تمت الإضافة الى المفضلة

زمالة شفيق جابر للقادة الشباب الممولة كليًا في الولايات المتحدة 2018

آخر موعد للتقديم:
2018/05/31
زمالة شفيق جابر للقادة الشباب الممولة كليًا في الولايات المتحدة 2018

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

تصفح فرص مشابهة

تضع مؤسسة محمد شفيق جابر للتنمية الاجتماعية على عاتقها مهمة تحسين حياة جميع من تخدمهم اجتماعيًا واقتصاديًا وتربويًا وطبيًا. حيث تقدّم مؤسسة شفيق جابر خدمات اجتماعية متنوعة للمجتمع، بهدف توفير حياة أفضل مع رعاية صحية أفضل وتحسين التعليم للمحتاجين.

في كلّ عام تنظم المؤسسة زمالة جابر للقيادة، وهي برنامج ديناميكي لتبادل الزيارات بهدف تمكين القادة الناشئين الموهوبين في كلا العالمين الغربي والعربي. يجمع هذا البرنامج السنوي المكثف ما يقرب من 20 شخصًا من المهنيين الشباب من الولايات المتحدة ومصر، وتوسّع على مرّ السنين ليشمل الآن مرشحين من المملكة المتحدة وفرنسا ولبنان والأردن.

يتواصل المشاركون في برنامج الزمالة من خلال ورش العمل والندوات وأحداث التواصل وحلقات النقاش مع الرياديين في الولايات المتحدة ومصر والمتميّزين في مجالات الفنون، العلوم، القانون، الإعلام، والأعمال، في محاولة لبناء جسور التفاهم وتسهيل الحوار الموضوعي.
لا يقوم المشاركون في الزمالة  ببناء المهارات القيادية وفهم البلد الآخر  وحسب، ولكنهم أيضا ينخرطون في مسائل السياسة المعقدة والقيم الثقافية وتطوير الأعمال. من خلال هذه التجربة، سيكتسب المشاركون فهمًا أكثر دقة لأقرانهم الأجانب ويستعدّون بشكل أفضل لمواجهة التحدّيات الأكثر إلحاحًا.

بعد  انتهاء البرنامج ، سيعمل المشاركون بالتعاون مع بعضهم البعض على تنفيذ مشاريع ريادية تهدف إلى سدّ الفجوة بين الشرق والغرب.

يجب على المتقدمين أن :
[1] يكونوا مقيمين في الولايات المتحدة، مصر، بريطانيا العظمى، الأردن، لبنان، أو فرنسا.
[2] تترواح أعمارهم بين 24 و 35 سنة.
[3] يملكوا جواز سفر صالحًا لمدة ستة أشهر على الأقل.
[4] يجيدوا اللغة الإنجليزية.

سيشارك المشاركون في الزمالة الغرف. حيث تضم كل غرفة مشاركًا أمريكيًا وآخر من جنسية أخرى من نفس الجنس. ولن يكون هناك استثناءات.

تغطي الفرصة تكاليف الإقامة والسفر والوجبات، إلاّ أنّ المشاركين يتكفلون بدفع تكاليف انتقالهم من وإلى المطار الذي سينطلقون منه إلى الولايات المتحدة.

ملاحظة: لا يمكن قبول طلبات المشاركين المصريين الذين سبق لهم زيارة الولايات المتحدة، أو المشاركين الأمريكيين الذين زاروا مصر، أمّا إذا كان المشاركون من فرنسا أو بريطانيا أو الأردن أو لبنان، فيجب ألاّ يكونوا قد زاروا الولايات المتحدة أو مصر سابقًا.

شروط المتقدم

الجنسية
مصر, الأردن, لبنان
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
24 -35
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
السياسة, التبادل الثقافي واللغات, الريادة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
تكاليف السفر, الإقامة, الطعام
مكان الفرصة
مصر،الولايات المتحدة
الوثائق المطلوبة
رسالة الحافز, رسالة توصية, السيرة الذاتية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
العلوم السياسية والعلاقات الدولية
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏
اللغات المطلوبة
العربية, الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم