فرصة تدريب في الأمم المتحدة في لبنان في قسم التخطيط والمساءلة 2020

الأمم المتحدة
منظمة غير حكومية الأمم المتحدة
آخر موعد للتقديم:
2021/01/04
فرصة تدريب في الأمم المتحدة في لبنان في قسم التخطيط والمساءلة 2020

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم الأمم المتحدة فرصة تدريب في لبنان في قسم التخطيط والمساءلة (Spark) التابع لمكتب اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (ESCWA) في بيروت حيث سيعمل المتدرب في مساعدة فريق القسم في العديد من المهام ومن بينها تحليل فعالية وكفاءة الأنشطة بهدف تحسين الأداء العام للمكتب (ESCWA) الذي يعمل على تعزيز التعاون الإقليمي من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة للدول الأعضاء.

يستمر التدريب لمدة شهرين بدوام كامل وقد يتم تمديدها بشكلٍ استثنائي بناءً على توصية مدير القسم لمدة تصل إلى ستة أشهر. سوف يعمل المتدرب تحت إشراف أحد الموظفين في القسم لمدة 35 ساعة على امتداد خمسة أيام في الأسبوع ويقدم تقارير العمل مباشرةً إلى منسق قسم (Spark).

ملاحظة: يتحمل المتدرب مسؤولية جميع النفقات المتعلقة بالتدريب، ولا تتحمل المنظمة أي تكاليف ناجمة عن إصابة المتدرب بأي مرض أو حادث خلال فترة التدريب وسوف يُطلب من المُرشح التوقيع على بيان يؤكد قبوله لهذه الشروط عند قبوله في التدريب.

المسؤوليات الرئيسية للتدريب:

سوف يقوم المتدرب بالمهام التالية خلال فترة تدريبه:

  • إجراء البحوث والعمليات التحليلية وصياغة الوثائق وتقديم البيانات والمعلومات لدعم تنفيذ الأنشطة، بما في ذلك إعداد التقارير والعروض التقديمية.
  • المساهمة في تطوير أدوات المراقبة.
  • تنظيم البيانات والمعلومات المستمدة من عمليات وأدوات ضمان الجودة ودمجها وتحليلها باستخدام الطرق و/أو التطبيقات الإحصائية الملائمة.
  • المساهمة في تصميم وتطوير تدريب الموظفين على أدوات التقييم والمشاركة في تنفيذ أنشطة التدريب التي تضطلع بها الوحدة.
  • حضور الاجتماعات مثل لجنة المنشورات واجتماعات فرق الخبراء وتدوين الملاحظات.
  • المساعدة في الأنشطة المخصصة الأخرى حسب التعليمات.

معايير الأهلية للتدريب:

  • يجب على المتقدم تلبية أحد المتطلبات التالية في وقت تقديم الطلب:
    • أن يكون مسجلاً في برنامج للدراسات العليا أي درجة جامعية ثانية أو ما يعادلها أو أعلى منها.
    • أن يكون في السنة الأخيرة لإحدى برامج الشهادة الجامعية الأولى (الحد الأدنى مستوى البكالوريوس أو ما يعادلها). 
    • أن يكون قد تخرج حديثاً بما يتوافق مع ما ذُكر في الفقرتين السابقتين وأن يبدأ التدريب خلال عام واحد من التخرج إذا تمّ اختياره.
  • أن يجيد استخدام برامج الكمبيوتر الأساسية وخصوصاً مايكروسوفت وورد وإكسل.
  • أن يكون لديه اهتمام شديد بالعمل في الأمم المتحدة والتزام شخصي بالمُثل الواردة في الميثاق.
  • أن يكون لديه قدرة مشهودة على التواصل بنجاح مع أفراد من خلفيات ومعتقدات ثقافية مختلفة بالإضافة إلى محاولة فهم الآراء المختلفة والتسامح معها.
  • إجادة اللغة الانجليزية والعربية تحدثاً وكتابة.

ملاحظة: لا يتطلب هذا التدريب وجود خبرة عملية سابقة.

المهارات المطلوبة:

  • مهارات التواصلالتحدث والكتابة بوضوح وفعالية والاستماع إلى الآخرين وتفسير الرسائل الواردة منهم بشكل صحيح والاستجابة بشكل مناسب والقيام بتهيئة اللغة والنبرة والأسلوب والشكل ليتناسب مع الجمهور وإظهار الانفتاح في مشاركة المعلومات وإبقاء الأشخاص على اطلاع.
  • العمل الجماعي: التعاون مع الزملاء في تحقيق الأهداف التنظيمية والتماس المدخلات من خلال التقييم الحقيقي لأفكار الآخرين وخبراتهم والاستعداد للتعلم من الآخرين ووضع جدول أعمال الفريق قبل جدول الأعمال الشخصي وكذلك تقديم الدعم واتخاذ الإجراءات وفقاً للقرار النهائي للمجموعة.
  • خدمة العملاء: اعتبار جميع من تُقدم إليهم الخدمات "عملاء" والسعي إلى رؤية الأشياء من وجهة نظرهم وإنشاء شراكات مثمرة معهم والحفاظ عليها من خلال اكتساب ثقتهم واحترامهم، وتحديد احتياجات العملاء ورصد التطورات الجارية داخل بيئة العملاء وخارجها للبقاء على علم بالمشاكل وتوقعها وكذلك إبقاء العملاء على علم بالتقدم المحرز أو النكسات في المشاريع والوفاء بالمواعيد النهائية لتسليم المنتجات والخدمات.
  • الوعي التكنولوجي: مواكبة التكنولوجيا المتاحة وفهم أوجه التطبيق المفيد للتكنولوجيا في عمل المكتب وحدود ذلك والسعي الحثيث لتطبيق التكنولوجيا في المهام المناسبة وإبداء الرغبة في تعلم التكنولوجيا الجديدة.

قم بإجراء اختبار فرصة لتحليل الشخصية وتعرف على مهاراتك وقدراتك وسماتك الشخصية.

عن الأمم المتحدة:

هي منظمة دولية أنشئت في عام 1945م، وتتكون حتى الآن من 193 دولة عضو. تسترشد الأمم المتحدة في مهمتها وعملها بالأهداف والمقاصد الواردة في ميثاق تأسيسها. وما فتئت الأمم المتحدة تدعم اليمن منذ 60 عاما وتعمل على قضايا التنمية والمسائل الإنسانية والسياسية.

اقرأ أيضًا: كيف أكتب خطاب النوايا للمنح التركية

اقرأ أيضًا: نماذج خطاب النوايا لمنح الحكومة التركية

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الأعمال

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس, طلاب الدراسات العليا
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
لبنان
الوثائق المطلوبة
رسالة التغطية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏, ‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
العربية, الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

الأمم المتحدة

الأمم المتحدة (UN) هي منظمة حكومية دولية أنشئت في عام 1945م مسؤولة عن الحفاظ على السلام والأمن الدوليين، وتنمية المزيد من التفاصيل