مع وجود الأدلة الكافية خلال العشر السنين الماضية.
  4. يجب أن تكون الأبحاث معترف بها في المؤسسات والمراكز علمية (الجامعات والمعاهد ومراكز البحث العلمي) والمؤسسات الإقليمية المعنية ومنظمة الأمم المتحدة والفائزين بالجائزة للسنوات الماضية.
  5. ملئ طلب التقديم باللغة الانجليزية. إذا تم تنفيذ العمل بلغات أخرى، فيجب تقديم ملخص شامل للعمل المرشح باللغة الإنجليزية.

حول الجائزة:

تم إطلاق هذه الجائزة من قِبل أمير الكويت صاحب الجلالة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لتشجيع الأفراد والمؤسسات على الإبداع في مجال البحث فيما يخص التحديات التي تواجه قارة أفريقيا، وبهذه الجائزة تحيي دولة الكويت ذكرى الدكتور عبد الرحمن السميط والذي له إنجازات لا تنسى لمساعدة الفقراء ومستحقي المساعدة بقارة أفريقيا.

اطّلع على منح مالية على موقع فرصة

اطّلع على المزيد من الفعاليات والمؤتمرات المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: السلوك والذكاء: ايهما أهم لتحقيق النجاح ؟

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التكنولوجيا, العلوم, البحث

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا, المحترفون
مكان الفرصة
الكويت
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الزراعة والبيطرة, الطب والتمريض والعلوم الطبية
المستوى التعليمي
‏ماجستير ‏, ‏دكتوراة
اللغات المطلوبة
العربية, الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي هي مؤسسة غير ربحية، أُنشِئت بموجب مرسوم أميري صدر عام 1976 بتوجيه من أمير الكويت الراحل المزيد من التفاصيل