تمت الإضافة الى المفضلة

مسابقة تصميم غطاء مبتكر وفرصة الفوزر بجائزة نقدية بقيمة 4000 يورو من Desall

آخر موعد للتقديم:
2019/10/30
مسابقة تصميم غطاء مبتكر وفرصة الفوزر بجائزة نقدية بقيمة 4000 يورو من Desall

يطلق موقع Desall ومجموعة Giflor مسابقة جديدة للبحث عن أفكار مبتكرة لتصميم غطاء قابل للاستخدام في طيف واسع من المنتجات، كأدوات التجميل، وأدوات العناية الشخصية، والأغذية، ليقدم تجربة جديدة للمستخدمين كبديل عن الغطاء المتصل بالعبوة -ذو المفصل- الذي يستخدم بكثرة في هذه المجالات.

مواصفات الغطاء المطلوب:

  • المطلوب غطاء يتميز بسهولة الاستخدام، بحيث يمكن فتحه وإغلاقه باستخدام يد واحدة، ويكون جذابًا بشكله المبتكر، ويمنح تجربة مستخدم جيدة، بشرط أن يتكون من جزء واحد.
  • يجب أن يقدم الغطاء وظائف أخرى بجانب وظيفته الأساسية، وهي الفتح والإغلاق بشكل آمن وسهل، على سبيل المثال يمكن التفكير في طرق لاستخدام الغطاء بعد انتهاء عمره التسويقي الافتراضي.
  • يجب أن يراعى في التصميم التوافق مع معايير النقل السائدة في مجال التجارة الإلكترونية، كي يكون آمنا في التخزين، و يشغل أقل مساحة ممكنة، مع قابليته للتغليف بتفريغ الهواء لمنع أي حوادث تسرب. 
  • يجب أن يفتح ويغلق باستخدام يد واحدة، وأن يعطي ما يدل على كون الغطاء قد أغلق جيدًا أم لا، مثل الصوت المميز لإغلاق الغطاء بإحكام.
  • يجب أن يكون الغطاء خفيفًا قدر الإمكان، لسهولة النقل وتخفيض تلويث البيئة بمواد البلاستيك.
  • ماده التصنيع: سيتم استخدام مواد البولي بروبلين والبولي إيثيلين في تصنيعه، مع القابلية لإنتاج الغطاء بواسطة مادة واحدة أو مادتين، ويمكن للمصمم أن يقترح مواد تصنيع تكون صديقة للبيئة، و قابلة للتحلل، أو مواد أخرى مثل البلاستيك الحراري.
  • التصميم والشكل: يجب مراعاة المعايير الجمالية والانتباه إلى التفاصيل، التي ستجعل التصميم يختلف عن كل المنافسين، ولكن يجب ألا يكون الغطاء شديد التميز في حد ذاته، حتى يمكن أن يناسب كل أشكال ومنتجات العملاء المختلفين.
  • الألوان: للمصمم الحرية في اختيار صناعة الغطاء بلون واحد أو بألوان متعددة.
  • المستهلك المستهدف: بما أنه سوف يتم استخدام الغطاء في العديد من الصناعات والمجالات، يجب أن يراعي في تصميمه أذواق المستهلكين المختلفة. 

معايير الاختيار:

سيتم تحديد التصميم الفائز بناءً على الدرجات التي سيحققها في النقاط التالية (الدرجة النهائية هي 5):

  • درجة الإبداع: 5.
  • تجربة المستخدم والقابلية للاستخدام: 5.
  • الجانب الجمالي: 5.
  • أن يكون المنتج صديق للبيئة: 4.
  • الاستدامة الاقتصادية: 4.

معيار الأهلية:

المسابقة مفتوحة لكافة المصممين، بشرط أن يكون عمر المصمم 18 عامًا على الأقل، ومن أي دولة في العالم، ويمكن التقدم بأكثر من تصميم، بشرط أن يتم تحميل جميع التصميمات على الصفحة المخصصة بموقع المسابقة.

قيمة الجائزة:

يحصل الفائز على مبلغ 4000 يورو، مع فرصه يقدمها راعي المسابقة لمن لم يفوزوا للحصول على مبلغ 2000 يورو، مقابل الحق في استغلال تصميماتهم.

عن Desall:

تعتبر Desall منصة مفتوحة للإبداع، وتعمل بنظام التعهيد الجماعي عبر تكوينها حلقة وصل بين العملاء ومجتمع المواهب على مستوى العالم.

اطّلع على المزيد من الفعاليات والمؤتمرات المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من المنح الدراسية المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: كيف اتخلص من الغيرة من نجاح الاخرين ؟

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الفنون, التصميم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة, أخرى
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Desall

هي عبارة عن منصة مفتوحة للإبداع والمشاركة الجماهيرية، حيث تقوم من خلال مسابقات التصميم بربط الشركات والعملاء من الأفراد بمجتمع المزيد من التفاصيل

تمت إضافة هذه الفرصة من قبل سفراء فرصة :

Usama Ibrahim

مصر