تمت الإضافة الى المفضلة

دورة مجانية على الإنترنت في التواصل الفعّال في مكان العمل

آخر موعد للتقدم :

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم جامعة سنغافورة الوطنية من خلال منصة Coursera دورة مجانية للتخصص في مجال التواصل الفعال في مكان العمل المعولم لأولئك الذين يستعدون لدخول بيئة العمل. من خلال هذا التخصص الذي يشمل 4 دورات مجانية على الإنترنت، سيكون هناك بعض السمات الثقافية واللغوية الرئيسية التي تميز التواصل الفعال في مكان العمل المتنوع والمتدرج بشكل متزايد. 

تقسم الدورات كما يلي:

[1] تأسيس شخصية مهنية من خلال التواصل الفعال بين الثقافات: تبدأ الدورة بتسليط الضوء على الحاجة إلى مراعاة القيم الثقافية عند التواصل في مجتمع ومكان عمل متعدد الثقافات، كما تناقش بعض مهارات الاتصال الفعالة المطلوبة لبناء علاقات مع الزملاء في مكان العمل المعولم.

[2] تعزيز شبكة التوسع الخاصة بك: تهدف هذه الدورة إلى تزويدك بخطاب في مكان العمل ييسر للإلمام بالممارسات في البيئة المحيطة والتي تساعدك على تقدير التعقيدات الكامنة في الهيكل التنظيمي والتسلسل الهرمي داخل المؤسسة.

[3] المشاركة في الاتصالات المقنعة والموثوقة: الاتصال المقنع ضروري لأي مكان عمل احترافي، حيث أن طلب بسيط عبر البريد الإلكتروني لزميل من أجل مساعدتك أو تحضير عرض تقديمي لمجلس الإدارة كلها أعمال اتصالية تتطلب درجة جيدة من الإقناع. لذلك، تقدم لك هذه الدورة المهارات الأساسية واللازمة للإقناع في سياق التواصل المحترف والعملي.

[4] أن تصبح جزءًا من مكان العمل المعولم: تهدف هذه الدورة النهائية إلى بناء ثقة المتعلمين وقدرتهم على التكيف عند التواصل في بيئات متعددة الثقافات حيث أنهم يتحملون مسؤولية قيادية في التأثير في سياقات مكان العمل التي تتطلب الإقناع.

[5] التواصل الفعال في مكان العمل المعولم – المشروع الشامل: يتطلب هذا المشروع لهذا التخصص إظهار درجة فهمك للدورات السابقة ودمج المعرفة والمهارات المكتسبة في سيناريوهات أماكن العمل الحقيقية. على وجه الخصوص، سيتم منحك حرية الاختيار من مجموعة مشاريع استنادًا إلى السيناريوهات ودراسات الحالة المأخوذة من أماكن العمل المختلفة. من المقرر أن يكتمل المشروع خلال ستة أسابيع وسيتم إجراء التقييم من خلال مزيج من تقييم الزملاء والمدرسين.

لا توجد أي متطلبات أو حدود للتقديم، ولكن هذا التخصص مصمم للأشخاص الذين يستعدون للدخول إلى مكان العمل خاصةً على المستوى الدولي.

في نهاية الدورة، سوف تتعلم كيفية التواصل بشكل فعال لإقامة علاقات مع الزملاء في مجتمع ومكان عمل متنوع ثقافيًا ولغويًا، كما ستظهر وعيًا أكبر بطبيعة وتعقيدات الاتصال.

تعد جامعة سنغافورة الوطنية إحدى الجامعات العالمية الرائدة في آسيا وسنغافورة، حيث أنها تطمح للتأثير على المستقبل من خلال التعليم والبحث وتقديم الخدمات. تقدم الجامعة اليوم منهجًا عالميًا للتعليم والبحث مع التركيز على المنظورات والخبرات الآسيوية.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
غير محدد
الجنس
الجميع
الشغف
الريادة, الأعمال, التعلّم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب, المحترفون, كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
غير محدد
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏تعليم أساسي‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم