وظيفة في الأردن لدى منظمة IREX: مستشار اتصالات وتسويق 2020

آخر موعد للتقديم:
2020/07/15
وظيفة في الأردن لدى منظمة IREX: مستشار اتصالات وتسويق 2020

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تبحث منظمة IREX عن مستشار اتصالات وتسويق مؤهل للانضمام إلى الفريق والعمل لمدة 15 شهرًا في عمّان في الأردن لعام 2020. سيعمل المستشار في المشروع الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وهو برنامج تعليم المعلمين قبل الخدمة في الأردن (PRESTIJ)، وأصحاب المصلحة بما في ذلك أكاديمية الملكة رانيا للمعلمين (QRTA). تحت إشراف مدير التخطيط والتعليم، سيتم دمج مستشار الاتصالات والتسويق في وزارة التربية والتعليم والعمل عن كثب مع أصحاب المصلحة في الحكومة الأردنية لتصميم وتخطيط وتنفيذ وقياس تأثير حملة تسويق وطنية لرفع الحالة الاجتماعية المتصورة لمهنة التدريس، بما في ذلك النهج المحددة التي تستهدف المعلمين الذكور.

الواجبات والمسؤوليات:

  1. تطوير استراتيجية وخطة عمل الحملة على الصعيد الوطني لتحديد أهداف الحملة وأنشطتها والأطراف المسؤولة والشراكات ذات الصلة واحتياجات الموارد المالية وخطة الشراء التي تحدد مسؤوليات الشراء بين GoJ وIREX.
  2. تقديم المساعدة الفنية لبناء قدرات الاتصالات لدى وزارة التربية والتعليم لقياس التصورات العامة وتصميم وتنفيذ واستدامة الحملات العامة.
  3. استخدام البيانات من مسح التصورات العامة حول التعليم لإرشاد تطوير استراتيجية الحملات والرسائل.
  4. التعاون مع الفريق والشركاء لتطوير رسائل الحملة الرئيسية حول أهمية المعلمين وتضمين رسائل محددة تستهدف المرشحين الذكور المحتملين.
  5. المساهمة في إطلاق عام لPRESTIJ، والذي سيجمع أصحاب المصلحة المؤثرين، وتحديد أبطال الإصلاح في GoJ والجامعات ومنظمات أخرى مثل اتحاد المعلمين.
  6. اختبار وتحسين رسائل الحملة الرئيسية.
  7. تقديم المشورة بشأن إنشاء المواد ذات الصلة لإشراك الجمهور وتثقيفه وإلهامه.
  8. تنفيذ الحملة الأولى على الصعيد الوطني، لتشمل مزيجًا مناسبًا من التكتيكات مثل وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات التلفزيونية والبث الإذاعي واللوحات الإعلانية والفعاليات الثقافية وفقًا للنتائج من مسح التصور ومجموعات التركيز واختبار الرسائل اللاحقة والحملة الجارية للنتائج.
  9. بالنسبة للحملات المحلية، المساعدة في ربط شبكات المجتمع على مستوى المديرية التي تنسق مع وزارة التربية والتعليم حول أنشطة التواصل مع المجتمع.
  10. تدريب موظفي وزارة التربية على قياس الكيفية التي ينظر بها الجمهور حاليًا إلى المعلمين وتحديد ما إذا كانت الحملات فعالة في تغيير المفاهيم العامة أم لا.
  11. قياس ومقارنة التغيرات الإدراكية في المجتمعات المستهدفة محليًا مقابل الأردن ككل.
  12. تقديم الدعم حسب الحاجة لإشراك القطاع الخاص: على سبيل المثال منتجات القروض ذات العلامات التجارية للمعلمين من البنوك، حيث يمكن تكريم المعلمين على بطاقات الشحن والشركات التي تقدم خصومات للمعلمين.
  13. تطوير/توفير التدريب والمواد التي تجهز وزارة التربية والتعليم لتخصيص الموارد بشكل فعال والحفاظ على حملاتها الخاصة في السنوات المقبلة وبعد انتهاء مشروع PRESTIJ.
  14. سيتم تحديد واجبات أخرى.

