تمت الإضافة الى المفضلة

مسابقة Stellar الشعرية للشعراء وكتّاب القصص 2018

آخر موعد للتقدم :

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

ترحب جائزة Stellar بالمشاركات من الشباب المتميزين بين سن 14-45 ممن يتمتعون بمهارات استثنائية في الكتابة. حيث تعد جائزة Stellar الجائزة الأولى من نوعها التي تركز بشكل رئيس على المواهب الشابة في الأدب. كأحد مشاريع مجتمع Stellar، تهدف الجائزة إلى تمكين الشباب والمواهب الشابة في أفريقيا وجميع أنحاء العالم.

شروط المشاركة في المسابقة الشعرية:

[1] أن يكون عمر المشارك بين 14-45 عامًا في وقت التقديم

[2] لا تشترط المسابقة جنسية محدد

[3] أن لا تكون المشاركة (قصيدة أو قصة قصيرة) قد نشرت من قبل 

[4] أن لا يزيد طول القصيدة عن 45 سطرُا وطول القصة عن 2000 كلمة

[5] يجب أن تقدم الترجمة للمشاركة باللغة الإنجليزية في حال كانت المشاركة الأصلية بلغة غير الإنجليزية (تستثنى هذه الحالة من الحد الأقصى لعدد الأسطر والكلمات)

[6] يسمح بتقديم 50 مشاركة كحد أقصى

تقسم الجائزة إلى 3 فئات: 

[1] جائزة Junior Stellar Prize: للمشاركين بين سن 14-18 من أفريقيا فقط. 

يحصل الفائز الأول في هذه الفئة على 2,000 دولار، الفائز الثاني على 1,200 دولار والفائز الثالث على 600 دولار بالإضافة إلى 4 جوائز شرفية. 

[2] جائزة Stellar African Prize: للمشاركين بين سن 19-45 من أفريقيا فقط. 

يحصل الفائز الأول في هذه الفئة على 3,000 دولار، الفائز الثاني على 1,400 دولار والفائز الثالث على 700 دولار بالإضافة إلى 4 جوائز شرفية. 

[3] جائزة Stellar International Award للمشاركين بين سن 19-45 من خارج أفريقيا فقط. 

يحصل الفائز الأول في هذه الفئة على 3,000 دولار، الفائز الثاني على 1,400 دولار، الفائز الثالث على 700 دولار والفائز الرابع على 300 دولار بالإضافة إلى 5 جوائز شرفية.

إضافة إلى الفئات الثلاث السابقة، تقدم جائزة Stellar Youth Award للمشاركين في سن 18-45 من كافة أنحاء العالم كل ثلاث سنوات. حيث تقوم لجنة المسابقة بمراجعة جميع المشاركات واختيار شاعر واحد، قام بتقديم أعمال متميزة ولم يحصل على أي جائزة ليحصل على جائزة SYA النقدية بقيمة 4,300 دولار.

ماذا تغطي الجائزة:

يقوم منظمو المسابقة بتغطية تكاليف حضور حفل التكريم الذي سيقام في جزر الرأس الأخضر لجميع الفائزين. كما ستغطي الجائزة تكاليف الإقامة والطعام للفائزين من خارج إفريقيا بالإضافة إلى توفير خصومات على تذاكر السفر.

حول جائزة Stellar:
تعد جائزة Stellar جائزة اعتبارية تكرم الشباب المتميزون بين 14-45 عامًا والذين يظهرون موهبة أو مهارات استثنائية في عدة مجالات. تهدف الجائزة إلى دعم الشباب والمواهب الشابة في إفريقيا والعالم.



شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
14 -45
الجنس
الجميع
الشغف
الأدب

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
الإقامة, الطعام, أخرى
مكان الفرصة
غير محدد
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم