منح مالية لمشاريع الريادة الاجتماعية وفرصة السفر الى أبو ظبي 2019

آخر موعد للتقديم:
2019/07/13
منح مالية لمشاريع الريادة الاجتماعية وفرصة السفر الى أبو ظبي 2019

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

تقدم هيئة المساهمات الاجتماعية – معاً برنامج منح مالية مفتوحاً لرجال الأعمال والرياديين المحليين والدوليين الذين يرغبون في إنشاء وإدارة مشاريعهم الاجتماعية الخاصة في أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة. في الهيئة، يتم تشغيل حاضنة التأثير الاجتماعي في أبو ظبي لتشجيع الابتكار وريادة الأعمال بهدف حل التحديات الاجتماعية ودعم الصالح العام. تستضيف الهيئة 10 فرق واعدة مرتين في السنة للحاضنة لمدة 6 أشهر، مما يوفر لهم الأدوات والموارد التي يحتاجون إليها لتزدهر. 

الأحكام والشروط:

  1. يجب ألا يقل عمر المتقدمين عن 18 عامًا عند بدء البرنامج.
  2. يجب أن يكون المشروع الاجتماعي من منظمة غير حكومية أو مؤسسة اجتماعية وأن يخدم مجتمع أبو ظبي.
  3. يجب أن يكون للمشروع الاجتماعي تأثير على الأشخاص العازمين في المجتمع، إما من خلال تقديم خدمات الدعم أو فرص العمل أو المنتجات أو الخدمات التحويلية أو عن طريق التبرع بحصة من الأرباح لأسباب مرتبطة.
  4. يجب أن يتكون الفريق من شخصين كحد أدنى ومن 3 أشخاص كحد أقصى.
  5. يجب أن يكون المشروع هو الفكرة الأصلية للمتقدمين.
  6. يجب أن يكون المشروع فكرة أو تأسيس أو مرحلة ابتدائية من منتج أو خدمة.
  7. يجب أن يكون المشروع الفكرة الأصلية للمتقدمين ولا يمكن أن يكون قد نشأ في إطار مؤسسة حالية. يتم الترحيب بالأفكار المستوحاة من المشاريع الدولية الناجحة، طالما أنها غير موجودة في أبو ظبي و/أو تنتهك حقوق الملكية الفكرية أو حقوق النشر الخاصة بتلك المؤسسة.
  8. يجب أن يكون المتقدم هو صانع القرار الرئيسي لتطوير وإدارة المشروع الاجتماعي.
  9. يجب أن يكون المتقدم قادرًا على تقديم التزام مكرس لتطوير المشروع الاجتماعي خلال البرنامج.
  10. يجب أن يكون المتقدمون في أبو ظبي أو على استعداد للانتقال إلى أبو ظبي. إذا لم يكن المتقدمون مقيمين في الإمارات العربية المتحدة، فيجب أن يكونوا قادرين على الحصول على تأشيرة زائر.
  11. ستركز الهيئة على احتضان المنظمات غير الحكومية والمؤسسات الاجتماعية.
  12. معايير الاختيار: الموهبة، التأثير الاجتماعي، الابتكار، الجدوى.

الفوائد والتمويل:

الإرشاد:

سيتم توفير معلم محترف لكل فريق من الفرق الفائزة يتمتع بخبرة ذات صلة بالمشروع الاجتماعي. سيجتمع المرشدون بشكل متكرر مع الفرق على أساس فردي وسيستثمرون وقتهم في تقديم المشورة والتوجيه لمساعدتهم على التغلب على أي تحديات يواجهونها.

التعلم والتطوير:

التعلم هو جوهر حاضنة "معاً" الاجتماعية. لمساعدة الفرق على النمو والنجاح، سيتم توفير منهج إعلامي حول الموضوعات الأساسية، وسيتضمن البرنامج جلسات إعلامية تركز بشكل خاص على فهم احتياجات الأشخاص ذوي العزم بالاعتماد على المهارات الفنية والميسرة للمشارك.

الاستثمار والراتب:

سيتم منح المشاركين إمكانية الحصول على رواتب للمعيشة مما سيساعد على تغطية نفقات معيشتهم أثناء تواجدهم في البرنامج. ستغطي الهيئة أيضاً نفقات السكن للمشاركين غير المقيمين في أبو ظبي وستقدم تمويلاً رئيسياً يتم إصداره في كل فعالية ناجحة يصل إليها المشاركون. تختلف المعالم لكل مشروع، حيث سيتم تحديدها في بداية البرنامج، وستتاح للمشاركين أيضًا فرصة للمشاركة والتفاعل مع المستثمرين والجهات المانحة لجمع المزيد من الأموال في نهاية البرنامج.

التواصل:

حاضنة معاً الاجتماعية هي مكان آمن للناس لاستكشاف الشبكات والتفاعل معها وبناءها. ستكون هناك فرص لأصحاب المشاريع للتحدث والتعلم من بعضهم البعض، مع تسهيل القدرة على التواصل مع الأفراد البارزين والملهمين. سيتعرف المشاركون أيضاً على أشخاص من خارج الهيئة مثل رواد القطاع الثالث والشركات الناشئة والمستثمرين والمانحين وقادة الصناعة الإقليميين والعالميين.

اقرأ المزيد: خمس أفكار لمشاريع الريادة الاجتماعية للشباب

اطلع على المزيد من الفرص في الخارج

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى بريطانيا المتاحة على فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الريادة, العلوم الاجتماعية

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب, المحترفون, كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الإقامة, بدل معيشة, أخرى
مكان الفرصة
الإمارات العربية المتحدة
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, مقترح البحث, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

هيئة المساهمات المجتمعية - معًا

تأسست هيئة المساهمات المجتمعية – معًا في فبراير 2019 من قبل دائرة تنمية المجتمع في أبو ظبي بهدف الجمع بين المزيد من التفاصيل