القدرات والخبرات المطلوبة:

  1. إقامة أو تصريح عمل أردني.
  2. مهارات مثبتة وسنوات من الخبرة المهنية ذات الصلة في العلاقات العامة والتعليم العام و/أو الحملات الإعلامية.
  3. درجة بكالوريوس أو ما يعادلها، يفضل في العلاقات العامة أو التسويق أو الاتصالات أو السياسة العامة أو أي مجال آخر ذات صلة.
  4. خبرة في تطوير وريادة استراتيجيات الحملات المستندة إلى النتائج التي تستفيد من مجموعة من وسائل الإعلام وأساليب التسويق، على سبيل المثال وسائل التواصل الاجتماعي والتلفزيون والراديو ولوحات الإعلانات والفعاليات المجتمعية.
  5. سجل حافل في قياس تغيير التصور وما إذا كانت رسائل أو أنشطة الحملة تحقق النتائج المرجوة، والقدرة على تكييف نهج الحملة إذا لم يحقق النهج الحالي نتائج مستهدفة.
  6. خبرة في تقديم المشورة للفرق في القطاع العام أو الخاص أو في المشاريع الممولة من الجهات المانحة في مشروع واحد على الاقل من نفس التعقيد.
  7. خبرة مثبتة كمدير برامج أو مشاريع مع مهارات تخطيط وتفويض فعالة.
  8. مهارات ممتازة في العلاقات الشخصية وإدارة العلاقات مع قدرة مثبتة على بناء التعاون وحل المشكلات وإدارة المشاريع و/أو تنفيذ الحلول المناسبة.
  9. التزام مخلص بالعمل بشكل تعاوني مع جميع مجموعات أصحاب المصلحة، بما في ذلك فريق IREX وGoJ والجامعات وأعضاء المجتمع إلخ.
  10. سجل ممتاز في تحقيق النتائج في بناء القدرات والأداء لإدارة حملات التوعية العامة ووسائل التواصل القائمة على النتائج.
  11. إدارة مشروعات قوية وموجهة ذاتيًا مع الاهتمام بالتفاصيل والموثوقية في الالتزام بالمواعيد النهائية.
  12. الالتزام بالمساواة بين الجنسين في الأردن.
  13. مطلوب إتقان اللغتين العربية والإنجليزية، بما في ذلك مهارات كتابية قوية.

القدرات والخبرات المفضلة:

  1. ما لا يقل عن 8 سنوات من الخبرة المهنية ذات الصلة في العلاقات العامة و/أو الحملات الإعلامية على الصعيد الوطني. خبرة العمل بهذه الصفة مع قطاع التعليم ميزة إضافية.
  2. تعتبر خبرة العمل في الحملات التي تستهدف الوعي العام وتهدف إلى تغيير التصورات العامة ميزة إضافية، خاصة إذا حققت هذه الحملات نتائج قابلة للقياس.
  3. يفضل خبرة عملية مباشرة مع الحكومية الأردنية.
  4. معرفة بالمشهد التعليمي في الأردن. 

المزيد عن IREX:

هي منظمة دولية غير ربحية متخصصة في التعليم والتطوير في العالم. تستهدف المنظمة إحداث تغييرات على الناس أنفسهم وليس في مجال المطاعيم أو الطرق أوالآبار. وتقوم IREX بدعم الأفراد والمؤسسات لإحداث تغيير في مجتمعاتهم المحلية، وإنشاء جسور تواصل بين الأفراد والأمم المختلفة. تعمل IREX في أكثر من 100 دولة وتهتم بقضايا مثل التعليم والقيادة والمعلومات والشباب.

اطّلع أيضًا على فرص عمل في الامارات المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: كيف تحقق التوازن بين العمل والحياة الشخصية

اقرأ أيضًا: مهارات العمل الجاد: ما هي وكيف أكتسبها

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
الأردن
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
السياسة, الإعلام والصحافة, التبادل الثقافي واللغات, الأعمال, العلاقات الدولية

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب, المحترفون
التمويل
راتب شهري
مكان الفرصة
الأردن
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الأعمال, الصحافة والإعلام, العلوم السياسية والعلاقات الدولية, تخصصات أخرى
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
العربية, الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

مجلس البحوث والتبادل الدولي - آيركس

هي منظمة دولية غير ربحية متخصصة في التعليم والتطوير في العالم. تستهدف المنظمة إحداث تغييرات على الناس أنفسهم وليس في المزيد من التفاصيل