تمت الإضافة الى المفضلة

دعوة من الوكالة الفرنسية للتعاون الإعلامي لتقديم مشاريع تُعنى بالإعلام الإلكتروني 2018

آخر موعد للتقدم :

إبدأ بمشاركة فرصك مع

تبحث الوكالة الفرنسية للتعاون الإعلامي عن أصحاب مشاريع تُعنى بالإعلام الإلكتروني، ضمن إطار برنامج يوفّر الدعم للشباب في العالم العربي، ويحظى بتمويل من الاتحاد الأوروبي. فخلال سنتين، سيرافق مشروع "د - جيل" مبادراتٍ عدة من الجزائر والمغرب وتونس وليبيا ومصر وفلسطين وسوريا ولبنان والأردن. 

من المفترض أن تساهم المشاريع المشاركة التي يدعمها مشروع "د - جيل" في إنشاء محتوى رقميّ مبتكر ومميّز، على نحوٍ يعكس التحدّيات التي تهمّ الشباب. ويمكن أن تجمع هذه المشاريع بين وسائط الإعلام والمجتمع المدني بغية السماح للشباب بالوصول إلى المعلومات بشكلٍ أفضل، وترسيخ ثقافتهم الإعلامية، وتعزيز مشاركتهم في السياسة والعمل المدني.

معايير الاختيار

يستهدف مشروع "د - جيل" الناشطين في مجال تطوير المحتويات الإعلامية الرقمية التي تهمّ الشباب والذين يرغبون في مواصلة نشاطهم من خلال تعزيز عملهم، وإثراء المحتويات التي يعدّونها، وتطبيق أدوات تقنية جديدة.

يجب أن ينتمي المرشّحون المؤهَّلون إلى إحدى الفئات التالية:

[1] منظّمة أو اتّحاد يُعدّ محتوى إعلامي رقميّ (كمجموعات المدوّنين الإلكترونيّين أو الصحافيّين المدنيّين، إذاعات الويب، الإعلام الإلكتروني، منصّات المعلومات...إلخ.).

[2] وسائل الإعلام التقليدية الخاصّة التي تتحوّل نحو الإعلام الرقميّ (الإذاعات، التلفزيونات، الصحافة المكتوبة، الوكالات الصحفية...إلخ.).

[3] الجمعيات والمنظّمات غير الحكومية الناشطة في تعزيز وسائل الإعلام والفسحات الثقافية ومنظّمات المجتمع المدني التي ترغب في تسجيل حضور أكبر لها على الويب من أجل استهداف الشباب.

بعد إطلاق الدعوة إلى تقديم المشاريع، سيتمّ اختيار 30 مشروعاً، في مرحلةٍ أولى، للمشاركة في "هاكثون" حيث سيقوم كلّ مشارك بتعزيز مشروعه بأسلوب تفاعليّ . وسيحصل الفائزون على منحة تتراوح بين 60 و80 ألف يورو، كما يستفيدون من تدابير داعمة من حيث تعزيز مضمون المشاريع أو من ناحية تنظيمها الإداري والماليّ، فضلاً عن الأنشطة التوعوية حول وسائط الإعلام وأنشطة التشبيك والاتّصال.


شروط المتقدم

الجنسية
الجزائر, مصر, الأردن, لبنان, ليبيا, المغرب, فلسطين, سوريا, تونس
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
غير محدد
الجنس
الجميع
الشغف
الإعلام والصحافة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
غير محدد
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

كيفية تقديم الطلب

للتقديم، أرسل ملفّك عبر منصّة الدعوة في موقع الوكالة الفرنسية للتعاون الإعلامي
قبل الساعة 11:30 من يوم الخميس 3 مايو 2018 (بتوقيت
غرينتش)

معلومات الاتصال

لمزيد  من المعلومات قم بزيارة الموقع الرسمي