تمت الإضافة الى المفضلة

فرص تدريب ممولة في الاردن للصحفيين في مجال انتاج التحقيقات الاستقصائية مقدمة من مؤسسة اريج

أريج
مؤسسة إعلامية أريج
آخر موعد للتقديم:
2019/04/15
فرص تدريب ممولة  في الاردن للصحفيين في مجال انتاج التحقيقات الاستقصائية مقدمة من مؤسسة اريج

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

تصفح فرص مشابهة

تعلن شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) عن فتح باب التقديم للتنافس على ست منح تدريبية من خلال ورشة عمل "غير تقليدية" لإنتاج تحقيقات تلفزيونية بإشراف مباشر من منتجي المحطات والمنصات الدولية (بي بي سي عربية – فرانس ٢٤ – دويتشه فيلله)، ويشارك في الورشة زملاء ممن تنطبق عليهم الشروط المطلوبة من كافة الدول العربية، وتقسم الورشة إلى ثلاث مراحل خلال عام 2019. تبدأ المرحلة الأولى فور اختيار المرشحين عبر (التواصل عن بعد) مع فريق أريج، للعمل على تطوير الأفكار وإنجاز الجزء الأكبر من البحث. ينتقل المشاركون للمرحلة الثانية من خلال تنسيق عرض الأفكار المقدمة – والتي تم الموافقة عليها مبدئيًا من فريق أريج – على منتجي المحطات الدولية المشاركة، لاحقًا عقب اهتمام المنتجين بالأفكار المقدمة ينتقل المشاركون إلى المرحلة الثالثة من أجل إعداد ملف بحث نهائي، ثم حضور ورشة العمل التي تعقد في عمان خلال الفترة ما بين 23 -26 يونيو بحضور الزملاء منتجي الوثائقيات من المنصات الدولية المشاركة، يتم الاتفاق في الورشة على خطة العمل النهائية ويتم متابعة تنفيذها من قبل فريق أريج من أجل إنتاج تحقيقات متلفزة ذات جودة عالية ومستوى مهني رفيع.

شروط التقدم للمنحة:

  • أن يتقدم المشارك بفكرة واحدة على الأقل، يمكن أن تكون أساساً لتحقيق قابل للتنفيذ وفقاً لمعايير شبكة أريج، ويفضل أن تكون الفكرة تهم المشاهد العربي وأن يكون لها بعد دولي ولا يشترط أن تكون الفكرة من بلد الصحفي نفسه.
  • إرفاق المشارك موافقة رسمية من جهة عمله على الأفكار المقترحة في حال كان عاملاً في مؤسسة إعلامية.
  • كتاب تعهد بالتفرغ لعملية التدريب والإنتاج، وفقاً للجدول الزمني المتفق عليه مع المشرفين على الورشة.
  • أن يكون لدى المتقدم استعداداً للعمل ضمن فريق لإنتاج تحقيقات قد يكون بعضها عابراً للحدود.

تلتزم شبكة “أريج” بالحفاظ على خصوصية الأفكار المقترحة، وتقديم الدعم الفني والتحريري والإداري والمالي لمساعدة الصحفيين على إنتاج تحقيقاتهم بمهنية وحرفية عالية.

عن المؤسسة

إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) هي أول شبكة في المنطقة مكرّسة لترسيخ صحافة الاستقصاء لدى وسائط الإعلام العربية؛ وفق منهجية متطورة حديثة العهد على غرف الأخبار. تأسست شبكة أريج في عمان نهاية 2005 للمساهمة في دعم صحافة احترافية مستقلة ذات جودة عالية، من خلال تمويل مشاريع تقصّي في العمق، تنظيم ورشات تدريب نوعية متقدمة وتوفير خبرات إشراف على يد إعلاميين محترفين. وتساعد أريج الإعلاميين في الدول العربية من الصحف، الإذاعات ومحطات التلفزة وكذلك مواقع الانترنت في الأردن، سورية، فلسطين، لبنان، مصر، العراق، البحرين، اليمن وتونس.

اطّلع على المزيد من فرص التدريب العملي

اقرأ أيضًا: هل يمكننا أن نحظى بعملة نقدية عالمية واحدة؟

اقرأ أيضًا: كيف تستفيد بالفعل من فترة التدريب العملي

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
الأردن
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الإعلام والصحافة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
الأردن
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الصحافة والإعلام والأفلام
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

أريج

إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) هي أول شبكة في المنطقة مكرّسة لترسيخ صحافة الاستقصاء لدى وسائط الإعلام العربية؛ المزيد من التفاصيل