فرصة تدريب في امريكا للطلاب الجامعيين في مجالات مختلفة من معهد Brookings

معهد Brookings
منظمة غير ربحية معهد Brookings
آخر موعد للتقديم:
2020/02/28
فرصة تدريب في امريكا للطلاب الجامعيين في مجالات مختلفة من معهد Brookings

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

يقدم معهد Brookings برنامج تدريب عملي مع WashU وهو شراكة ما بين معهد بروكنجز وجامعة واشنطن في كلية سانت لويس (WUSTL) Olin للأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية. سوف يقضي المتدربون 10 أسابيع تقريبًا في العمل جنبًا إلى جنب مع كبار الخبراء في الحكومة والأوساط الأكاديمية من جميع أنحاء العالم كما يقدم المعهد فرصة التدريب للطلاب في أقسام مثل الاتصالات والموارد البشرية وإدارة العمليات المركزية، وتتمثل مهمة برنامج التدريب العملي هذه في تزويد الطلاب بخبرة تعليمية تمهد لوظيفة احترافية ذات صلة بمجال دراستهم أو اهتماماتهم المهنية حيث يشارك الطلاب في الاستكشاف والتطوير الوظيفي وكذلك تعلم مهارات جديدة. سيكون لدى المتدربين الفرصة لحضور الاجتماعات الداخلية وفعاليات مراكز الفكر المحلية وورش عمل التطوير المهني وفعاليات المنظمة العامة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمتدربين المشاركة في فرق المنظمة الرياضية والتواصل مع المتدربين الآخرين في جميع أنحاء المنظمة.

مدة البرنامج:

سوف يبدأ البرنامج في يونيو 2020 ويجب أن يكون المتقدمون على استعداد للالتزام بالحدّ الأدنى من ساعات العمل في الأسبوع (ما لا يقل عن 20 ساعة في الأسبوع، خلال ساعات العمل الأسبوعية) مع بعض المرونة في جدول الدورات الأكاديمية.

ملاحظة: التدريب غير مدفوع ويتم تقديمه على أساس الائتمان الأكاديمي أو الدعم المالي الخارجي أو كليهما ويجب على المرشحين الذين تمّ اختيارهم تقديم دليل على ذلك عند اختيارهم.

المؤهلات المطلوبة:

  • يتم تشجيع الطلاب الجامعيين الذين أكملوا السنة الثانية ويسعون للحصول على درجة علمية في مجال ذي صلة مثل العلوم السياسية أو الشؤون الدولية أو السياسة الخارجية أو الاتصالات أو أي مجال آخر ذي صلة على التقديم.
  • يجب على المتقدمين المؤهلين أن يكون لديهم اهتمام واضح في واحد أو أكثر من المجالات التالية: السياسة العامة والتعليم والقيادة وإدارة البرامج.
  • إجادة اللغة الإنجليزية.
  • امتلاك مهارات كتابة ممتازة بالإضافة إلى مهارات التحرير.
  • امتلاك مهارات تنظيم قوية بالإضافة إلى مهارات التحليل.
  • الفطنة الشخصية وقوة الملاحظة والاهتمام بالتفاصيل.

الأهداف التعليمية:

  • سيكتسب المتدربون خبرة مهنية فنية أثناء العمل مع الموظفين والمدربين والمتحدثين والمشاركين في برنامج WashU بمعهد بروكنجز من خلال تقديم المساعدة البرامجية والإدارية ودعم الفعاليات.
  • سوف يكتسب المتدربون خبرة مباشرة في تطوير السياسات العامة والقيادة من خلال المساعدة في التخطيط اللوجستي وتنفيذ البرامج التعليمية لمجموعة متنوعة من المتلقين بما في ذلك المؤسسات الحكومية والمؤسسات غير الربحية ومؤسسات القطاع الخاص، وقد تشمل المهام على سبيل المثال لا الحصر: تنسيق إنتاج ونسخ مواد التدريب، والخدمات اللوجستية للفعاليات، وتقديم الدعم لأعضاء هيئة التدريس والمشاركين لحل جميع القضايا المتعلقة بتسليم البرامج، وإدارة قواعد البيانات.
  • سوف يكتسب المتدربون خبرة في مجال التواصل والتسويق من خلال المساعدة في تطوير وتنفيذ وسائل التواصل الاجتماعي والنشرات الإخبارية وغيرها من وسائل التواصل مثل لينكد إن.
  • سوف تتاح للمشاركين في برنامج WashU فرصة حضور تدريبات التطوير المهني في معهد بروكنجز.

عن معهد Brookings:

معهد بروكنجز هو مؤسسة غير ربحية تعنى بالسياسات العامة وتتخذ من واشنطن العاصمة مقراً لها. يرمي المعهد إلى إجراء أبحاث معمقة يطرح من خلالها أفكاراً جديدة لحل المشاكل التي تواجه المجتمع على الأصعدة المحلية والوطنية والعالمية. تأسس مركز بروكنجز الدوحة في العام 2008 ليركّز على تقديم أبحاث وتحليلات مستقلّة وعالية الجودة حول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اطّلع على المزيد من فرص التبادل الثقافي على فرصة

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

اقرأ أيضًا: كيف تستفيد بالفعل من فترة التدريب العملي

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
السياسة, الريادة, التعليم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
الولايات المتحدة
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة التغطية, رسالة توصية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
العلوم السياسية والعلاقات الدولية
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

معهد Brookings

معهد بروكنجز هو مؤسسة غير ربحية تعنى بالسياسات العامة وتتخذ من واشنطن العاصمة مقراً لها. يرمي المعهد إلى إجراء أبحاث المزيد من التفاصيل