تمت الإضافة الى المفضلة

دورة مجانية عبر الإنترنت في أساسيات الرياضيات في مجال التعليم الآلي

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم edX دورة تدريبية مجانية على الإنترنت لأولئك الذين يرغبون في دراسة التعليم الآلي أو الذكاء الاصطناعي، ولكنهم يخشون أن مهاراتهم في الرياضيات قد لا تصل إلى المستوى المطلوب. هذه الدورة ليست مصممة لجعل المتعلمين علماء الرياضيات. بل تهدف إلى مساعدتهم في تعلم بعض المفاهيم التأسيسية والتعابير المستخدمة للتعبير عنها. تقدم الدورة نهجًا عمليًا للعمل مع البيانات وتطبيق التقنيات التي سبق للمتعلّمين تعلّمها.

يركز المقرر على المفاهيم الرياضية الأساسية التي سيواجهها المتعلمون في دراساتهم المتعلّقة بالتعليم الآلي. حيث أنّ هذه الدورة مصممة لملء الثغرات للطلاب الذين فاتتهم هذه المفاهيم الأساسية كجزء من تعليمهم الرسمي في المدارس، أو الذين يحتاجون إلى تحديث ذاكرتهم بعد مرور وقت طويل منذ دراستهم للرياضيات.

ملاحظة: تقدم edX مساعدة مالية للمتعلمين الذين يرغبون في الحصول على شهادات إتمام الدورة التي تبلغ رسومها 99 دورلا، والذين لا يستطيعون دفع الرسوم. لتقديم طلب الحصول على مساعدة مالية، قم بالتسجيل في الدورة التدريبية، ثم قم باستكمال طلب المساعدة من خلال هذا الرابط.

ما سوف تتعلمه خلال الدورة:

[1] الإلمام بالمعادلات والاقترانات والرسوم البيانية.

[2] التفاضل والتكامل.

[3] المتجهات والمصفوفات Vectors and Matrices.

[4] الإحصاء والاحتمال.

مخطط المنهج:

[1 المقدمة.

[2] المعادلات، الاقترانات، والرسوم البيانية.

[3] التفاضل والتكامل.

[4]المتجهات والمصفوفات.

[5] الإحصائ والاحتمالية.

شروط الالتحاق بالدورة:

لإكمال هذه الدورة التدريبية بنجاح، يجب أن يكون لديك:

[1] معرفة أساسية للرياضيات.

[2] خبرة مبدئية في البرمجة.

[3] الاستعداد للتعلم ذاتيًا.

حول edX:

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) في عام 2012. توفر edX دورات عالية الجودة مقدمة من أفضل الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية للطلاب ومحبي التعلم في جميع أنحاء العالم، كما تقدم دورات في مجالات مختلفة مثل علوم الكمبيوتر، واللغات، والهندسة، وعلم النفس، والكتابة، والإلكترونيات، وعلوم الأحياء أو حتى في فنون التسويق. بالإضافة إلى ذلك، تقدم edX دورات مقدمة من أكبر الجامعات والمؤسسات التعليمية غير الربحية في منصة واحدة بالتعاون مع أكثر من 130 شريكًا عالميًا، حيث يستطيع أي شخص الولوج إليها عبر الإنترنت.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
الجميع
الشغف
التكنولوجيا, العلوم, التعلّم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

edX

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بالتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس المزيد من التفاصيل