تمت الإضافة الى المفضلة

منح دكتوراه في البرتغال و امريكا في تخصصات التكنولوجيا و علوم الحاسوب (ممولة) 2019-2020

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

قام برنامج FCT ومعهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICTI) في البرتغال، عبر برنامج جامعة Carnegie Mellon في الولايات المتحدة الأمريكية، بتوفير 6 منح دراسية للدراسة المزدوجة، في أكثر من تخصص واحد وبشكل متناوب بدءًا من الدراسة في البرتغال وانتهاءً في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لنيل درجة الدكتوراة للطلاب حول العالم للعام الدراسي 2019-2020 بقابلية لتمديد مدة الدراسة حتى 5 سنوات. 

ستكون المنحة في أحد المجالات التالية حسب اختيار المتقدم:

قيمة المنحة

  1. وفقًا لاتفاقية التعاون الموقعة بين مؤسسة FCT وجامعة Carnegie Mellon، فإن المنحة الدراسية ستمتد لفترة سنة واحدة قابلة للتجديد بحد أقصى لـ 5 سنوات، سيتم تمويل 3 سنوات منها على الأكثر من قبل مؤسسة FCT مباشرةً، منها 3 سنوات على الأكثر، سيتم تمويلها مباشرة من قبل مؤسسة FCT، بينما تكون الدراسة جارية في البرتغال، وسيتم تمويل السنوات الباقية من قبل جامعة Carnegie Mellon في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك ابتداءً من سبتمبر 2019.
  2. تقدم الجامعة راتبًا شهريًا مقداره 993,43 يورو. وسيتم دفع الراتب وأي نفقات متعلقة بمساهمات الضمان الاجتماعي الاختياري عن طريق التحويل المصرفي الشهري.

شروط التأهل للمنحة

[1] البلدان المؤهلة: 

تتوفر هذه المنح للمواطنين البرتغاليين ومواطني الدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ورعايا البلدان الثالثة.

[2] شروط المتقدم:

  • لا يتأهل لهذه المنحة الأشخاص الذين سبق وأن حصلوا على نوع مماثل من المنح الممولة من برنامج FCT وبنفس الغرض.
  • يجب أن يستوفي طلب المرشح المتطلبات المنصوص عليها في المادة 16 من قوانين المنح الدراسية والزمالات لبرنامج FCT، وفقاً للإجراءات التي تتبعها جامعة Carnegie Mellon.
  • ستقوم جامعة CMU بتحديد المجالات البحثية المتاحة لدرجة الدكتوراه، بالإضافة إلى تعريف حول المشرفين الأكاديميين في الجامعة في وقت لاحق، ولذلك يطلب من المهتمين بالدراسة للمنحة تقديم وثائق أخرى بالإضافة إلى التسجيل عبر موقع الجامعة.
  • تتوفر هذه المنحة الدراسية فقط إذا تم قبول المرشحين من قبل جامعة CMU أو إحدى الجامعات البرتغالية ضمن أحد برامج الدكتوراه في تلك الجامعات.

[3] متطلبات اللغة الإنجليزية:

يعتمد التقييم بشكل أساسي على الجدارة والتحفيز لمقدم الطلب. بالإضافة إلى ذلك، يتطلب من المتقدمين إثبات الطلاقة في الكتابة والمحادثة باللغة الإنجليزية.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
الجميع
الشغف
التكنولوجيا, العلوم, الهندسة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
بدل معيشة
مكان الفرصة
البرتغال،الولايات المتحدة
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة الحافز, رسالة التغطية, نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, الشهادة الجامعية, نسخة من جواز السفر, صورة شخصية بحجم صورة جواز السفر, مقترح البحث, شهادة اللغة, نموذج من عملك, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
علوم الحاسوب وتقنية المعلومات, الهندسة والتصنيع, الهندسة بفروعها, علوم الحاسوب, تكنولوجيا المعلومات
المستوى التعليمي
‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Carnegie Council for Ethics in International Affairs

يعتبر مجلس Carnegie لأخلاقيات الشؤون الدولية مؤسسة غير ربحية ومنتدى للمفكرين وصناع القرار في العالم. تعقد المؤسسة أكثر من 50 المزيد من التفاصيل

تمت إضافة هذه الفرصة من قبل سفراء فرصة :

Mohamed Amer

إيطاليا