دورة مجانية عبر الانترنت من Google: تعزيز حضورك على الانترنت

جوجل
مؤسسة دولية جوجل
آخر موعد للتقديم:
2030/02/19
دورة مجانية عبر الانترنت من Google: تعزيز حضورك على الانترنت

يقدم برنامج مهارات من Google دورة تدريبية عبر الانترنت، حيث ستُطلعك هذه الدورة على بعض أهم الطرق لجذب المزيد من العملاء إلى نشاطك التجاري والتواصل معهم على الإنترنت، وستتعرَّف أيضًا على كيفية تحسين أداء محرّكات البحث والاستفادة من التسويق عبر محرّكات البحث لتعزيز المبيعات وتسليط الضوء على علامتك التجارية.

مواضيع الدورة:

تشمل هذه الدورة الوحدات التالية:

  1. مقدمة عن محركات البحث: تجعل محركات البحث إيجاد ما تبحث عنه أمرًا سهلاً بمجرد الضغط على زر واحد. لكن من المهم معرفة كيف تعمل محركات البحث وكيف تحسّن ظهور نشاطك فيها. ستتعلم الفرق بين نتائج البحث المجانية والنتائج المدفوعة وتتعرف على أهمية وفعالية الإعلان عبر محركات البحث.
  2. استخدام نتائج البحث لتحقيق النجاح: تحسين محتوى صفحات الويب الخاصة بك سيصلك بعملائك بشكل أسرع، وهناك الكثير من الطرق لتحقيق ذلك، لذلك من المهم اختيار الطرق الأكثر فعالية التي توفّر عليك الوقت والموارد. لذلك سيتناول هذا الموضوع كيفية استخدام العلامات الوصفية والروابط الخلفية وتحسين محركات البحث العالمية وغيرها.
  3. كيف يتم العثور عليك من خلال نتائج البحث: قد يبدو مصطلح تحسين محرك البحث معقدًا، ولكن بمجرد فهم كيف تعمل محركات البحث ستصبح أكثر معرفة بكيفية تحسين محرك البحث. ستكتشف كيف يمكنك تطوير خطة لتحسين محركات البحث وكيف تحدد الكلمات الرئيسية الأكثر فعالية والأدوات التي تساعدك في قياس المعلومات الأكثر أهمية.
  4. مساعدة العملاء المحليين في إيجادك على الإنترنت: بفضل محركات البحث والأدلة المحلية وشبكات التواصل الاجتماعي، أصبحت مهمة الوصول للعملاء القريبين من متجرك أسهل نسبيًا. اغتنم الفرصة وتعلّم بعض الوسائل التي ستتيح لك جذب عملاء جدد عن طريق التمكن من الإعلان المحلي والتسويق عبر الجوال والمزيد.

المهارات المكتسبة:

  1. الاستفادة من البيانات في "إحصاءات Google"
  2. التسويق عبر محرّكات البحث
  3. تحسين محرّكات البحث
  4. الاستفادة من الويب

ملاحظة: ستحصل على شهادة فعلية عند إكمال كل المواضيع في برنامج "مهارات من Google".

اطّلع على المزيد من ورشات العمل

اقرأ أيضًا: السلوك والذكاء: ايهما أهم لتحقيق النجاح ؟

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التكنولوجيا, الأعمال

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم

جوجل

جوجل هي شركة تكنولوجيا أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في الخدمات والمنتجات المرتبطة بالإنترنت والتي تشمل تقنيات الإعلان عبر الإنترنت ومحركات المزيد من التفاصيل