فرصة لإشراك الشباب الأردني في سياسة المناخ الوطنية

تحت رعاية وزارة البيئة وبدعم من مؤسسة فريدريش آيبرت الألمانية، تنفذ جمعية الجيل الأخضر البيئية مشروع إشراك الشباب في سياسة المناخ الوطنية في محافظات الوسط ( عمان، السلط، الزرقاء، ومادبا). يهدف هذا المشروع إلى إعداد جيل من الشباب الأردني الواعي تجاه القضايا البيئية، ويمتلك العديد المهارات حيث سيتم التركيز على بناء قدرات القيادات الشبابية في مجال المناظرات والبحث والقيادة في القضايا البيئية المعاصرة لبناء شباب أردني قادر على الدخول في مفاوضات المناخ المحلية و الإقليمية و العالمية.

سيتم اختيار 30 مشارك و مشاركة ممن يهتم ويرغب بالمشاركة -علماً أن التدريبات ستكون يومي الجمعة و السبت، من يمتلك مستوى جيد من الثقافة العامة والاطلاع على الشأن المحلي و العربي و العالمي في القضايا البيئية، ومن يسكن المحافظات المذكورة أعلاه. يتم دعوة أصحاب الطلبات المقبولة لإخضاعهم لامتحان قصير و مقابلة شخصية.

يحضر المشاركون ورشات تدريبية بعدة مواضيع تستهدف عدة محاور في بناء قدراتهم، ثم المشاركة في بطولة مناظرات بيئية وطنية. يحصل كل مشارك على شهادة مشاركة بالإضافة لفرصة التنافس على المشاركة في مفاوضات المناخ والمؤتمرات التحضيرية للمفاوضات.

ملاحظة: الأولوية لمن مجال دراستهم أو عملهم في مجال البيئة و الطاقة و العلوم السياسية.





شروط المتقدم

الأردن
الأردن
18 -30
جميع الفئات
البيئة والطبيعة

معلومات الفرصة

كل من يهتم
تمويل كامل
الطعام, رسوم المشاركة, أخرى
الأردن
السيرة الذاتية

الشروط التعليمية

الزراعة والبيطرة, العلوم والرياضيات, العلوم السياسية والعلاقات الدولية
‏بكالوريوس ‏
العربية, الإنجليزية

كيفية تقديم الطلب

يتم التقديم للفرصة من خلال تعبئة نموذج المشاركة هنا.

معلومات الاتصال

للاستفسارات، يرجى التواصل عبر الإيميل inf.ggf@hotmail.com