تمت الإضافة الى المفضلة

فرصة حضور المؤتمر السادس للاقتصاديين الأفريقيين

آخر موعد للتقدم :

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تنظم مفوضية الاتحاد الأفريقي (AUC) من خلال وزارة الشؤون الاقتصادية كل عامين مؤتمر الاقتصاديين الأفريقيين (AEC) -وهو إطار للحوار حول السياسة الاقتصادية القارية، والذي يهدف إلى تحليل القضايا الاقتصادية ذات الأهمية الحاسمة للتحول الاقتصادي والاجتماعي لأفريقيا، بالإضافة إلى تصميم واقتراح الحلول المثلى لهذه القضايا.

سيعقد المؤتمر السادس تحت عنوان: "السياسات العامة والحوكمة والتحول الهيكلي في أفريقيا"، والذي يهدف إلى الوصول إلى كبار الاقتصاديين الأفارقة داخل القارة وخارجها لتعميق فهمهم حول موضوعات المؤتمر.

فكرة المؤتمر:

بعد عقدين من الزمان من النمو والتطور البطيء في أعوام 80 و90، شهدت أفريقيا نمواً اقتصادياً قوياً، على الرغم من التباطؤ الأخير. كان متوسط ​​معدل النمو يبلغ 5٪ تقريبا منذ عام 2000، في الوقت الذي شهدت فيه مناطق أخرى انخفاضا أو ركودا لنشاطها الاقتصادي. ومع ذلك، فإن هذا النمو لم يقلل بدرجة كبيرة من الفقر وعدم المساواة وزيادة فرص العمل. ولذلك، فإن الاتحاد الأفريقي من خلال جدول أعمال 2063 يسعى إلى تحويل الاقتصادات الأفريقية بشكل هيكلي لخلق نمو قوي ومنتظم وشامل، مما يولد فرص العمل والفرص الاقتصادية للجميع، حيث ستركز انعكاسات المؤتمر على العلاقة بين السياسات العامة والحوكمة والتحول الهيكلي للاقتصاديات الأفريقية.

وبالتالي فإن موضوع الطبعة السادسة لمؤتمر الاقتصاديين الإفريقيين يتماشى مع الموضوع الذي اعتمده الاتحاد الإفريقي لعام 2018 ، "الفوز في الكفاح ضد الفساد: مسار مستدام لتحول إفريقيا"، حيث يشمل الموضوعات الفرعية التالية: [1] فهم التحول الهيكلي في إفريقيا (العوامل المحركة، الديناميات، التحليلات المقارنة، إلخ)؛ [2] بناء مؤسسات قوية للتحول الهيكلي في إفريقيا؛ [3] الطابع غير الرسمي، والهجرة من الريف إلى الحضر، وأسواق العمل والتحول الهيكلي في أفريقيا؛ [4] دور سياسات التنمية الزراعية في تعزيز التحول الهيكلي لأفريقيا؛ [5] السياسات الصناعية للتحول الهيكلي لأفريقيا: التحديات والحلول الناشئة؛ [6] تمويل التحول الهيكلي في أفريقيا: تعبئة الموارد المحلية، والتدفقات المالية غير المشروعة والإدارة المالية العامة والفساد؛ [7] السياسات والحوافز لدعم روح المبادرة والابتكار في تنمية أفريقيا؛ [8] الحكم والنمو والتنمية في أفريقيا؛ [9] الشباب والحكم؛ [10] السياسات الاجتماعية للتحول الهيكلي في أفريقيا؛ [11] الحكم والإنتاجية والتحول الهيكلي؛ [12] سياسات التكامل الإقليمي والعولمة لتسريع التحول الهيكلي في أفريقيا ؛ [13] سياسات عامة فعالة (مالية ونقدية ومالية) للتحول الهيكلي في أفريقيا؛ [14] تقييم السياسات العامة في أفريقيا: مفتاح الحكم الجديد [15] حالة السياسة العامة في أفريقيا: كيف تحرز تقدمًا؟ [16] السياسات العامة كأدوات للقضاء على عدم المساواة والفقر والبطالة [17] السياسات العامة الإقليمية: ديناميكية جديدة لخلق النمو وفرص العمل للشباب [18] تماسك السياسات من أجل التحول الهيكلي لأفريقيا.

المدعوون للمؤتمر:

جميع الاقتصاديين الأفريقيين داخل القارة وخارجها، وجميع الاقتصاديين من جميع أنحاء العالم المهتمون بمناقشة موضوع المؤتمر السادس للاقتصاديين الأفريقيين وكذلك جميع المؤسسات الشريكة في التنمية، مدعوة لهذا الحدث العلمي المهم الذي سيتم الإعلان عن تاريخه ومكانه في الوقت المناسب، وتتم مراجعة وتقييم جميع الطلبات اعتمادًا على المحتوى واللغة والعرض التقديمي.


شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
غير محدد
الجنس
الجميع
الشغف
الاقتصاد

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة
مكان الفرصة
أثيوبيا
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية

كيفية تقديم الطلب

قم بإرسال تقريرك، بالإضافة إلى ملخص لا يتجاوز 500 كلمة، مع تحديد الموضوع الذي يتناسب مع التقرير عبر البريد الإلكتروني إلى LiganeS@africa-union.org ، قبل تاريخ 30 يونيو 2018، حيث سيتم التقييم اعتمادًا على المحتوى واللغة وطريقة العرض.

معلومات الاتصال

ʌtel:79;لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع

إذا كان لديك أي أسئلة، أرسل بريد إلكتروني إلى

LiganeS@africa-union.orgʌtel:79;