تمت الإضافة الى المفضلة

مسابقة كتابة قصة قصيرة في مجال الخيال العلمي Baen لفرصة الفوز بجوائز مالية و فرص سفر

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تثمّن كلّ من جمعية الفضاء الوطنية وموقع Baen Books دور قصص الخيال العلمي في تطوير العلوم، وفي هذا الإطار تمّ تنظيم مسابقة القصة القصيرة إحياءً لذكرى جيم باين "Jim Baen". حيث يتعيّن على المتسابقين كتابة قصة قصيرة لا تزيد عن 8000 كلمة، تُظهر المستقبل القريب خلال 50-60 سنة من الآن، وكيف سيتم اكتشاف الفضاء فيه.

حول القصص المشاركة:

تشجّع Baen على المشاركة بقصص قصيرة حول مايلي: 

قواعد القمر، مستعمرات المريخ، القرى والمدن الفضائية، مصاعد الفضاء، تعدين الكويكبات، الذكاء الاصطناعي، تكنولوجيا النانو، المركبات فضائية الواقعية "Realistic Spacecraft"، البطولة، التضحية، والمغامرة.

وتنصح بعدم المشاركة بالقصص التي تُظهر التكنولوجيا أو الفضاء كأمور شريرة أو سيّئة، بالإضافة إلى القصص التي تدور حول الإمبراطوريات الفضائية، العناصر الخارقة، حوادث الاختطاف من قبل المخلوقات الفضائية، قصص الزومبي، قصص مستوحاة من مشاركات سابقة فائزة أو المسرحيات.

الشروط العامة للمسابقة:

  1. لا يوجد رسوم تسجيل للمسابقة، ولكن يجب على المتقدّمين المشاركة بقصّة واحدة فقط.
  2. الطبعات الثانية لقصص سابقة غير مؤهلة للمشاركة.
  3. المشاركة في المسابقة متاحة لجميع دول العالم.
  4. يجب أن تكون جميع القصص المشاركة أصلية وباللغة الإنجليزية. ولن يُنظر في الأعمال التي تحتوي على سرقة أدبية أو مقاطع من أعمال شخص آخر.
  5. موظفو Baen Books وجمعية الفضاء الوطنية، والفائزون السابقون بالجائزة الأولى غير مؤهلين للمشاركة.

الجوائز:

  • سيتم نشر قصّة الفائز بالجائزة الأولى كقصة مميزة على موقع Baen Books، وسيُدفع له مبلغ مماثل للمبالغ التي تدفع للكتّاب المحترفين عندما ينشرون كتبهم على الموقع. كما سيحصل على فرصة دخول مجاني إلى المؤتمر الدولي لتنمية الفضاء لعام 2019، وعضوية لمدة سنة كاملة في الجمعية الوطنية للفضاء، بالإضافة إلى مجموعة من الجوائز الأخرى تشمل كتبًا من Baen ومنتجات من جمعية الفضاء الوطنية.
  • سيحصل الفائزان بالمرتبة الثانية والثالثة على فرصة حضور المؤتمر الدولي لتنمية الفضاء لعام 2019، وعضوية لمدة سنة كاملة في جمعية الفضاء الوطنية، بالإضافة إلى مجموعة من الجوائز الأخرى التي تشمل كتباً مختلفة من Baen ومنتجات من جمعية الفضاء الوطنية.
  • سيتم الإعلان عن الفائزين الثلاثة وإخطارهم في موعد أقصاه 22 مارس 2019. وسيتم تكريم الفائزين في مؤتمر 2019 لتطوير الفضاء الدولي في أرلينغتون بولاية فرجينيا في الفترة من 6 إلى 9 يونيو 2019.

حول Baen Books:

تمّ إنشاء موقع Baen Books من قبل جيم باين "Jim Baen"، وهو موقع إلكتروني ينشر مختلف قصص الخيال العلمي التي تتميّز بالإثارة والمليئة بالتشويق وروح المغامرة. تنشر المؤسسة كتبًا بنسخ ورقية وإلكترونية، وهو من المواقع القليلة التي تتميّز بوجود متجرها الخاص، حيث يتم نشر قرابة الأربع كتب شهريًا. تضمّ مكتبة Baen Books حوالي 2000 كتاب من حوالي 500 كاتب وأكثر من 24 دار نشر حول العالم.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
الجميع
الشغف
الكتابة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم