منح ماجستير ممولة بالكامل في إدارة الجمارك من جامعة Aoyama Gakuin في اليابان 2019

آخر موعد للتقديم:
2019/08/15
منح ماجستير ممولة بالكامل في إدارة الجمارك من جامعة Aoyama Gakuin في اليابان 2019

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

يوفر برنامج تطوير الموارد البشرية المدعوم بالاشتراك بين اليابان ومنظمة الجمارك العالمية WCO منحة دراسية للشباب الواعدين الذين يعملون كمدراء جمارك من أحد البلاد النامية ذات العضوية في منظمة الجمارك العالمية لعمل دراسات الماجستير في جامعة Aoyama Gakuin في اليابان. تغطي المنحة مصاريف السفر والمعيشة والقبول والرسوم الدراسية والمصاريف الأخرى المعتمدة. 

شروط الأهلية:

  1. يجب أن يكون المتقدم للمنحة ضابط جمارك وينتمي لأحد الدول النامية الأعضاء في منظمة الجمارك العالمية WCO ولديه خبرة كبيرة لا تقل عن ثلاث سنوات في إدارة الجمارك والسياسة الجمركية.
  2. ستُعطى الأفضلية للمتقدمين الذين لديهم خبرة في حماية حقوق الملكية الفكرية على الحدود والمتوقع منهم العمل في القسم المرتبط بحقوق الملكية الفكرية في إدارة الجمارك بعد الانتهاء من برنامج المنحة.
  3. يجب أن تكون صحة المتقدم جيدة ويفضل أن يكون تحت سن الأربعين اعتباراً من يوم 1 أبريل 2020.
  4. لن يتم السماح للأفراد الذين حصلوا من قبل على منحة من برنامج تطوير الموارد البشرية المشترك بين اليابان ومنظمة الجمارك العالمية WCO بالالتحاق لبرنامج المنحة.
  5. بعد انتهاء برنامج المنحة يجب على المتقدمين أن يستمروا في العمل في إدارة الجمارك الخاصة ببلدهم لمدة لا تقل عن 3 سنوات.

الدعم المقدم:

  1. راتب شهري يغطي تكاليف الإقامة والوجبات والنقل وما يلزم من النفقات الأخرى ولا يمكن زيادة الراتب ليشمل أفراد العائلة المرافقين إن وُجدوا. علماً بأن قيمة الراتب قابلة للتغيير وفقاً لقرار الحكومة اليابانية.
  2. رسوم القبول والدراسة.
  3. تذاكر الطيران ugn الدرجة الإقتصادية ذهاباً وعودة بين بلد المتقدم واليابان.

علماً بأن القيمة الحالية للراتب الشهري 147,000 ين ياباني اعتباراً من 2019. والقيمة الحالية لرسوم القبول 290,000 ين ياباني

الشروط والأحكام:

  1. في حالة تقديم أداء غير مرضي من جانب الطلاب الحاصلين على المنحة (على سبيل المثال الرسوب في دورة مطلوبة ومهمة في المنهج الدراسي) أو في حالة أن الطلاب غير قادرين على الاستمرار في أداء واجباتهم الدراسية لأي سبب فسيتم إنهاء المنحة وأيضاً لن يتم توفير تذاكر العودة لهؤلاء الطلاب.
  2. على الطلاب المقبولين الالتزام بالقوانين اليابانية بالإضافة إلى قواعد جامعة AGU وتجنب ارتكاب أي أفعال مخالفة للقوانين واللوائح. في حالة تورط الطلاب في أي عمل مخالف للقوانين فسيتم إنهاء المنحة الخاصة بهم ولن يتم توفير تذاكر طيران للعودة إلى بلادهم.
  3. بعد انتهاء البرنامج بفترة نصف عام وفترة 3 سنوات يجب على الطلاب الذين أنهوا البرنامج بنجاح كتابة تقارير إلى منظمة الجمارك العالمية WCO وجامعة AGU يشرحون فيها المناصب التي يشغلونها في إدارة الجمارك الخاصة ببلدهم وكيف يقومون باستخدام الخبرة والمهارة التي اكتسبوها في اليابان من أجل تأدية وظيفتهم.

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

اطّلع على المزيد من فرص التبادل الثقافي على فرصة

اقرأ أيضًا: لماذا عليك الدراسة في الخارج

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
غير محدد

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب, المحترفون
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, تكاليف السفر, الإقامة, الطعام, بدل معيشة
مكان الفرصة
اليابان
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة توصية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Aoyama Gakuin University

جامعة Aoyama Gakuin هي واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في آسيا، وتقع في قلب العاصمة طوكيو، اليابان. برنامج الإدارة الاستراتيجية المزيد من التفاصيل