تمت الإضافة الى المفضلة

فرصة حضور قمة Youth Ag للقادة الشباب في البرازيل (ممولة بالكامل) 2019

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

قامت قمة (Youth Ag Summit) بتنظيم مؤتمرها العالمي الرابع الذي يُعتبر بمثابة منتدىً عالميّ حيث يمكن للقادة الشباب التعاون لتطوير حلول مستدامة للأمن الغذائي والزراعة الدوليّة، والعمل من أجل أن تصبح أدوات عالمية للتغيير. تُعقد القمة مرةً كل عامين، وقد تم عقد القمم السابقة في كندا عام (2013) وأستراليا عام (2015) وبلجيكا عام (2017). وستعقد الدورة القادمة في برازيليا، البرازيل من 4 إلى 6 نوفمبر 2019. 

سيتم اختيار 100 من القادة الشباب للمشاركة في القمة، من الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18-25 عامًا (اعتبارًا من 3 نوفمبر 2019)، والذين تتمحور اهتماماتهم  حول الزراعة، والتنمية الدولية، والإشراف البيئي، والأمن الغذائي، والتكنولوجيا الحيوية أو الزراعة. ومن المتوقع أن يحضروا بأفكار ومشاريع للدعوة إلى الزراعة، وفكرة مشروع محددة، ورغبة في إحداث تأثير دائم على الأمن الغذائي. سيتم دعم المتقدمين خلال القمة من قبل موجّهين خارجيين وخريجين سابقين من القمة.

تقدّم القمة

يقوم منظمو القمة بتنظيم تكاليف حضور المشاركين فيها وتشمل هذه التكاليف: الرحلات الجوية، والنقل، والسكن، وتقديم الطعام خلال هذا الحدث. وأي تكاليف سفر أخرى لا علاقة لها بأنشطة القمة لن يتم تغطيتها من قبل المنظمين.

شروط حضور القمة

يُطلب من جميع المتقدمين تقديم عرض فيديو لفكرة يمكن أن تسهم في معالجة الأسباب الكامنة وراء انعدام الأمن الغذائي، وتأثيرها الواقع على عدد متزايد من السكان. يستند السؤال الأساسي للمسابقة على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (وخاصة الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة وهو القضاء على الجوع).

المواضيع الواجب مناقشتها بالفيديو:

  1. في سياق موضوع "كيف نُطعم كوكبًا جائعًا؟"، ستتم مطالبة المشتركين بشرح فكرة مشروعهم المتعلقة بهذا الموضوع في مقطع الفيديو الخاص بهم.
  2. مواضيع أخرى مثل:
    • من أنت ولماذا تهتم بالزراعة، أم أنك مهتم بالأمن الغذائي؟
    • ما هي فكرة مشروعك (الكبير أو الصغير) عن "إطعام كوكب جائع"؟
    • كيف وصلت إلى فكرة المشروع وما هي خطتك الرئيسية؟
    • لماذا أنت متحمسٌ جداً لمشروعك؟
    • كيف ستستغل الفرصة لكونك مندوبًا لقمة (Youth Ag) لإجراء تغيير في مجتمعك المحلي؟

عن قمة (Youth Ag)

 
تعتبر قمة (Youth Ag) فرصة فريدة للتواصل وتمكين الجيل القادم من صناع التغيير الزراعي. كل عامين، يجمع المنظمون 100 من القادة الشباب العالميين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا، للتواصل والمناظرات والتدريب على المهارات وتطوير المشاريع. أمّا عن الهدف النهائي؟ إنّه لتجهيز الشباب لاتخاذ إجراءات ملموسة بشأن واحدة من أكثر مشاكل الإنسانية إلحاحاً: كيفية إطعام كوكب جائع.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
18 -25
الجنس
الجميع
الشغف
العلوم, فنون الطهي, الزراعة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
تكاليف السفر, رسوم الفيزا, الإقامة, أخرى
مكان الفرصة
البرازيل
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الزراعة والبيطرة
المستوى التعليمي
‏تعليم ثانوي ‏, ‏ثانوية عامة ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم