تمت الإضافة الى المفضلة

دورة مجانية عبر الانترنت في مجال ادارة المشاريع من منصة edx

edX
شركة تدريب edX
آخر موعد للتقديم:
2019/11/17
دورة مجانية عبر الانترنت في مجال ادارة المشاريع من منصة edx

تقدم منصة edX دورة مجانية عبر الإنترنت حول أفضل الممارسات لنجاح إدارة المشاريع، لمدة 11 أسبوعًا مع جهد أسبوعي من 8-12 ساعة. تلعب إدارة المشاريع دورًا رئيسيًا في دعم نجاح الأعمال، حيث ستتعلم ما هو مطلوب من المؤسسات لتتفوق في مشاريعها المختلفة، كما ستتعلم كيفية تحويل مبادئ ونظريات إدارة المشاريع إلى ممارسة فعلية. سوف تغطي الدورة ما يلي:

  1. أساليب إدارة المشاريع وأفضل الممارسات
  2. إدارة محافظ أعمال المشاريع
  3. مكتب إدارة المشاريع
  4. 6 سيجما
  5. ثقافة الشركات والسلوك التنظيمي
  6. قيادة إدارة المشاريع

سوف تستخدم الدورة دراسات حالة وأمثلة من الشركات لمساعدة الطلاب على صقل مهاراتهم في إدارة المشاريع، للتعرف على بيئة تدعم النجاح. أولًا، ستغطي الدورة العناصر التنظيمية والقيادية الأساسية اللازمة لتوفير بيئة ناجحة لجميع المشاريع التي تنجح. ثانيًا، سوف تغطي هياكل الدعم التنظيمية اللازمة والأساليب التي تمكن إدارة المشاريع ومديريها من تقديم النتائج إلى الأعمال التجارية والعملاء الذين يخدمونهم. أخيرًا، سوف تستكشف التحديات الخاصة بأنواع محددة من المشاريع مثل المشاريع التي تمر بأزمة والمشاريع العالمية وإدارة محفظات الأعمال. تعد هذه الدورة جزءًا من برنامج إدارة مشاريع RIT MicroMasters المصمم لتعليم أهمية الخصائص التنظيمية والقيادية لنجاح المشاريع. للتأهل والحصول على اعتماد معترف به، ستحتاج إلى الحصول على شهادة في كل دورة من الدورات الثلاث بالإضافة إلى اجتياز الامتحان في النهاية.

ما ستتعلمه:

  1. كيفية تحقيق النجاح في إدارة المشاريع.
  2. أفضل الممارسات في الخصائص التنظيمية والقيادية.
  3. كيفية التغلب على تحديات أنواع محددة من المشاريع.

حول معهد Rochester للتكنولوجيا (مطور الدورة):

تأسس معهد Rochester للتكنولوجيا في عام 1829، حيث أنه مجتمع متنوع ومتعاون من العقول المنخرطة والواعية اجتماعيًا والمليئة بالفضول فكريًا. من خلال الإبداع والابتكار، والخلط المتعمد بين التكنولوجيا والفنون والتصميم، يوفر للأفراد الاستثنائيين مجموعة واسعة من الفرص الأكاديمية بما في ذلك برنامج بحثي رائد وتعليم معترف به دوليًا للطلاب الصم وضعاف السمع. خارج الحرم الجامعي الرئيسي في نيويورك، يمتلك المعهد فروعًا دولية في الصين وكرواتيا ودبي وكوسوفو. مع وجود أكثر من 19000 طالب وأكثر من 125000 خريج من جميع الولايات الخمسين وأكثر من 100 دولة، يقود المعهد التقدم في الصناعات والمجتمعات في جميع أنحاء العالم. 

اقرأ المزيد: خمس أفكار لمشاريع الريادة الاجتماعية للشباب

تعرف على المزيد عن عالم الأعمال والمشاريع

اطّلع على المزيد من المنح الدراسية المتاحة على فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الأعمال

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الأعمال
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

edX

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بالتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس المزيد من التفاصيل