فرصة المشاركة في المخيم التدريبي العربي لصناعة الافلام القصيرة في الاردن

منظمة أفلامي
منظمة غير ربحية منظمة أفلامي
آخر موعد للتقديم:
2019/07/12
فرصة المشاركة في المخيم التدريبي العربي لصناعة الافلام القصيرة في الاردن

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

تعقد منظمة أفلامي المخيم التدريبي العربي لصناعة الأفلام القصيرة في الأردن - عمان لمدة 16 يوم ابتداءً من 24 آب وحتى 8 أيلول، حيث سيتم اختيار 12 متدربًا من الوطن العربي للمشاركة في المخيم الذي سيعقد من قبل مجموعة من المدربين المحترفين.

مضمون التدريب

  • سيقيم المشاركون لمدة 16يوم يتم خلالها تدريبهم عملياً على صناعة الأفلام بجميع محاورها و تقسيمهم حسب الخبرة والرغبة لصناعة فيلم قصير، يبدأ العمل على إنتاجه منذ بداية التدريب بحيث سيتم تطبيق جميع المعلومات عملياً أثناء التصوير.
  • سيتم تدريب المشاركين على كتابة السيناريو السينمائي وسيتم تطوير النص لفيلم قصير من قبل المشاركين بمساعدة مدرب محترف، والتصوير السينمائي الاحترافي، والإخراج السينمائي بمراحل متقدمة، الإنتاج وتسجيل الصوت أثناء التصوير ومعلومات حول الصوت السينمائي في الفيلم، والمونتاج السينمائي وأخيراُ التسويق الناجح للفيلم القصير.

التكاليف والمنافع

  • لا تغطّي المنظمة تكاليف السفر حيث سيتم دفع التكاليف الأساسية فقط من قبل المتدربين كما يمكن للمنظمة مساعدة فريق العمل لحضور العروض السينمائية حول العالم.
  • سيحصل المتقدم على فرصة السفر للأردن والإقامة مع مشاركين محترفين ومدربين على مستوى عالي من الخبرة والكفاءة ولمدة 16 يوم.
  • سيتم تدريب المشاركين عملياُ خلال فترة المخيم عن طريق التطبيق العملي وصناعة فيلم قصير باسماء المشاركين وإنتاج المنظمة.
  • سيشارك فريق العمل أثناء عروض الأفلام العالمية وهي فرصة ثمينة لتكون جزء من فريق عمل احترافي من خلال تولي دور رئيسي في الفيلم مثل المخرج أو الكاتب أو مدير تصوير أو غيرها.
  • للمتدربين فرصة هامة ليكونوا سفراء لمنظمة أفلامي في  بلدانهم وسيتم التشبيك معهم لإقامة فعاليات ومشاركات دولية، كما سيحصل كل مشارك على شهادة تدريب مع نهاية التدريب.
  • ايضاُ سيتم تنظيم رحلة سياحة في الأردن لمواقع مهمة تم تصوير فيها أفلام عالمية مثل مدينة البتراء و وادي رام.

حول منظمّة أفلامي

تأسست منظمة أفلامي سنة 2013 بهدف العمل على تطوير السينما الأردنية وصناعة افلام تحاكي القضايا المجتمعية وقضايا الشباب من خلال انتاج الافلام القصيرة , وتدريب الشباب الموهوبين عليها من تصوير و اخراج وكتابة سيناريو ومونتاج.  حقّقت المنظمة إنجازات مختلفه منها حصول فيلم "ضياع" على جائزة الأميرة بسمة للعمل التنموي كأفضل فيلم قصير لعام 2014 على مستوى الأردن , بالاضافة الى حصول فيلم "دافع Motive " على جائزة خاصة من مهرجان الفيلم الفرنسي العربي , ومشاركة في مهرجان جامعة زايد في ابو ظبي ومهرجان المنيا السينمائي في جمهورية مصر .

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
18 -35
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الفنون, الإعلام والصحافة, الأفلام, التصوير

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة
مكان الفرصة
الأردن
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الفنون والتصميم, الصحافة والإعلام
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
العربية
تعرف على طريقة التقديم

منظمة أفلامي

أفلامي هي منظمة مهتمة بتدريب وتطوير صناع الأفلام من خلال عقد دورات و ورشات و من خلال مهرجانها السنوي تعمل المزيد من التفاصيل