فرصة تبادل ثقافي لتخصصات الهندسة والفنون في المعهد الفرنسي في باريس 2019

يدعو المعهد الفرنسي الفنانين من جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في متابعة مشروع بحثي في باريس لمدة 3 إلى 6 أشهر للتقديم إلى فرصة الإقامة الخاصة في المعهد لعام 2019. يضم برنامج الإقامة التخصصات الفنية التالية: الهندسة المعمارية/المناظر الطبيعية/التمدن، فنون الشارع/السيرك/الدمى، الفنون الرقمية، الفنون البصرية، الرسوم الهزلية، السينما/الأفلام/الفيديو، مشاريع الإشراف، الرقص/العروض، التصميم، الأدب، كتابات الشباب، الفنون الجميلة والحرف، الموسيقى الحديثة وموسيقى الجاز، الموسيقى الكلاسيكية والمعاصرة، عروض الفن المعاصر، التصوير الفوتوغرافي، المسرح، الموسيقى للأفلام وألعاب الفيديو.

يجب على الشريك الراعي للمتقدم أن:

[1] يلتزم خطيًا بتغطية تكاليف السفر و/أو المعيشة للفنان ويمكن أيضًا تحديد الالتزام المالي للشركاء الآخرين المشاركين في المشروع

[2] يقدم رأيًا منطقيًا حول أسباب دعمه للفنان

[3] يشير بوضوح إلى الكيفية التي يعتزم بها عرض عمل الفنان أثناء أو بعد الإقامة

يجب على المتقدمين أن:

[1] يكونوا قد بدأوا حياتهم المهنية

[2] يجيدوا اللغة الإنجليزية أو الفرنسية

[3] يقدموا دليلًا على أي أعمال فنية سابقة

[4] يكونوا مستقلين لتنظيم الإقامة بمفردهم في باريس

[5] يكونوا متاحين (بدون أي التزامات مهنية) أثناء الإقامة

بالإضافة إلى تقييم الإنجازات المهنية للفنان، سيتم إيلاء اهتمام خاص لجودة المشروع وضرورة الإقامة في باريس خلال فترة الإقامة وإجادة اللغة الفرنسية والإنجليزية للمتقدم وخطة العمل التي وضعها المتقدم لإقامته، بالإضافة إلى القدرة على تطوير التعاون مع جهات الاتصال الذين أنشأها مقدم الطلب في فرنسا، مثل مراكز الفنون والهياكل الثقافية والفنانين والقيّمين والنقّاد والباحثين وغيرهم. 

يوفر المعهد للفنانين استديوهات وشقق في Cité internationale des arts، بينما يقوم الشريك المرتبط بالفنان في فرنسا أو في الخارج بتمويل تكاليف السفر و/أو تكاليف الإقامة بالإضافة إلى تعبئة الطلب الخاص بالفنان المُتقدم للفرصة.


يتولى المعهد الفرنسي مسؤولية تنفيذ العمل الثقافي الفرنسي في الخارج، وقد أنشئ بموجب قانون العمل الثقافي الأجنبي الفرنسي في عام 2010. تحت إشراف وزارة الشؤون الخارجية، فإن دوره يتمثل في العمل كقناة لدبلوماسية تأثيرية جديدة وطموحة ضمن إطار السياسات والأولويات الحكومية الفرنسية، كما ستساعد على تعزيز التأثير الفرنسي في الخارج من خلال إجراء حوارات أكثر مع الثقافات الأجنبية، مع الاستجابة لاحتياجات فرنسا من خلال سياسة الاستماع والشراكة والانفتاح على الثقافات الأخرى.

شروط المتقدم

الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
آي دولة
أقل من 100
جميع الفئات
الموسيقى, الفنون, الحرفيات, الأفلام, التصميم, التصوير, الكتابة

معلومات الفرصة

المحترفون الشباب, المحترفون
تمويل جزئي
الإقامة
فرنسا
السيرة الذاتية, مقترح البحث, نموذج من عملك, أخرى

الشروط التعليمية

الفنون والتصميم والموسيقى, الصحافة والإعلام والأفلام, اللغات والأدب
‏ثانوية عامة ‏
الإنجليزية, الفرنسية

كيفية تقديم الطلب

قم بالتسجيل على الموقع لتعبئة طلب التقديم الذي يحتوي على معلومات عن الشريك والفنان، حيث يجب على الشريك الراعي للفنان أن يقوم بتعبئة الطلب وليس الفنان نفسه. 

ملاحظة: يُنصح بالتواصل مع fanny.rolland@institutfrancais.com قبل تعبئة الطلب ليتم مناقشة مشروع الإقامة. سيكون الموعد النهائي للتقديم في 29 يونيو 2018.

معلومات الاتصال

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع

إذا كان لديك أي أسئلة، أرسل بريد إلكتروني إلى fanny.rolland@institutfrancais.com