تمت الإضافة الى المفضلة

منحة ماجستير الاقتصاد في دول أوروبية

آخر موعد للتقدم :

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

هل أنت مهتم في الحصول على درجة الماجستير في فرنسا، ألمانيا، أو إيطاليا لمدة سنة واحدة؟ هذه هي فرصتك للتقدم لمنحة الماجستير Erasmus Mundus في الاقتصاد. المنحة هي للأشخاص الحاصلين على درجة بكالوريوس في الاقتصاد وقد يتأهل الأشخاص الذين درسوا تخصصات أخرى وكان من ضمن خطتهم مواد الاقتصاد في المنحة . يجب على المتقدمين الحصول في البكالوريوس أو ما يعادلها درجة 180 ECTS في الاقتصاد، أو الحصول في التخصصات الأخرى على درجة  24  ECTS في مجال الاقتصاد و6 ECTS في مجال الإحصاء أو الاقتصاد القياسي. يجب أن يكون المتقدمين المهتمين لديهم أيضاً معرفة جيدة في اللغة الانجليزية ويفضل معرفة في الفرنسية، الإيطالية، أو الألمانية. يجب أن يكون لدى المتقدمين أيضا حافز واضح في مجال دراستهم.

تحدد المؤسسة التي يقضي فيها الطالب سنته الأولى بحسب التخصص، ثم الانتقال لباريس للتخصص في موضوع محدد وتطوير فهم عام في السياسات الاقتصادية.

يختار الطلاب في الفصل الرابع بين العمل في مختبر أبحاث أو في تدريب عملي في دول محددة.

يحصل المتقدم الناجح على 9000 يورو للرسوم الدراسية سنويا ومنحة سفر بين 2000 إلى 3000 يورو سنويًا. إضافة إلى 1000 يورو تكاليف نقل و1000 يورو تكاليف معيشة شهريًا (غير مشمولة عند قضاء الطالب فترة البحث في بلده.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
غير محدد
الجنس
الجميع
الشغف
التبادل الثقافي واللغات, البحث

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
تكاليف السفر, بدل معيشة, الرسوم الدراسية
مكان الفرصة
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة الحافز, نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, نسخة من جواز السفر, شهادة اللغة, الشهادة الجامعية, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية, الألمانية, الايطالية, الفرنسية
تعرف على طريقة التقديم