دورة تدريبية حول تيسير الحوار باللغة العربية من برنامج إيراسموس بلس 2019

Soliya
منظمة غير حكومية Soliya
آخر موعد للتقديم:
2019/12/25
دورة تدريبية حول تيسير الحوار باللغة العربية من برنامج إيراسموس بلس 2019

 يقدم لكم إيراسموس+ للتبادل الافتراضي دورة تدريبة حول تيسير الحوار باللغة العربية. يتم تدريب ميسري التبادل الافتراضي للعمل كطرف ثالث يساعد مجموعة معينة على الانخراط في حوار بنّاء ومحترم وحقيقي حول مواضيع مختلفة تفضي في النهاية إلى مصلحة متبادلة. الميسِّرون هم مشرفون على عملية الحوار ويتمتعون بالحياد من حيث أنهم لا يشاركون في محتوى المحادثة بل يبذلون قصارى جهدهم لضمان أن يشعر جميع المشاركين بحرية التعبير عن أنفسهم وأن يكونوا مسموعين من قبل الآخرين، ويتبع الميسرون في عملهم قواعد محددة متفق عليها ومنهاج دراسي محدد بالإضافة إلى احتياجات ومتطلبات المجموعة.

المهارات المكتسبة من الدورة: 

  • القيادة والمبادرة: يتم تدريب الميسرين على قيادة مجموعة ما من خلال الحوار وتدريبهم على القيام بالتخطيط للجلسات الأسبوعية باستخدام منهاج برنامج التبادل الافتراضي. كما سيقوم الميسرون بتوجيه المشاركين من خلال عملية الحوار وتخطي ديناميكيات المجموعة الصعبة.
  • التفكير الناقد وحل المشكلات: يصبح الميسِّرون أكثر وعيًا بذاتهم وبالأشياء التي تثيرهم، ويناقشون الافتراضات والمعتقدات، بينما يلتزمون الحياد. يتعلم الميسرون كيفية تطوير التفكير النقدي عند المشاركين وكيفية مناقشة وتبادل الأفكار والمعرفة لمعالجة التحديات المشتركة.
  • التعاون العابر للثقافات: يعمل الميسرون مع نظرائهم من جميع أنحاء العالم ويتعرفون على مواضيع حساسة ثقافيًا من بعضهم البعض؛ يناقشون كيفية مقاربة وقيادة المحادثات الصعبة في البيئات متعددة الثقافات.
  • العمل الجماعي والشبكة المهنية: يعمل الميسّرون عن كثب مع أحد الميسرين المشاركين وينضمون إلى مجتمع دولي من المهنيين المنخرطين في مجالات متنوعة.

تفاصيل التدريب: 

تتكون الدورات التدريبية من مزيج من جلسات وقراءات مباشرة عبر الإنترنت. تتضمن الجلسات عبر الإنترنت مناقشات تفاعلية ومحاكاة لعملية تيسير الحوار وجلسات تقييم. تقوم إيراسموس بإطلاق برنامج تدريب باللغة العربية عدة مرات سنوياً والذي يمتد لمدة 20 ساعة ويتكون من جلسات تدريبية مباشرة عبر الإنترنت باستخدام الاتصال المرئي (مكالمة فيديو) مدعومة بمهام أسبوعية. يمكن الوصول إلى هذا التدريب من أي مكان في العالم طالما لديك اتصال بالإنترنت عالي السرعة وكاميرا ويب وسماعة رأس. 

ملاحظة: ستنطلق الدورة التدريبية القادمة حول تيسير التبادل الافتراضي باللغة العربية يوم 6 يناير حتى 6 فبراير 2020. وتمتد فترة التدريب 5 أسابيع - 4 ساعات في الأسبوع.

اطّلع على المزيد من المنح الدراسية المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من ورشات العمل 

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, سوريا, تونس
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
أكبر من 18
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
حقوق الإنسان, التبادل الثقافي واللغات, التكنولوجيا, الريادة, التعليم, العلاقات الدولية

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة
مكان الفرصة
غير محدد
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة الحافز

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
العربية
تعرف على طريقة التقديم

Soliya

سوليا هي منظمة دولية غير ربحية توفر للأجيال القادمة المهارات اللازمة حتى يتمكنوا من التعامل مع الاختلاف بشكل بناء. نعمل المزيد من التفاصيل