تمت الإضافة الى المفضلة

فرصة تدريب عملي لدى منظمة Human Rights Watch في لبنان 2019

Human Rights Watch
منظمة غير ربحية Human Rights Watch
آخر موعد للتقديم:
2019/06/05
فرصة تدريب عملي لدى منظمة Human Rights Watch في لبنان 2019

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم منظمة Human Rights Watch فرصة تدريب عملي للعمل مع قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المتواجد في مكتب بيروت، حيث سيتدرب المرشحون المختارون عن كثب مع نائب مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والباحثين ومساعديهم. وستكون مدة التدريب ثلاثة أشهر، ابتداءً من شهر يوليو 2019 مع إمكانية تمديد مدة التدريب.

مسؤوليات المتدرب:

  1. مجال البحث: سيقوم المتدربون بإجراء مهام بحثية مكتبية قصيرة وطويلة الأجل باستخدام مصادر محددة باللغتين العربية والإنجليزية، ويمكن أن يساعد المتدربون المنظمة في إجراء مقابلات هاتفية و / أو شخصية مع ضحايا وشهود انتهاكات حقوق الإنسان تحت إشراف وتوجيه الموظفين. كما سيستخدم المتدربون قواعد البيانات ويساهمون في إنتاج وإصدار التقارير والبيانات الصحفية، ويمكن أن يحظوا بفرص لحضور مؤتمرات وفعاليات في بيروت تتعلق بمشاريع المنظمة الجارية.
  2. مجال الرصد والدعوة: سيقوم المتدربون بمراقبة وتلخيص التطورات التي تحدث للشؤون السياسية والسياسات في سوريا ولبنان. كما يمكن أن يحظوا بفرص لحضور اجتماعات تتعلق باستراتيجية الدعوة الداخلية.
  3. يمكن أن يقوم المتدربون بمهام ومشاريع أخرى فور ظهورها.

المؤهلات:

  1. هذا التدريب مفتوح للخريجين أو الطلاب الذي يدرسون القانون أو الدراسات الاجتماعية أو العلاقات الدولية أو العلوم السياسية أو أي مجال ذي صلة. كما يجب أن يكون لدى المتدرب مهارات قوية في البحث والكتابة.
  2. إتقان اللغتين الإنجليزية والعربية محادثةً وكتابةً.
  3. يجب أن يكون لدى المتقدمين اهتمام دقيق بالتفاصيل، وموقف إيجابي، ونهج استباقي، والحكم الجيد.
  4. يجب أن يكون المتقدمون منظمين بشكل جيد ومندفعين ذاتيًا وموثوق بهم، بالإضافة إلى امتلاكهم اهتمامًا قويًا بحقوق الإنسان وبعض المعرفة بالسياسة السورية واللبنانية.
  5. امتلاك مهارات في استخدام الكمبيوتر، مثل Microsoft Office وتطبيقات الإنترنت.
  6. يجب أن يكون لدى المتقدمين تصريح ساري المفعول للتدرب في لبنان.

المنافع:

إنّ هذا التدريب غير مدفوع الأجر، ويُنصح الطلاب بترتيب ائتمانات أكاديمية، لأن التدريب العملي لدى منظمة Human Rights Watch قد يضع المتدرب في كثير من الأحيان تحت أعمال منظمة حقوق الإنسان الدولية بشكل مباشر، والإشراف الدقيق من قبل موظفي المنظمة، والتفاعل مع المنظمات الأمريكية والدولية الأخرى والمسؤولين الحكوميين الأجانب والمحليين. لذا يجب على الطلاب مراجعة المؤسسات الأكاديمية الخاصة بهم لمعرفة المتطلبات.

كما ستتاح للطلاب فرص لحضور المحاضرات والدورات التدريبية وورش التطوير المهني و / أو الأحداث الخاصة التي تتعلق بحقوق الإنسان، بالإضافة إلى التواصل مع متدربين آخرين ومتطوعين وموظفين من منظمة Human Rights Watch. إذ سيقوم المتدرب باستغلال المهارات المكتسبة من المؤسسة التي يدرس فيها وتطبيقها في بيئة مهنية.

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

اقرأ أيضًا: كيف تستفيد بالفعل من فترة التدريب العملي

اطّلع على المزيد من المنح الدراسية المتاحة على فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
السياسة, القانون, العلاقات الدولية

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس, طلاب الدراسات العليا, المحترفون الشباب
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
لبنان
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
القانون وحقوق الإنسان, العلوم السياسية والعلاقات الدولية
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏
اللغات المطلوبة
العربية, الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Human Rights Watch

"هيومن رايتس ووتش" منظمة غير حكومية، غير ربحية لحقوق الإنسان، لديها حوالي 400 موظف في جميع أنحاء العالم. يتكوّن فريق المزيد من التفاصيل