تمت الإضافة الى المفضلة

جائزة GCSP للأفكار الإبداعية في مجال الأمن الدولي بقيمة 10,000 فرنك سويسري

آخر موعد للتقديم:
2019/09/26
جائزة GCSP للأفكار الإبداعية في مجال الأمن الدولي بقيمة 10,000 فرنك سويسري

أعلن مركز جنيف للسياسة الأمنية، بالتعاون مع برنامجه للجغرافيا السياسية والدراسات المستقبلية، عن الجائزة السنوية للإبداع في مجال الأمن الدولي، والتي تمنح للأفراد والهيئات التي تقدم منهجًا مبتكرًا في معالجة تحديات الأمن الدولي. تغطي المسابقة كل المجالات، فهي تستهدف كل الإسهامات المبدعة سواء جاءت على شكل مبادرة، ابتكار، بحث منشور، أو منظمة. ومن أمثلة المشروعات التي ترتقي للاشتراك في المسابقة: المبتكرات التكنولوجية والمفاهيمية، والبحوث الأصيلة، والمبادرات الشعبية. وقد انطلقت المسابقة لأول مرة عام 2015 تحت مظلة مبادرة GCSP للإبداع والابتكار في مجال الأمن الدولي.

معايير الأهلية:

الاشتراك متاح سواء للأفراد أوالمجموعات أوالمنظمات، من كلا القطاعين العام والخاص، طالما كان للمتقدم إسهام فى الأمن الدولي بأي شكل كان، وطالما التزم بشروط المسابقة المعلنة. وبما أن المسابقة تأخذ بعدًا عالميًا، فلا توجد شروط لجنسية المتقدم للمسابقة، فالمشاريع المقدمة يجب أن تتخطى نطاق المحلية فيما تستهدفه أو فيما تطرحه من أفكار، ويجب أن تكون مبدعة في معالجتها لموضوع الأمن الدولي.

آلية اختيار الفائز:

ستقوم هيئة من خبراء مركز فيينا للسياسة الأمنية بتقييم المشروعات وإعطاء درجة لكل منها، وأفضل 15 مرشحًا سوف يتأهلون للمرحلة التالية، مرحلة هيئة التحكيم التي سيرأسها كل من مدير المركز ومدير برنامج الجغرافيا السياسية والدراسات المستقبلية، وهي الهيئة التي ستختار الفائز على أساس معايير:

  1. أن يكون المشروع معد بالأصل لخدمة الأمن الدولي المستدام.
  2. صيانة المشروع للكرامة البشرية، وقيم الأمن والعدالة.
  3. الإبداع.
  4. الأصالة.

الجائزة:

تبلغ قيمة الجائزة 10,000 فرنك سويسري، وتمنح لفائز واحد فقط. وسوف تسلم الجائزة للفائز فى حفل يقام خصيصًا في جنيف، وسيغطي المركز تكاليف السفر وحضور الحفل، حيث سيحظى الفائز برحلة ذهاب وعودة ضمن فئة الدرجة السياحية، وإقامة لليلة الحفل، وهذا يشمل الفائز الفرد أوممثله، أو ممثل المجموعة الفائزة.

عن مركز GCSP:

يعد مركز فيينا للسياسة الامنية GCSP الذي أنشئ عام 1995 مؤسسة عالمية تخضع للقانون السويسري، وتهدف إلى دعم بناء وصيانة السلام والأمن والاستقرار. وقد تأسس المركز بواسطة الهيئة الفيدرالية للدفاع والحماية المدنية والرياضة بالتعاون مع وزارة الخارجية، كمساهمة من الدولة السويسرية للشراكة من أجل السلام.

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

اقرأ أيضًا: الفرق بين القيادة والإدارة: أيّهما أفضل

اطّلع على المزيد من المنح الدراسية المتاحة على فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
السياسة, الريادة, البحث, العلاقات الدولية, الكتابة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
تكاليف السفر, الإقامة, أخرى
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
العلوم السياسية والعلاقات الدولية
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

تمت إضافة هذه الفرصة من قبل سفراء فرصة :

Usama Ibrahim

مصر