تمت الإضافة الى المفضلة

منح دكتوراه في الموارد الطبيعية والبيئة والاستدامة من جامعة UBC في كندا

آخر موعد للتقديم:
2019/12/31
منح دكتوراه في الموارد الطبيعية والبيئة والاستدامة من جامعة UBC في كندا

تقدم جامعة كولومبيا البريطانية (UBC) في كندا فرصة لدراسة الدكتوراه بنظام الدوام الكامل، في معهدها للموارد الطبيعية والبيئة والاستدامة (IRES)، وذلك عبر نظام التمويل المصغر، الذي يقوم على الموازنة بين جذب الطلاب المتميزين الذين يساعدون الجامعة في تحقيق أهدافها التعليمية والبحثية؛ وذلك عبر الإسهامات التي يقدمونها هناك، وفي المقابل تساعد الجامعة طلابها على مواجهة احتياجات الحياة الغالية فى كندا. يهتم المعهد بالعديد من القضايا التي تندرج تحت بنود البيئة والاستدامة، ومهمته هي دعم المستقبل المستدام من خلال دمج البحث العلمي والتعلم حول الروابط بين الانسان والأنظمة الطبيعية، وأيضًا دعم اتخاذ القرار من المستوى المحلي وصولًا إلى العالمي.

معايير الأهلية:

  1. أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة الماجستير بنظام الأطروحة من معهد معترف به، وحيث أن برنامج الموارد الطبيعية والبيئة والاستدامة يتداخل مع العديد من البرامج الأخرى، لذا يقبل الطلاب من كل التخصصات والخلفيات الدراسية، طالما أن الطالب مهتم بدراسة مشكلات البيئة والاستدامة.
  2. أن يكون الطالب قد حقق معدلًا لا يقل عن 80 في المئة، ومع ذلك لا يُستبعد تلقائيًا من حققوا معدلًا يتراوح بين 76 و 79 في المئة، ولكن سيكون عليهم أن يعوضوا فرق المعدل بمقترح بحثي استثنائي، وكذلك خطابات توصية غير تقليدية ليتم النظر في طلبهم.
  3. أن يحقق الطالب المستوى المطلوب للغة الإنجليزية، أي الحصول على شهادة اختبار التوفل IBT بدرجة 100، بحيث لا تقل درجة كل قسم من الامتحان عن 24 درجة، أو الحصول على شهادة آيلتس بمعدل 7.0 بحيث لا تقل درجة كل قسم من الامتحان عن 6.5.

التمويل:

تقدم الجامعة تمويلًا جزئيًا بقيمة 18 ألف دولار، وذلك لكل عام من أعوام الأربعة الأولى لدراسة الدكتوراه، وسيستحق الطالب التمويل عبر القيام بمهام مختلفة داخل الجامعة، مثل التدريس، والمساعدة في إجراء الأبحاث العلمية، ومساعدة أساتذة الجامعة في التدريس، ويمكن للطلبة الحصول على مبلغ أكبر من التمويل المصغر، حيث يحصل كل طلاب الدكتوراه حاليًا على ما يعادل 30 ألف دولار، ويمكن للطلاب استخدام هذه الأموال في دفع تكاليف الجامعة كالمصروفات والكتب، أو في تغطية تكاليف المعيشة عامة. 

كما يمكن للمتقدمين الحصول على فرص تمويلية أخرى، مثل برنامج السنوات الأربعة لزمالة الدكتوراه، والذي يقدم راتبًا بقيمة 18 ألف دولار، وتغطية كاملة لمصروفات العام الدراسي لمدة أربعة أعوام. وينجح طلاب برنامج الموارد الطبيعية والبيئة والاستدامة في الحصول على تمويل من مؤسسات لها اعتبارها فى كندا، مثل معهد العلوم الاجتماعية وبحوث العلوم الانسانية (SSHRC)، ومعهد العلوم الطبيعة وعلوم الهندسة (NSERC)، ومؤسستي (Vanier) لمنح الدراسات العليا و Trudeau لمنح الدكتوراه، واللتان تحظيان باحترام كبير في كندا. 

الوثائق المطلوبة:

  1. نسخ pdf من كل السجلات الدراسية للمراحل ما بعد الثانوية.
  2. ثلاث من رسائل التوصية.
  3. شهادة إتقان اللغة الإنجليزية.
  4. المقترح البحثي.
  5. نماذج من مما كتبه المتقدم كأحد متطلبات الحصول على درجة الماجستير, على ألا تزيد عن 15 صفحة.

عن الجامعة:

جامعة كولومبيا البريطانية هي جامعة عامة تهتم بالبحث العلمي، ولها فروع في مديني فانكوفر وكيلونا، وقد تأسست عام 1908، ما يجعلها الجامعة الأقدم في مقاطعة كولومبيا البريطانية. وتصنف حاليًا ضمن أفضل عشرين جامعة عامة على مستوى العالم، والثالثة على مستوى كندا، بميزانية بحثية تصل إلى 600 مليون دولار سنويًا، كما تمول ما يربو على 8000 مشروع بحثي فى العام.   

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

اقرأ أيضًا: لا تسمح لأحد أن يخبرك بأنك لا تستطيع

اطّلع على المزيد من الفعاليات والمؤتمرات المتاحة على فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
البيئة والطبيعة, العلوم, البحث

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, الشهادة الجامعية, مقترح البحث, شهادة اللغة, نموذج من عملك

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

University of British Columbia

تعد جامعة British Columbia مركزًا عالميًا للأبحاث والتدريس في كندا، ومصنفة ضمن أفضل 20 جامعة عامة في العالم. تقدم الجامعة المزيد من التفاصيل

تمت إضافة هذه الفرصة من قبل سفراء فرصة :

Usama Ibrahim

مصر