تمت الإضافة الى المفضلة

جائزة بقيمة 5000 دولار في مسابقة كتاب المستقبل 2019

آخر موعد للتقديم:
2019/06/30
جائزة بقيمة 5000 دولار في مسابقة كتاب المستقبل 2019

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

تدعو مسابقة كُتاب المُستقبل L. Ron Hubbard’s الكٌتاب الهواة في مجال الخيال العلمي للمشاركة فيها، حيث سيتم الحكم على كتابات المتسابقين من قبل  أفضل الحكام في مجال الكتابة الخيالية، كما تهدف إلى أن تنتشر هذه الكتابات إلى أكبر عدد من الجمهور. 

معايير الأهلية:

  1.  لا يلزم دفع أية رسوم للمشاركة ويحتفظ المشاركون بجميع حقوق النشر لأعمالهم.
  2. بالتقديم إلى المسابقة، يوافق المشارك على الالتزام بجميع قواعد المسابقة.
  3. يجب أن تكون جميع المشاركات عبارة عن قصص أصلية ألفها المشارك باللغة الإنجليزية. السرقة الأدبية والذي تتضمن استخدام شعر من تأليف طرف آخر، كلمات أغنية، شخصيات أو عالم من تأليف شخص آخر وبدون إذن كتابي، سيؤدي هذا إلى استبعاد المتسابق وعدم أهليته.
  4. يجب أن تكون الأعمال عبارة عن أعمال نثرية تصل إلى 17000 كلمة. ترحب المسابقة بجميع أنواع قصص الخيال العلمي والخيال المظلم، ولكن لن يتم النظر في الشعر أو الأعمال القصصية المخصصة للأطفال.
  5. المسابقة مفتوحة فقط لأولئك الذين لم ينشروا رواية كاملة أو 3 روايات قصيرة بشكل مهني في أي مكان.
  6. يجب أن تقدم الأعمال بنسخة ورقية مطبوعة على الآلة الكاتبة أو مطبوعة على الكمبيوتر بالحبر الأسود على ورق أبيض، متباعدة المسافات، مع صفحات مرقمة.
  7. المسابقة تقام أربع مرات في السنة، تبدأ الأولى في 1 أكتوبر، والثانية في 1 يناير، وأبريل و 1 يوليو على الترتيب، وستنتهي المسابقة لهذا العام في 30 سبتمبر.
  8. يجوز لكل مشارك تقديم مخطوطة واحدة فقط كل ثلاثة أشهر. الفائزون غير مؤهلين لتقديم المزيد من المشاركات في المسابقة.
  9. سيتم إعلام الفائزين في كل مرة على حدة بالنتائج عبر الهاتف أو البريد أو البريد الإلكتروني.

الجوائز:

سيتم الحكم على المشاركات من قبل كٌتاب محترفين، وتكون قراراتهم خاصة بهم بشكل كامل وستكون نتيجتهم هي النهائية. سيحصل الفائزون على جوائز نقدية بالدولار الأمريكي، وستكون هناك ثلاث جوائز نقدية جديدة لكل قسم من أقسام المسابقة الأربعة. بالنسبة للربع الجاري الآن من المسابقة، ستكون الجوائز كما يلي:

  1. الجائزة الأولى: تبلغ 1000 دولار.
  2. الجائزة الثانية: تبلغ 750 دولار.
  3. الجائزة الثالثة: تبلغ 500 دولار.

بالإضافة إلى الجوائز المالية، فإنه في نهاية العام سيتم اختيار الفائزين في المراكز الأولى، وسيتم تحديد الفائز بالجائزة الكبرى حيث سيحصل على مبلغ 5000 دولار إضافي، كما سيحصل الفائزين الآخرين أيضًا على كؤوس.

عن مسابقة كتاب المستقبل:

تركت مسابقة كٌتاب المستقبل L. Ron Hubbard Writers of the Future أثراً لا يُمحى على مجال الكتابة في قصص الخيال العلمي. مع أكثر من ثلاثة عقود من تطوير ودعم الكُتاب المحترفين الجدد، فإنه من المستحيل قياس أثر المسابقة في ميدان الكتابة الخيالية تحديداً. أنشئت المسابقة لأهداف تتجاوز فكرة مجرد منح الجوائز، حيث أنها هدفت للمساعدة في تعزيز الجيل القادم من الكتاب المحترفين. قام Budrys (مؤلف وناقد مشهور وواحد من حكام المسابقة) بتطوير ورشة عمل ذات مستوى عال لما بعد حفل توزيع الجوائز كجائزة إضافية، حيث عُقدت ورشة العمل النموذجية الأولى في مدينة تاوس في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية، رفقة التنظيم مع زملائه المؤلفين وحكام المسابقة فريدريك بول Frederik Pohl وجين وولف Gene Wolfe. تمثل مسابقة L. Ron Hubbard للمشاركين فيها من الكُتاب الجدد في الخيال العلمي فرصة لكي يتم تقييم أعمالهم من قبل أساتذة وخبراء في هذا الميدان واكتشاف أعمالهم من قِبل جمهور أوسع.

اطّلع على منح مالية على موقع فرصة

اطّلع على المزيد من الفعاليات والمؤتمرات المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: خمس خطوات عملية لكتابة مقال ناجح واحترافي

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الأدب, الكتابة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Writers of the Future Contest

تركت مسابقة كٌتاب المستقبل L. Ron Hubbard Writers of the Future أثراً لا يُمحى على مجال الكتابة في قصص الخيال المزيد من التفاصيل