تمت الإضافة الى المفضلة

منح مالية لدعم الفنانين حول العالم مقدّمة من معهد التعليم الدولي 2018

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

صندوق حماية الفنان (APF) هو برنامج تجريبي مدته ثلاث سنوات في معهد التعليم الدولي، يقدَم برعاية مؤسسة Andrew W. Mellon. يقدم الصندوق منحًا للفنانين من مختلف مجالات الفن، والذين يتعرّضون لضغوط أو مخاطر تهدّد حياتهم بسبب فنهم. حيث تتم استضافتهم في عدد من الجامعات ومراكز الفنون حول العالم، ويتم توفير مكان إقامة آمن لهم حتى يواصلوا عملهم.

معايير الأهلية للمسابقة:

يمكن للفنانين من أي بلد وفي أيّ مجال من مجال الفنون التأهل. ويتمّ تقييم طلبات التقديم بناءً على الموهبة الفنية، وإمكانيات المتقدّمين بالإضافة إلى شدّة خطورة التهديدات التي يتعرّض لها الفنانون. وتُعطى الأفضلية للفنانين الذين:

[1] يواجهون خطرًا أو هربوا مؤخرًا من تهديدات مباشرة وشديدة تستهدف حياتهم أو ممارساتهم الفنية فيبلدانهم الأصلية أو بلدان إقامتهم.

[2] يتمتّعون بموهبة فنيّة متميّزة.

[3] يتعهّدون في طلبات تقديمه بخدمة مجتمع البلد المضيف والمساهمة فيه.

ملاحظة: يتم تشجيع الطلبات المقدمة من النساء والأقليات الإثنية أو العرقية أو الثقافية أو الدينية، أو تلك التي ليست ممثّلة في مجالاتها.

يرجى ملاحظة أنّ صندوق دعم الفناني APF لا تقدّم منحًا أو فرص زمالات للطلاب الساعين إلى مواصلة دراساتهم الأكاديمية. بالإضافة إلى ذلك، يعطي الصندوق الأولوية للأفراد الذين ما زالوا يعيشون في وطنهم أو الذين فرّوا مؤخراً. وعادة لا يتم أخذ الطلبات المقدّمة من أولئك الذين نزحوا أو في المنفى لأكثر من عامين، أو الذين يحملون الجنسية أو أي وضع دائم آخر في بلد آخر.

عند التقديم لهذه المنحة، يجب على المتقدّمين أن:

[1] يرفقوا خطابًا مرجعيًا مهنيًا (عدد 2) من فنانين مبدعين قادرين على التحدث عن الممارسات الفنية لمقدم الطلب أو المعارض التي قام بها أو المطبوعات التي نشرها أو أيّ من إنجازاته وخبرته الفنية.

[2] يرفقوا خطابًا مرجعيًا شخصيا (عدد 2)  من أحد زملاء مقدّم الطلب أو الأشخاص الذين يدركون الصعوبات التي يواجهها هذا المتقدّم.

عن معهد التعليم الدولي:

منذ ما يقرب من قرن من الزمان، كان معهد التعليم الدولي والمعروف اختصارًا بـ (IIE) رائدًا عالميًا في مجال التعليم الدولي. إذ يعمل على بناء مجتمعات أكثر سلاما وعدلا من خلال تقديم المنح الدراسية، وبناء الاقتصادات وتعزيز الوصول إلى الفرص. وباعتباره مؤسسة غير هادفة للربح ولها ما حوالي 18 مكتبًا وشركة تابعة في جميع أنحاء العالم، يتعاون المعهد مع مجموعة من الشركاء من الشركات والحكومات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم لتصميم وإدارة المنح الدراسية والدراسة في الخارج وبرامج تدريب القوى العاملة وتنمية المهارات القيادية.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
الجميع
الشغف
الفنون

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
الوثائق المطلوبة
رسالة توصية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم