تمت الإضافة الى المفضلة

مسابقة طلابية لكتابة البحوث ضمن فعاليات مؤتمر CHI لعام 2019

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

يعتبر مؤتمر CHI حول التفاعل بين البشر وأجهزة الحاسوب هو المؤتمر الدولي الأول من نوعه في هذا المجال. حيث يمثل المكان الذي يتجمع فيه الباحثون من جميع أنحاء العالم لمناقشة أحدث التقنيات التفاعلية. قد تمّ تنظيم مسابقة أبحاث الطلاب (SRC) كجزء من فعاليات المؤتمر. تعتبر المسابقة منتدى للطلاب الجامعيين والخريجين لعرض أبحاثهم، وتبادل الأفكار، وتحسين مهارات الاتصال لديهم أثناء التنافس للحصول على جوائز خلال مؤتمر CHI 2019.

المنافع:

من خلال هذه المسابقة:

  1. سيحصل الطلاب الجامعيون وطلاب الدراسات العليا على الفرصة لمشاركة أفكارهم ونتائج أبحاثهم في مؤتمر CHI من خلال منتدى خاص يوفر رؤية لعملهم.
  2. سيتمكنون من الالتقاء والتفاعل مع الحضور لتبادل الأفكار، والحصول على رؤى جديدة، وفهم التطبيقات العملية الممكنة.
  3. سيحصلون على فرصة لصقل مهارات الاتصال الخاصة بهم.
  4. سيحصل الطلاّب على فرصة لسماع ملاحظات مفصلة حول أبحاثهم وعرضهم، من خلال لجنة من الحكّام المتميزين في مجال الصناعة والأوساط الأكاديمية.
  5. مكافأة الأبحاث الطلابية المتميزة.
  6. بالنسبة للبحوث المقبولة في مسابقة CHI 2019 لأبحاث الطلاب، سيتم تقديم منحة سفر تصل إلى 500 دولار أمريكي للمساعدة في تغطية نفقات السفر إلى المؤتمر.
  7. سيحصل الفائزون الثلاثة الأوائل في CHI 2019 في كل فئة (طلاب البكالوريوس والدراسات العليا) على جوائز بقيمة 500 دولار أمريكي و 300 دولار أمريكي و 200 دولار أمريكي على التوالي.
  8. سيحصل جميع الفائزين على عضوية مجانية لمدة عامين في جمعية "Association for Computing Machinery" المعروفة اختصارًا بـ "ACM" مع اشتراك في المكتبة الرقمية لـ ACM.
  9. سيتم الإعلان عن الفائزين خلال الجلسة العامة الختامية لمؤتمر CHI 2019.
  10. سيستمر الفائزون في المركز الأول في التنافس في النهائيات الكبرى للمسابقة التي تنظمها جمعية "ACM". 

الأهلية:

  • يجب أن يكون المشاركون طلابًا ملتحقين بإحدى المؤسسات التعليمية ويسعون للحصول على شهادة أكاديمية.
  • يجب أن تكون المشاركات التي يقدّمها طلاب الدراسات العليا قد كُتبت من قبل الطلاّب أنفسهم، ولا يُسمح للمشرفين على هؤلاء الطلاّب أن يشاركوا في عملية كتابة البحوث. 
  • يجب أن تكون البحوث المشاركة أعمالاً أصلية لم يتم تقديمها في مكان آخر ولم يتمّ نشرها مسبقًا على موقع CHI أو أي مؤتمر أو مجلة أخرى.

معايير الاختيار:

سيتم تقييم المشاركات بناءً على المعايير التالية:

  1. جودة العمل.
  2. مدى حداثة النهج المطروح (هل هو جديد أم لا).
  3. مدى مساهمة البحث في مجال التفاعل بين البشر والحاسوب HCI.
  4. الوضوح وطريقة عرض البحث.
  5. جودة العرض البصري والشفهي والملصق "الـ Poster" المرفق مع البحث.

حول SIGCHI:

SIGCHI هو المجتمع الدولي الأول للمحترفين والأكاديميين والطلاب الذين يهتمون بالتكنولوجيا البشرية والتفاعل بين الإنسان والحاسوب (HCI). ويوفر منتدى لمناقشة جميع جوانب هذا التفاعل من خلال أكثر من 20 مؤتمرا مموّلاً وما يزيد على 40 مؤتمرًا يتمّ تنظيمع بالتعاون بين مختلف المؤسسات، بالإضافة إلى المطبوعات، حلقات النقاش، المواقع على شبكة الإنترنت، وغيرها من الخدمات. ليش هذا وحسب، إذ تقدم منصّة SIGCHI التعليم في مجال التفاعل بين البشر والكمبيوتر من خلال ورش العمل وحملات التوعية، وتشجع الوصول غير الرسمي إلى مجموعة واسعة من الأفراد والمنظمات التي تعمل على تطوير وزيادة هذا التفاعل.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
الجميع
الشغف
البحث, الكتابة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس, طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

SIGCHI

SIGCHI هو المجتمع الدولي الأول للمحترفين والأكاديميين والطلاب الذين يهتمون بالتكنولوجيا البشرية والتفاعل بين الإنسان والحاسوب (HCI). ويوفر منتدى لمناقشة المزيد من التفاصيل