تمت الإضافة الى المفضلة

منح بكالوريوس ممولة بالكامل للسوريين في جامعة كولومبيا في أميركا 2018

آخر موعد للتقديم:

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

تصفح فرص مشابهة

ترتبط جامعة كولومبيا بمراكز كولومبيا العالمية، وتعمل على تعزيز وتسهيل المشاركة التعاونية والمؤثرة لأعضاء الهيئة التدريسية والطلاب والخريجين مع العالم لتشجيع التفاهم ومواجهة التحديات العالمية والتقدم. تم تأسيس هذه المراكز بهدف الرّبط بين المحلية والعالمية وخلق فرص للتعلم المشترك وتعميق طبيعة الحوار العالمي، حيث تشمل الفروع تلك الموجودة في عمّان وبكين واسطنبول ومومباي ونيروبي وباريس وريو دي جانيرو وسانتياغو وتونس، مما يُبين تأكيد هذه المراكز على أهمية العلاقات الدولية. تعمل المراكز الثمانية بشكل فردي كشبكة لدفع التعليم والبحوث في التخصصات المتاحة بالشراكة مع الخبراء والعلماء من مناطقهم. تؤكد جامعة كولومبيا من خلال استكشاف الأفكار العالمية سواء داخل الحرم الجامعي أو من خلال عملهم في هذه المناطق على أهميتها والتزامها بصنع تأثير ملموس ذات معنى يساهم في ترك إرث إيجابي للأجيال القادمة، كما أنها توفر إمكانيات استثنائية لشركاء متقاربين في الأفكار إلى تحقيق هذه الأهداف التحولية.

أطلقت جامعة كولومبيا برنامج منح دراسية لدرجة البكالوريوس، وهي فرصة لدعم الأفراد الذين نزحوا بسبب الصراع في سوريا، حيث سيبدأ العام الدراسي في خريف عام 2018 ضمن برنامج شهادة البكالوريوس في تخصص الدراسات العامة. تعتبر كلية الدراسات العامة من أرقى الكليات المختصة بالفنون الحرة في الولايات المتحدة والتي تم إنشاؤها خصيصًا للطلاب العائدين إلى الدراسة وغير التقليديين الذين يسعون إلى الحصول على درجة جامعية تقليدية في درجة Ivy League بدوام كامل أو جزئي.

يجب على المتقدمين أن يكونوا نازحين سوريين مقيمين حاليًا في الأردن أو لبنان أو تركيا، أو مقيمين ضمن الحماية المؤقتة في الولايات المتحدة، كما تتطلب المنحة الحصول على درجة 100 كحد أدنى في اختبار TOEFL أو درجة 6.5 كحد أدنى في اختبار IELTS.

سيحصل الطلاب على دعم في دفع تكاليف الرسوم الدراسية والإقامة والمعيشة مع متابعة دراستهم الجامعية لمدة أربع سنوات كاملة.


شروط المتقدم

الجنسية
سوريا
بلد الإقامة
الأردن, لبنان, تركيا, الولايات المتحدة
الفئات العمرية
غير محدد
الجنس
الجميع
الشغف
التعلّم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, تكاليف السفر, الإقامة, بدل معيشة
مكان الفرصة
الولايات المتحدة
الوثائق المطلوبة
نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, شهادة اللغة, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الفنون والتصميم والموسيقى, علم النفس والاجتماع
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Columbia University

جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك هي جامعة خاصة (أهلية) في الولايات المتحدة الأمريكية. انشئت قبل الثورة الأمريكية، واشتهرت بتخرج الساسة المزيد من التفاصيل