زمالة للصحفيين للبحث في الحريات الرقمية بلبنان

أطلقت منظمة تبادل الإعلام الإجتماعي في 14 كانون الأول 2016 تقريرها الافتتاحي عن المراقبة الرقمية بعنوان “رسم الخريطة لمشهد المراقبة الرقمية في لبنان“، وذلك لفهم الآليات التي تحكم المراقبة في لبنان، وتحديد مجالات الإصلاح السياسي والمناصرة لحماية الخصوصية. توجه الدعوة الآن للصحفيين، ونشطاء حقوق الإنسان، والباحثين لإجراء المزيد من التحقيق في وضع الخصوصية والمراقبة في لبنان.

ستُرسل التبليغات إلى الزملاء المختارين في موعدٍ أقصاه 27 كانون ثاني 2017، وسيلي ذلك الإعلان الرسمي للنتائج. وبعد أن يقوم الزملاء بالتعاون مع منظمة تبادل الإعلام الاجتماعي، بتطويرٍ إضافي لاقتراح البحث، من المتوقع أن يبدأ البرنامج في 6 شباط 2017.

المنحة المقدمة من منظمة تبادل الإعلام الإجتماعي حول إعداد التقارير عن الحريات الرقمية، مدتها ثلاثة أشهر يمضيها الفائزان في بيروت، لبنان مع أجر مدفوع بقيمة 1800 $ تقريبا (مع إمكانية الحصول على 1000 $ دولار إضافية).

شروط المتقدم

الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
لبنان
أقل من 100
جميع الفئات
السياسة, الرياضة, الإعلام والصحافة

معلومات الفرصة

كل من يهتم
تمويل جزئي
بدل معيشة
لبنان
السيرة الذاتية, نموذج من عملك, أخرى

الشروط التعليمية

‏تعليم أساسي‏
العربية, الإنجليزية

كيفية تقديم الطلب

من أجل التقديم يجب إعداد الوثائق التالية كملفات PDF:

-سيرة ذاتية محدَّثة مؤخراً تفصّل خلفيتكم التعليمية والعملية

-اقتراح مشروع أوّلي من صفحة إلى صفحتين مع تباعدٍ مفرد للأسطر، يحدد بوضوح المسألة البحثية الخاصة بكم، ويوجز الخطوط العريضة للمنهجيات المُتوقَّع استخدامها، ويعدّد المصادر المحتملة، ويقيّم المخاطر المُتوقَّعة (تأكدوا أيضاً من ذكر لماذا تعتبرون أن موضوع بحثكم هام)

-ما لا يقلّ عن ثلاثة نماذج عمل تجسّد أفضل قدراتكم البحثية، والكتابية، أو الاستقصائية

-مرجعان مهنيّان من أرباب عمل سابقين أو حاليين يمكنهم التحدث عن عملكم

ثم، قم بإرسال الوثائق كاملة (بالإنجليزية، الفرنسية أو العربية) إلى mailto:fellowships@smex.org

معلومات الاتصال

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع SMEX من هنا

إذا كان لديك أي أسئلة، ارسل بريد الكتروني إلى mailto:info@smex.org