تمت الإضافة الى المفضلة

دورة مجانية عبر الإنترنت عن حقوق الإنسان

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم منصة EdX دورة تدريبية مجانية على الإنترنت حول "المدافعين عن حقوق الإنسان" لأولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد عن حقوق الإنسان، هؤلاء الأشخاص الذين لديهم الشجاعة الكافية للوقوف في وجه الظلم، ويكرسون جهودهم لاتخاذ إجراءات للدفاع عن حقوق الإنسان في كل مكان حول العالم. ستتحدى في هذه الدورة نفسك عبر المشاركة في النقاشات البناءة مع المشاركين الآخرين من جميع أنحاء العالم، وتخوض في قضايا حقوق الإنسان التي تهمك، و تنشئ مجموعة أدوات عملية تعمل بمثابة دليل شخصي للدفاع عن حقوق الإنسان.

 حول الدورة:

سيتناول المشاركون خلال الدورة  قصص المدافعين عن حقوق الإنسان، ويتعلمون كيفية التخفيف من المخاطر واستكشاف الطرق الإبداعية التي يستخدمونها للتحدث والتعبير عن آرائهم. سيكتشف المشاركون ما يدفع هؤلاء المدافعين لاتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل حقوق البشر، وما يمكنهم تحقيقه عبر أفعالهم ومعرفة كيف يمكنهم استخدام أصواتهم للدفاع عن حقوقهم وحقوق الآخرين. سوف يستكشف المشاركون في الدورة:

[1] الحالات المتنوعة للمدافعين عن حقوق الإنسان.

[2] كل ما يواجه المدافعين عن حقوق الإنسان من مخاطر.

[3] استراتيجيات لتخفيف المخاطر عن المدافعين وطرق اتخاذ الإجراءات.

يتم توفير هذه الدورة من قبل مؤسسة العفو الدولية، وسوف تستمر لمدة 4 أسابيع، ويجب على المشاركين بذل جهد يتراوح من 4 إلى 5 ساعات أسبوعياً.

 ما سوف يتعلمه المشاركين في نهاية الدورة:

ستتعلم في نهاية هذه الدورة كيف يمكن التعريف عن المدافع عن حقوق الإنسان، وما هي المخاطر المرتبطة بالدفاع عن حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم. ستعرف أيضًا كيف يمكنك استخدام صوتك للدفاع عن حقوقك وحقوق الأشخاص الضعفاء. سوف تتعرف على أدوار الحكومات في حماية حقوق المدافعين عن حقوق الإنسان، وكيفية الانضمام إلى الآخرين في الكفاح والدفاع عن حقوق الإنسان.

هذه الدورة مجانية ولكن يمكن للمشاركين الحصول على شهادة إنجاز مصدقة مقابل 49 دولارًا.

 عن منصة EdX: 

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بالتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) في عام 2012. توفر edX دورات عالية الجودة مقدمة من أفضل الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية للطلاب ومحبي التعلم في جميع أنحاء العالم، كما تقدم دورات في مجالات مختلفة مثل علوم الكمبيوتر، واللغات والهندسة وعلم النفس والكتابة والإلكترونيات وعلوم الأحياء أو حتى في فنون التسويق. بالتعاون مع أكثر من 130 شريكًا عالميًا، تقدم edX دورات مقدمة من أكبر الجامعات والمؤسسات التعليمية غير الربحية في منصة واحدة يستطيع أي شخص الولوج إليها عبر الإنترنت. 

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
الجميع
الشغف
حقوق الإنسان

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
العربية
تعرف على طريقة التقديم

edX

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بالتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس المزيد من التفاصيل