تمت الإضافة الى المفضلة

دعوة مفتوحة للمصممين والحرفيين للمشاركة في اسبوع عمان للتصميم 2019

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

يدعو أسبوع عمان للتصميم المصممين والصناع والحرفيين ممّن يبدون اهتمامًا بعرض منتجاتهم بصورة مثاليّة للمشاركة في حي الحرف. وبينما يستطيع المشاركون بيع أعمالهم في محلاتهم، يتم تشجيعهم أيضًا على التفكير لأبعد من مجرّد محل تجاري مؤقّت، واستغلال المساحة لسرد قصصهم والتفاعل مع الجمهور.

يعدّ حي الحرف المعرض الأكثر شعبيّة ضمن أسبوع عمّان للتصميم لاحتفائه بالصناعة التقليديّة والمعاصرة في آنٍ واحد. يقام حي الحرف في مكان مختلف كل سنة، مانحًا الفرصة للحرفيين والصنّاع من كافة أرجاء البلاد لمشاركة أفكارهم وقصصهم، وذلك ضمن تجربة المحلات المؤقّتة التي تجمع ما بين التصميم، والإنشاء، والمعارض، والمحلات والبرامج الثقافيّة.

يسعى حي الحرف لعرض أعمال أصليّة تحيي، أو مشتقّة من، أو متجذّرة في ممارسات وتقنيات تستند إلى التراث، وأيضًا أعمال تستعرض الابتكار في الشّكل أو المواد أو التكيّف مع الثقافة والاستعمال المعاصران.

سيتم الإعلان عن المساحة الجديدة المثيرة قريبًا، والتي تتكوّن من سلسلة من البيوت التراثيّة حيث ستحتضن حي الحرف المؤقّت. كما تتراوح مساحة الغرف في المعرض ما بين 15 – 32 متر مربّع.

تقام النسخة الثالثة من "أسبوع عمّان للتصميم" ما بين 4 - 12 أكتوبر 2019.

حول أسبوع عمّان للتصميم:

أسبوع عمّان للتصميم هو تجربة غامرة في التصميم المحلي والإقليمي والثقافة، تدعمها جلالة الملكة رانيا العبدالله.

المبادرة مكرّسة لخلق منتدى للتعلّم والتبادل والتعاون، تقوم هذه المنصة بدعم المصمّمين عبر برنامجها الشّامل والذي يتضمّن المعارض الفنيّة الضخمة، وبرامج الطلاب والبرامج المجتمعيّة، وورشات العمل، واللقاءات، والمسابقات، والفعاليّات الثقافيّة. توفّر منصة أسبوع عمّان للتصميم برامج تعليميّة على مدار العام، وإرشادًا مباشرًا وتوجيهًا مصمّمًا، وتعمل جنبًا إلى جنب مع المصمّمين الطموحين والحرفيين لتطوير منتجات وأفكار جديدة ومبتكرة. يتجلّى هذا العمل اليومي المتراكم في الحدث الأهم في المنطقة "أسبوع عمّان للتصميم"  كأكبر منصّة للتشبيك والتبادل والتعاون.

قم بالاطلاع على المزيد من الأحداث والفعاليات على موقع فرصة.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الحرفيات

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة
مكان الفرصة
الأردن
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم

أسبوع عمّان للتصميم

يأتيكم أسبوع عمّان للتصميم كمبادرة ناتجة عن شغف مشترك للفن والتصميم والثقافة. ومع الدعم من جلالة الملكة رانيا العبدالله، التي المزيد من التفاصيل