تمت الإضافة الى المفضلة

مؤتمر الشركات الناشئة في طرابلس 2018

آخر موعد للتقدم :

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

يعدّ مؤتمر الشركات الناشئة في طرابلس 2018 المؤتمر السنوي الثالث للشركات الناشئة في شمال لبنان ومؤسسات المشاريع الريادية. حيث يتمحور موضوع المؤتمر لهذا العام حول "الطريق نحو منظومة ريادة الأعمال". 

لقد استقطب المؤتمر عام 2017، أكثر من 1000 من الحضور المدعوين و 50 عارضا، منهم شركات ناشئة في شمال لبنان وكذلك مؤسسات داعمة وحاضنات ومسرعات مشاريع، مثل: Kafalat، iSME، LLWB، Smart ESA، Speed @ BDD. ونتيجة للنتائج الإيجابية والمشاركة العالية التي شهدها المؤتمر خلال العام الماضي، فإن العمل جارٍ لتوسيعه هذا العام من حيث الحجم والمحتوى. إذ يُتوقّع حضور 1200مشارك من جميع أنحاء لبنان، وأكثر من 60 عارض. سيعقد مؤتمر الشركات الناشئة في طرابلس 2018 يوم السبت الموافق 23 حزيران 2018 في معرض رشيد كرامي الدولي بطرابلس. وسيضم الحدث الأنشطة الرئيسية التالية:

[1] المؤتمر والذي يتضمّن:

  • المنصّات والمحادثات: حيث سيتمّ استضافة أكثر من 20 متحدثًا ومؤثرا في مجال ريادة الأعمال وعالم الأعمال لمشاركة خبراتهم ومعرفتهم. وستمحور الموضوعات الرئيسية التي سيتم تناولها في هذه المنصات حول التمويل، العرض والطلب، تغييرالعقلية، اتجاهات التكنولوجيا والأعمال.
  • ورشات العمل: حيث ستجري عدة ورش عمل حول عدّة مواضيع مثل: الوصول إلى التمويل، تطبيق المحمول الأول، الطريق إلى إتقان (UX و UI)، والتغلب على الخوف من التحدث أمام الجمهور، ومقدمة في ريادة الأعمال الاجتماعية.

[2] المعرض: 

ستعرض حوالي 40 شركة ناشئة من شمال لبنان أعمالها في المنتدى بالإضافة إلى أكثر من 35 كيانًا مختلفًا يدعم المنظوومة الاقتصادية لبدء التشغيل مثل البنوك والمؤسسات المالية والمؤسسات التعليمية والمنظمات غير الحكومية.

[3] مهرجان إعلان الفائزين في برنامج Startup Seeds 3.0:

سيقوم 12فريقا من المتأهلين النهائيين في برنامج Startup Seeds 3.0 بعرض أفكارهم التجارية على لجنة التحكيم والجمهور. وسيتم الإعلان عن 3 فائزين في نهاية المؤتمر.

ماذا يوّفر المؤتمر:

يٌوفّر المؤتمر فرصة للاطّلاع على أبرز الفرص في عالم ريادة الأعمال، والتعرّف الى التحديّات وكيفية مواجهتهتا. كما يسهم في التعرّف على الشركات الناشئة في طرابلس والشمال، وسهّل عملية الالتقاء بالخبراء والاستماع لأبرز ما قيل في هذا المجال.

حول  نادي روّاد الأعمال في طرابلس:

يعتبر نادي روّاد الأعمال في طرابلس والمعروف اختصارًا باسم (ETC) منظمة غير سياسية وغير دينية وغير حكومية تأسست عام 2013، أطلقها فريق ديناميكي نابض بالحياة من طرابلس من خلفيات مختلفة. يهدف النادي إلى خلق وتعزيز ورعاية ثقافة ريادة الأعمال في لبنان، مع تركيز اهتمامه على طرابلس. وذلك من خلال تثقيف الطلاب والمخترعين الصغار عن طريق حملات التوعية والتدريب على توليد الأفكار، وروح المبادرة، وريادة الأعمال الاجتماعية، وتخطيط الأعمال، وجمع التبرعات، والترويج لورشات العمل، والمسابقات، ومخيمات التدريب. وعلاوة على ذلك، يهدف نادي رواد الأعمال في طرابلس إلى تعزيز القاعدة الاجتماعية والاقتصادية لطرابلس من خلال إيجاد فرص تصديرية للشركات القائمة وتحديث إنتاجها لتلبية الاتجاهات والمعايير الدولية.


شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
أكبر من 17
الجنس
الجميع
الشغف
التكنولوجيا, الريادة, الأعمال, الاقتصاد

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا, طلاب البكالوريوس, المحترفون الشباب, المحترفون, كل من يهتم
التمويل
غير ممولة
مكان الفرصة
لبنان
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
العربية, الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم