تمت الإضافة الى المفضلة

جائزة الشيخ زايد بن نهيان للاستدامة للفوز بجائزة مالية قدرها 600,000 دولار أمريكي

آخر موعد للتقديم:
2019/05/30
جائزة الشيخ زايد بن نهيان للاستدامة للفوز بجائزة مالية قدرها 600,000 دولار أمريكي

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تدعو جائزة زايد لطاقة المستقبل رواد الاستدامة في العالم لتقديم مشاركاتهم، فمن خلال تكريم الحلول والتقنيات الرائدة التي يمكن أن تغير وجه العالم، كرمت جائزة زايد للاستدامة المبتكرين وأصحاب الرؤى الذين عززت منجزاتهم الانتشار العالمي لحلول الاستدامة التي تمتلك مقومات الابتكار والتأثير والإلهام. ومنذ عام 2009، ساهمت المشاريع والحلول الفائزة بالجائزة، بشكل مباشر أو غير مباشر، في إحداث تأثير إيجابي في حياة أكثر من 118 مليون شخص حول العالم.

تكرّم الجائزة التي تأسست عام 2008 مشاريع مستدامة تمتلك مقومات الابتكار والتأثير والإلهام ضمن خمس فئات هي الصحة، والغذاء، والطاقة، والمياه، والمدارس الثانوية العالمية.

اقرأ أيضًا: تعرف على تخصصات انترنت الاشياء واشهر وظائفه

قوانين المشاركة:

  1. يجب أن تحتوي المشاركة على تفاصيل وافية وواضحة بحيث تتمكن لجنة التحكيم من تحليلها بالشكل الصحيح وتكوين وجهة نظر حول كل واحد من عناصر المشاركة وعن المرشح نفسه.
  2. يجب تقديم كافة طلبات المشاركة من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لهذا الغرض. لن يتم إرجاع أي من المشاركات التي تم تقديمها.
  3. يمكن مطالبة المشاركين بتقديم معلومات إضافية لمساعدة لجنة التحكيم في تقييم المشاركات، ويوافق كل مشارك على التعاون التام مع لجنة التحكيم. وستتعامل الجائزة ولجنة التحكيم بسرية تامة مع جميع المعلومات التي تقع خارج نطاق العمومية والتي يحددها المشارك على أنها معلومات "سرية"، ويُنصح كل مشارك باللجوء إلى مشورة قانونية مستقلة في ما يخص أي ملكية فكرية أو معلومات تتضمنها المشاركة. ولا تتحمل لجنة الجائزة أي مسؤولية عن سرية المعلومات التي يتم تسليمها عبر الإنترنت، ولكنها ستبذل جهودًا معقولة للحفاظ على سرية مثل هذه المعلومات.
  4. يتعهد المشارك بأن جميع المعلومات التي يقدمها صحيحة ودقيقة وكاملة، ويقر ويوافق على أن اللجنة تمتلك كامل الحق في أن تحرم المشارك من التأهل للمشاركة في الجائزة في أي مرحلة من المراحل إذا ما ثبت أن المشارك قدم معلومات أو تفاصيل مغلوطة أو غير دقيقة أو مضللة و/أو فشل في الالتزام بشروط وأحكام المشاركة.
  5. يتعهد المشارك بأنه صاحب حقوق الملكية الفكرية في ما يخص مشاركته أو بأنه حصل على جميع الرخص اللازمة لاستخدام حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بالمشاركة.
    أما في ما يخص العلاقة بين اللجنة والمشارك، فيحتفظ المشارك بأي حقوق ملكية فكرية في المشاركة التي يتقدم بها.
  6. تحتفظ لجنة الاختيار، أو لجنة التحكيم (بحسب كل حالة) بكامل الحق في رفض تقديم أو النظر في أي مشاركة إذا كانت الأعمال تتعدى على حقوق الملكية الفكرية لطرف ثالث. وأي قرار بهذا الشأن سيكون نهائيًا وغير قابل للاستئناف.
  7. سيتم منح أي جوائز نقدية بناءً على ما تراه لجنة التحكيم، وسيكون القرار الذي تتخذه اللجنة نهائيًا وغير قابل للاستئناف أو خاضع للمداولات. ولن تكون لجنة التحكيم مطالبة بتقديم أي تبرير لقرارها.
  8. تحتفظ اللجنة بكل الترشيحات والمشاركات ويمكن أن تستخدم مثل هذه الترشيحات والمشاركات بما يتناسب مع نجاح ومستقبل "الجائزة".

اقرأ أيضًا: علم الروبوتات وتخصصاته الحالية ومجالاته المستقبلية

سيتم توزيع الجائزة حسب كل فئة كالتالي:

  1. الصحة: 600,000 دولار أمريكي
  2. الغذاء: 600,000 دولار أمريكي
  3. الطاقة: 600,000 دولار أمريكي
  4. المياه: 600,000 دولار أمريكي
  5. المدارس الثانوية العالمية: 600,000 ألف دولار أمريكي (تتوزع على ست مدارس فائزة من ست مناطق مختلفة حول العالم)

اقرأ أيضًا: ما هو انترنت الاشياء وما هي كيفية عمله

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
البيئة والطبيعة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة
مكان الفرصة
غير محدد
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم