تمت الإضافة الى المفضلة

دورة مجانية عبر الإنترنت في الصحة النفسية للأطفال

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

هل أنتِ أم أو معلم أو موظف يعمل في مجال يتمحور حول رعاية الأطفال؟ هل أنت مهتم بعالم الصحة والطب؟ هل تود زيادة معرفتك بالصحة النفسية للأطفال؟

تقدم منصة إدراك دورة مجانية عبر الإنترنت عن الصحة النفسية للطفل، حيث يغطي هذا المساق المميز عدة مواضيع متعلقة بصحة الأطفال والمراهقين العقلية والنفسية والتي زادت مشاكلها في يومنا الحاضر. 

أهداف الدورة:

تهدف هذه الدورة إلى تطوير فهم أساسي عن الأمراض النفسية الأكثر شيوعاً التي قد يصاب بها الأطفال والمراهقين خاصة الذين قد تعرضوا مسبقاً إلى صدمات، كما وستساعد هذه الدورة أيضاً الأمهات والمربين على تتبع مراحل نمو الأطفال، وتزيد معرفتهم في طرق التمييز بين الاضطراب العاطفي الذي قد يعاني منه الأطفال والأمراض العقلية التي قد تستوجب تدخلاً من مختصين في هذا المجال.

يستهدف هذا المساق المجاني والمتاح للجميع الأشخاص العاملين مع الأطفال في المجالات المختلفة بما في ذلك علماء النفس، والأخصائيون الاجتماعيون، والأطباء والممرضين، وأخصائي المعالجة المهنية والطبيعية، وأخصائي النُطُق، والمعلمين، بالإضافة إلى الأباء والأمهات الذين هم مسؤولون عن تربية أطفالهم وتهيئتهم نفسياً. لا توجد أي متطلبات مسبقة للمشاركة في هذه الدورة تحديداً، حيث يكفي الاهتمام والرغبة للمشاركة فيها.

عن مدرس الدورة:

يقدم الدورة الدكتور هشام حمودة الذي يعمل كأستاذ مساعد في كلية الطِب في جامعة هارفارد الامريكية، واستشاري الطب النفسي في مستشفى الأطفال في بوسطن ونائب رئيس الجمعية الدولية للطب النفسي للأطفال والمراهقين، وهو أيضا مستشار مع منظمة الصحة العالمية في الصحة النفسية للأطفال والمراهقين. بعد أن تخرج الدكتور هشام من كلية الطب،ذهب لإكمال تدريبه في الطب النفسي بجامعة هارفارد الأمريكية ثم حصل على شهادة التخصص في طب نفس الأطفال والمراهقين من هذه الجامعة العريقة، وقد حصل أيضاً على درجة الماجستير في الصحة العامة من نفس الجامعة ولديه أكثر من ٣٠ بحث علمي منشور في المجلات العلمية العالمية. د.هشام حاصل على عدة جوائز أكاديمية للعلماء المتميزين من جامعة هارفارد، ومستشفى الأطفال ببوسطن، والرابطة العالمية للطب النفسي للاطفال والمراهقين، والأكاديمية الأمريكية لطب نفس الأطفال والمراهقين والرابطة الأمريكية للطب النفسي.

ما هي إدراك؟

إدراك هي منصة إلكترونية عربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر (MOOCs)، حيث تم تأسيسها بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية والتي تحرص على بذل كافة الجهود للمساهمة في وضع العالم العربي في مجال التربية والتعليم كونهما حجر الأساس لتطور وازدهار الشعوب. تهدف إدراك إلى توفير مساقات تعليمية عالية الجودة يقوم على تطوير محتوياتها نخب من خبراء وأكاديميي العالم العربي والعالم، بالإضافة إلى تقديم بعض المساقات العالمية المترجمة للغة العربية وذلك تماشيًا مع إيمان الملكة رانيا العبدالله بأهمية التعليم وما له من أثر في تحسين نوعية حياة المجتمعات والدول والأفراد على جميع المستويات.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
غير محدد
الجنس
الجميع
الشغف
الصحة, التعلّم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
غير محدد
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
العربية
تعرف على طريقة التقديم

ادراك

إدراك هي منصة إلكترونية عربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر (MOOCs)، حيث تم تأسيسها بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية المزيد من التفاصيل