دورة تدريبية على الإنترنت في مجال ريادة الأعمال ومخيم تدريبي في إيطاليا

يهدف برنامج روّاد الأعمال من أجل التغيير الاجتماعي (Entrepreneurs for Social Change) الذي يعرف اختصارًا بـ (E4SC) هو والذي تتراوح مدته عام واحد، إلى دعم رواد الأعمال الاجتماعيين الشباب وتعزيز مهاراتهم في النهوض بالأفكار الريادية التي تهدف للنهوض بالمجتمع وتسعى لأن تكون قوة دافعة للتنمية الاقتصادية والاندماج الاجتماعي وتسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs). 

خلال هذا البرنامج المنوي عقده عبر الإنترنت لمدة عام واحد -ويليه دورة تدريبية لمدة عشرة أيام في إيطاليا- سيتمّ تزويد المشاركين بالأدوات اللازمة لبدء وتطوير وتوسيع نطاق أعمالهم الاجتماعية، حيث سيقابلون روّاد الأعمال الاجتماعيين الذين يماثلونهم في التفكير، وسيتلقون تغذية راجعة من أقرانهم، وتوجيهًا من رواد الأعمال الاجتماعيين ذوي الخبرة كما سيقابلون العديد من المستثمرين المحتملين خلال العام التالي للتدريب.

يجب على المتقدمين أن:

[1] يكون لديهم مؤسسة اجتماعية (أو أنهم في طور إنشاء مشروع اجتماعي).

[2] تكون أعمارهم بين 18 و 35 سنة بحلول الموعد النهائي لتقديم الطلب.

[3] يملكوا جواز سفر ساري المفعول حتى 5 مايو 2019 كحدّ أدنى.

[4] يكون مقرّ مؤسستهم الاجتماعية أو مشروعهم قيد الإنشاء في واحدة من دول أوروبا المتوسطة الستة والعشرون.

[5] يجيدوا التحدّث باللغة الإنجليزية.

يتضمّن هذا البرنامج ما يلي:

[1] التوجيه التنفيذي: وهو عبارة عن اجتماعات فردية عبر الإنترنت لمدة عام واحد مع بعض كبار المسؤولين التنفيذيين في العالم الذين يشتهرون بريادة الأعمال الاجتماعية والاستثمار في المشاريع الاجتماعية.

[2] دورة تمكين شامل: وتتمّثل في تقييم شامل يهدف لوضع خطة مفصلة للتأثير الاجتماعي والاقتصادي لرجال الأعمال

[3] E4SCpedia: وهي خطوة تتيح لروّاد الأعمال الجدد أن يصبحوا جزءًا من مجتمع تعلّمي طويل الأمد. إذ إنهم سيتمكّنون من الوصول إلى الشركات القانونية المجانية في بلد إقامتهم، والتواصل مع المستثمرين ذوي التأثير المناسب، و الحصول على الدعم المستمر.

[4] Bootcamp: وهو مخيّم تدريبي لمدة 10 أيام، سيعقد في إيطاليا في نهاية الدورة، للاجتماع بروّاد الأعمال من أنحاء العالم، وتزويدهم بالأدوات اللازمة لتنمية وتوسيع نطاق أعمالهم، والتواصل بعمق مع شركاتهم.

حول Entrepreneurs for Social Change:

يسعى برنامج ريادة الأعمال من أجل التغيير الاجتماعي (Entrepreneurs for Social Change) إلى تمكين أصحاب المشاريع الصغيرة وتطوير قدراتهم على المستوى الإقليمي، وذلك حتى يتمكنوا من إحداث تغيير اجتماعي إيجابي في مجتمعاتهم المحلية من خلال تنظيم المشاريع وأفكار الأعمال المبتكرة. حيث يهدف البرنامج إلى توفير حلول فعالة ومبتكرة للقضايا الاقتصادية والاجتماعية على المستويات المحلية والوطنية والإقليمية وعرض فوائد وقيمة ريادة الأعمال الاجتماعية لصانعي السياسات وأصحاب المصلحة الآخرين المعنيين، وبالتالي سيتمكن رواد الأعمال الاجتماعيين الشباب من إحداث تحول اجتماعي حقيقي في مجتمعاتهم، وبالتالي المساهمة في التنمية المستدامة في المنطقة.

شروط المتقدم

الجزائر, مصر, الأردن, لبنان, ليبيا, المغرب, فلسطين, سوريا, تونس
آي دولة
18 -35
الجميع
الريادة, الأعمال

معلومات الفرصة

المحترفون الشباب
تمويل جزئي
أخرى
إيطاليا
أخرى

الشروط التعليمية

جميع التخصصات
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
الإنجليزية

كيفية تقديم الطلب

للتقديم على هذه الفرصة، قم بالتسجيل في الموقع، وبعدها املأ طلب التقديم الذي يتضمّن المعلومات الشخصية ومعلومات مشروك أو مؤسستك.

معلومات الاتصال

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الرسمي.

إذا كان لديك أي أسئلة، يمكنك إرسالها عبر صفحة التواصل.