تمت الإضافة الى المفضلة

زمالة ممولة في المكسيك لمدة 4 أيام لرواد الاعمال الاجتماعية لمشاركة حلولهم حول الفقر والظلم

آخر موعد للتقدم :

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

وفرت مؤسسة (Opprtunity Collaboration) برنامج زمالة وفرصة المشاركة كمفوض في مدينة كانكون في المكسيك. حيث ترحب المؤسسة بفئة رواد الأعمال الاجتماعيين أو القادة غير الربحيين المشاركين في بناء حلول مستدامة للفقر والظلم على مستوى العالم. يهدف برنامج الزمالة إلى فتح الأبواب والعقول والشبكات لأصحاب المشاريع الاجتماعية الناشئة والمسؤولين التنفيذيين غير الربحيين، وإثراء مؤسسة (Opprtunity Collaboration) بالقادة الجدد والناشئين؛ بالإضافة إلى بثّ مناقشات البرنامج بمجموعة متنوعة من وجهات النظر.

معايير التأهل للزمالة

  1. على المتقدمين للزمالة أن يكونوا أصحاب مبادرات تنفيذية (ربحية وغير ربحية) مبتكرة وذات تأثير، ذات التزام واضح بالعدالة الاجتماعية والتخفيف من وطأة الفقر. على الزملاء أن يكونوا قادة محفِّزين على إثبات رؤية واقعية من خلال أعمالهم وإنجازاتهم، وصفاتهم كالمثابرة والتفكير الخلّاق ذا القطاعات المتعددة، ومهارات القيادة، والنشاط غير الإيديولوجي، والأخلاق العالية.
  2. الحاجة المالية هي الاعتبار الأساسي للترشّح للزمالة. سيكون المتقدمون من المنظمات الربحية وغير الربحية ذات الموارد الكافية أقل عرضة للحصول على فرصة المشاركة في برنامج الزمالة. يرجى الانتباه إلى أن قائد واحد للمؤسسة المتلقية للزمالة هو من باستطاعته المشاركة في البرنامج.

التمويل الذي تقدمه الزمالة

  1.  سيحصل المشاركون في البرنامج من الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (الدول النامية) على مبلغ قدره 2,950 دولار لتغطية التسجيل في البرنامج بالكامل (سيكون عليهم دفع رسوم إدارية مستردة بقيمة 250 دولار والتي سيتم إعادتها بعد حضور المشترك للبرنامج). وسيحصل المشاركون من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (الدول المتقدمة) على مبلغ قدره 2,100 دولار لتغطية التسجيل بشكل جزئي، بالإضافة إلى دفعهم رسوم التسجيل بقيمة 850 دولار .
  2. توفر الزمالة أيضًا ما يلي: 
  • إقامة لمدة 5 ليالي.
  • وجبات الطعام خلال مدة الزمالة.
  • إتاحة الوصول الكامل إلى برامج القيادة، وعيادات بناء القدرات، والمجموعات النقاشية، وأدوار جدول الأعمال، وفرص العروض التنظيمية وتوفير خدمات الإنترنت قبل وبعد فعاليات البرنامج.
  • النقل من وإلى مطار كانكون الدولي (CUN).
  • رسوم الإنترنت
  • رسوم الاستجمام في المنتجع والموقع.
  • بالإضافة إلى حصول الزملاء على فرصة التواصل مع مئات من قادة العالم الأكثر حماساً خلال الـ 4 أيام التي يقام فيها البرنامج.

يرجى الملاحظة أنه:
على المشاركين في البرنامج تحمّل  تكاليف السفر الخاصة بهم ذهابًا وإيابًا. والحصول على جميع وثائق السفر اللازمة، بما في ذلك تأشيرة سفر من الحكومة المكسيكية، إذا لزم الأمر. توفر مؤسسة (Opportunity Collaboration) للمشاركين رسالة دعوة رسمية لاستخدامها مع سلطات الهجرة.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
الجميع
الشغف
حقوق الإنسان, الريادة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الإقامة, أخرى
مكان الفرصة
المكسيك
الوثائق المطلوبة

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Opportunity Collaboration (OC)

هي شبكة عالمية من القادة المكرسين لبناء حلول مستدامة للفقر والظلم. تعقد المؤسسة سنويًا قمة تعاونية لمدة 4 أيام مصممة المزيد من التفاصيل