فرص عمل في الأونروا كخبراء في الاتصالات والمعلومات العامة 2020

آخر موعد للتقديم:
2020/12/31
فرص عمل في الأونروا كخبراء في الاتصالات والمعلومات العامة 2020

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم الأونروا فرصة عمل للخبراء في مجال الاتصالات والمعلومات العامة وذلك للانضمام إلى الفريق في مواقع مختلفة لعام 2020. تتمثل مهمة الأونروا في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين على تحقيق كامل إمكاناتهم في التنمية البشرية في ظل الظروف الصعبة التي يعيشون فيها. تماشيًا مع هذه المهمة، تعمل الوكالة على تحقيق 5 نتائج استراتيجية:

  1. حقوق اللاجئين الفلسطينيين بموجب القانون الدولي محمية ومعززة.
  2. تتم حماية صحة اللاجئين الفلسطينيين وتقليل عبء المرض.
  3. يكمل الأطفال في سن المدرسة التعليم الأساسي الجيد والعادل والشامل.
  4. تعزيز قدرات اللاجئين الفلسطينيين لزيادة فرص كسب العيش.
  5. اللاجئون الفلسطينيون قادرون على تلبية احتياجاتهم الإنسانية الأساسية من الغذاء والمأوى والصحة البيئية. يتم تمويل الأونروا بالكامل تقريبًا من خلال المساهمات التطوعية من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والهيئات الإقليمية ومؤسسات الأعمال والمساهمات الفردية.

متطلبات التقديم على الوظيفة:

  1. تطلب الأونروا بانتظام خبراء تقنيين ومديرين من ذوي الخبرة الدولية لأداء مهام محددة على المستوى المهني تتعلق بالمشاريع وحالات الطوارئ.
  2. بالنسبة لقائمة خبراء الاتصالات والمعلومات العامة، تدعو الأونروا المهنيين المهتمين من ذوي الخبرة للتقديم، خصوصًا في مجال الإعلان للعالم العربي ووسائل الإعلام المرئية والمطبوعة والتواصل عبر الإنترنت.
  3. يجب أن يتمتع المتقدمون الناجحون في القائمة بعدة سنوات من الخبرة الدولية الواسعة في مجال عملهم، بالإضافة إلى المؤهلات الأكاديمية القوية من الجامعات والهيئات الأكاديمية المعتمدة وشهادات اعتماد جيدة جدًا من أصحاب العمل السابقين.
  4. يمكن أن تكون المهام في مقر الأونروا أو إحدى مناطق عملياتها (عمان، دمشق، بيروت، القدس، غزة).

المنافع:

ستعتمد الأجور والعقود على احتياجات المهمة ومؤهلات المتقدم وخبرته ومستواه. 

عن الأونروا:

في أعقاب النزاع العربي الإسرائيلي عام 1948، تم تأسيس الأونروا بموجب القرار رقم 302 (رابعا) الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة في 8 كانون الأول 1949 بهدف تقديم برامج الإغاثة المباشرة والتشغيل للاجئي فلسطين. وبدأت الوكالة عملياتها في الأول من شهر أيار عام 1950. وفي غياب حل لمسألة لاجئي فلسطين، عملت الجمعية العامة وبشكل متكرر على تجديد ولاية الأونروا، وكان آخرها تمديد عمل الأونروا لغاية 30 حزيران 2020. ويتم تمويل الأونروا بشكل كامل تقريباً من خلال التبرعات الطوعية للدول الأعضاء في الأمم المتحدة. وتشتمل خدمات الوكالة على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والبنية التحتية وتحسين المخيمات والدعم المجتمعي والإقراض الصغير والاستجابة الطارئة بما في ذلك في أوقات النزاع المسلح. وتقدم الأونروا المساعدة والحماية وكسب التأييد لحوالي خمسة ونصف المليون لاجئ من فلسطين في الأردن ولبنان وسورية والأراضي الفلسطينية المحتلة وذلك إلى أن يتم التوصل إلى حل لمعاناتهم.

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى كندا المتاحة على فرصة 

اقرأ أيضًا: كيف أنمي حس المبادرة لأصبح قياديا ناجحا

اقرأ أيضًا: خطوة بخطوة: كيفية التقديم لوظائف الأونروا

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
حقوق الإنسان, السياسة, الإعلام والصحافة, التبادل الثقافي واللغات, العلوم الاجتماعية

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب, المحترفون
التمويل
راتب شهري
مكان الفرصة
غير محدد
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الصحافة والإعلام, القانون وحقوق الإنسان, تخصصات أخرى
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم

وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى

في أعقاب النزاع العربي الإسرائيلي عام 1948، تم تأسيس الأونروا بموجب القرار رقم 302 (رابعا) الصادر عن الجمعية العامة للأمم المزيد من التفاصيل