تمت الإضافة الى المفضلة

مبادرة رواد المحتوى الرقمي لطلاب المدارس في الأردن

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

هل أنت طالب في الصف العاشر أو الحادي عشر في الأردن؟ هل تريد المشاركة في مسابقة في كتابة المحتوى الرقمي؟ 

مبادرة روّاد المحتوى الرقمي هي فرصة مميزة لكل من لديه شغف واهتمام في مجال تكنولوجيا المعلومات ويرغب بأن يتمكن من لغة العصر، والمساهمة بإثراء المحتوى الرقمي العربي في الأردن. تهدف المبادرة إلى تشجيع الطلبة للاطلاع على التطورات المتسارعة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأثرها على نمو الاقتصاد الرقمي، وبناء جيل قادر على مواكبة التطورات في قطاع تكنولوجيا المعلومات للحفاظ على مكانة الأردن في صناعة المحتوى العربي. يخضع الطلاب المتنافسون لامتحان الكتروني يتضمن 15 سؤالاً متعدد الخيارات وسؤال تمييزي في المرحلة الأولى، حيث يجب الإجابة عنها خلال مدة ساعة منذ تسجيل الدخول.

يتم اختيار أعلى 72 متنافساً ممن حققوا أعلى العلامات في محافظاتهم في المرحلة الأولى، ومن ثم يشارك المتنافسون بورشة تدريبية في المجالات التي سيطلب منهم الكتابة عنها في المرحلة الثانية، حيث سيتم اختيار أعلى 22 متنافساً ممن حققوا أعلى العلامات وسيحصلون على جوائز، وفي المرحلة الثالثة،  سوف يتنافس المتقدمون الـ 10 الأوائل أصحاب أعلى العلامات على مستوى المملكة بعد الورشة التدريبية على أساليب العرض التقديمي PowerPoint، ومن ثم يقدم المتنافسون عرضاً مرئياً خلال حفل توزيع الجوائز الختامي ليتم توزيع جوائر للمراتب الثلاثة الأولى على مستوى المملكة في نفس الحفل.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
الأردن
الفئات العمرية
غير محدد
الجنس
الجميع
الشغف
التكنولوجيا, الأدب

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب المدارس
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
الأردن
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏تعليم أساسي‏
اللغات المطلوبة
العربية
تعرف على طريقة التقديم