تمت الإضافة الى المفضلة

مسابقة علمية للكيميائيين من الاتحاد الدولي للكيمياء وفرصة الفوز بـ 1,000 دولار و السفر إلى باريس

آخر موعد للتقدم :

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

يدعو الاتحاد الدولي للكيمياء البحتة والتطبيقية (IUPAC) الكيميائيين الشباب للمشاركة والمساهمة في مسابقة IUPAC-SOLVAY لعام 2019. حيث ستعقد المسابقة في قصر المؤتمرات في باريس، بتاريخ 7-12 يوليو، 2019. تهدف الجائزة إلى تشجيع كبار العلماء الباحثين الشباب في بداية حياتهم المهنية، وسيتم منح الجوائز لأفضل أطروحات الدكتوراه في مجال العلوم الكيميائية العامة في مقال يتألف من 1,000 كلمة. سيتم تقديم الجوائز في مؤتمر المنظمة لعام 2019. وسيدعى كل فائز إلى الترويج لأبحاثه والمشاركة في جلسات حوارية عامة، ومن المتوقع أن يقدم مقالة ملخصة للنشر في الموقع الإلكتروني (Pure and Applied Chemistry).

الجائزة

ستقدم منظمة IUPAC خمس جوائز لخمسة فائزين. حيث تتألف كل جائزة من مبلغ نقدي قدره 1,000 دولار أمريكي، وستقوم المنظمة بتغطية نفقات سفر الفائزين إلى مؤتمر IUPAC لعام 2019 في مدينة باريس. ستبذل المنظمة جهدها لضمان التوزيع الجغرافي العادل للجوائز.

معايير التأهل للمشاركة في المسابقة

  1. يجب أن يكون المشارك قد حصل بالفعل على شهادة درجة الدكتوراه (أو ما يعادلها)، أو الانتهاء من جميع متطلبات درجة الدكتوراه بما في ذلك الأطروحة.
  2. لا يحتاج المشارك إلى أن يكون مواطنًا أو مقيمًا في أحد البلدان الأعضاء أو الأعضاء المنتسبين لمنظمة IUPAC في وقت تقديم الطلب.
  3. يجب أن يكون البحث الخاص بالمسابقة في مجال العلوم الكيميائية، والذي يعرّف باسم "الكيمياء والتخصصات والتكنولوجيات التي تُستخدم بشكل فعّال في علم الكيمياء".
  4. تعترف المسابقة فقط بالأعمال التي تم تنفيذها في حين كان المتسابق طالبًا في الدراسات عليا.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
الجميع
الشغف
العلوم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
تكاليف السفر
مكان الفرصة
فرنسا
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك, رسالة توصية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
العلوم والرياضيات
المستوى التعليمي
‏دكتوراة
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

الاتحاد الدولي للكيمياء البحتة والتطبيقية (IUPAC)

الاتحاد الدولي للكيمياء البحتة والتطبيقية (IUPAC) هو السلطة العالمية المعنية بالتسمية الكيميائية والمصطلحات، بما في ذلك تسمية عناصر جديدة في المزيد من التفاصيل