وظيفة في الأردن مع الأونروا Unrwa كأخصائي بإدارة المعلومات والتكنولوجيا 2020

آخر موعد للتقديم:
2020/12/31
وظيفة في الأردن مع الأونروا Unrwa كأخصائي بإدارة المعلومات والتكنولوجيا 2020

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تبحث الأونروا، وهي أكبر منظمة لعمليات الأمم المتحدة في الشرق الأوسط مع أكثر من 30.000 موظف يعملون في خمس مناطق للعمليات، عن كبار المتخصصات الراغبات في إحداث تغيير. إن الأونروا ملتزمة بتحقيق التكافؤ بين الجنسين والحفاظ عليه على جميع مستويات التوظيف. لقد وضعت المنظمة خطة عمل للموارد البشرية لتحقيق التكافؤ بين الجنسين في جميع مستويات التوظيف بحلول عام 2021، وذلك تماشياً مع استراتيجية الأمين العام للأمم المتحدة على نطاق المنظومة بشأن التكافؤ بين الجنسين واستراتيجية الأونروا للمساواة بين الجنسين للفترة 2016-2021. إن التدابير المحددة التي اعتمدتها الأونروا لتحقيق التكافؤ هي إنشاء مجموعات للمواهب النسائية من الصف 16 إلى الصف 20، لضمان إعداد النساء المؤهلات لمجالات البرمجة والدعم من الإدارة المتوسطة إلى العليا. تتمثل مهمة قسم إدارة المعلومات والتكنولوجيا (IMTD) في توفير خدمات إدارة وتكنولوجيا المعلومات على المستوى العالمي للوكالة والمستفيدين منها من خلال حلول آمنة ومبتكرة ومؤثرة وفعالة من حيث التكلفة.

معايير القبول:

للتقديم على الوظيفة يجب أن تمتلك:

  1. شهادة جامعية متقدمة (ماجستير أو ما يعادلها) من مؤسسة تعليمية معتمدة في مجال علوم الكمبيوتر أو إدارة الأعمال، مع التركيز على الدراسات المتعلقة بالكمبيوتر و / أو تكنولوجيا المعلومات، وإدارة المعلومات؛ يمكن أن يتم قبول شهادة جامعية من المستوى الأول مع ثلاث سنوات إضافية من الخبرة المؤهلة بدلاً من شهادة جامعية متقدمة.
  2. تدريب رسمي على تقنيات إدارة المشاريع.
  3. ما بين 7 إلى 10 سنوات من الخبرة المسؤولة في البنية التحتية أو إدارة قواعد البيانات أو تحليل الأعمال وتطوير التطبيقات وتنفيذها بما في ذلك ثلاث سنوات على الأقل على مستوى رفيع لإدارة مشاريع تطوير التطبيقات.
  4. المعرفة / الخبرة في التحول الآلي لواحد أو أكثر من المجالات التالية: تسجيل السكان، خدمات الإغاثة، أنظمة الرواتب وإدارة الموارد البشرية، التعليم، الصحة، المحاسبة ونظم المعلومات المالية (الحسابات الدائنة، الحسابات المدينة، الميزانية والتنبؤ)، التمويل الأصغر وأنظمة تخطيط موارد المؤسسات.
  5. معرفة شاملة وخبرة عملية مثبتة في مشاريع الويب التي تتضمن تطوير تطبيقات متعددة المستويات، وتصميم وبرمجة كائنية التوجه واستخدام أدوات .Net عبر نظام إدارة قواعد البيانات العلائقية (RDBMS)، ويفضل أن يكون MS SQL.
  6. خبرة في استخدام منهجية دورة حياة تطوير البرامج القياسية (SDLC) وأدوات وتقنيات إدارة المشاريع بالإضافة إلى استخدام أدوات الإنتاجية القياسية مثل Microsoft Office وMicrosoft Project.
  7. إجادة اللغة الإنجليزية والعربية كتابةً وتحدثاً.
  8. لن تتحمل الوكالة مسؤولية دعم أو تسهيل إصدار تصريح للعمل في الأردن، لذا يستطيع المرشحين المقيمين في الأردن والمفوضين للعمل في مركز العمل وقت تقديم الطلب فقط التقديم.
  9. يجب أن يلتزم موظفو الأونروا بأعلى معايير النزاهة والحياد دوماً. ويشمل ذلك احترام حقوق الإنسان والتنوع واتباع الوسائل غير العنيفة للتعامل مع جميع أنواع النزاعات والالتزام بها. يستطيع فقط الأشخاص الذين يلتزمون بشكل كامل وغير مشروط بهذه القيم يجب أن يفكروا في التقدم للحصول على وظائف الأونروا.
  10. تعد الأونروا بيئة عمل لغير المدخنين.
  11. تحتفظ الوكالة بالحق في عدم تحديد موعد، أو تحديد موعد بدرجة أدنى، أو تحديد موعد مع وصف وظيفي معدل للمتقدمين.

عن الأونروا:

في أعقاب النزاع العربي الإسرائيلي عام 1948، تم تأسيس الأونروا بموجب القرار رقم 302 (رابعا) الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة في 8 كانون الأول 1949 بهدف تقديم برامج الإغاثة المباشرة والتشغيل للاجئي فلسطين. وبدأت الوكالة عملياتها في الأول من شهر أيار عام 1950. وفي غياب حل لمسألة لاجئي فلسطين، عملت الجمعية العامة وبشكل متكرر على تجديد ولاية الأونروا، وكان آخرها تمديد عمل الأونروا لغاية 30 حزيران 2020. ويتم تمويل الأونروا بشكل كامل تقريباً من خلال التبرعات الطوعية للدول الأعضاء في الأمم المتحدة. وتشتمل خدمات الوكالة على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والبنية التحتية وتحسين المخيمات والدعم المجتمعي والإقراض الصغير والاستجابة الطارئة بما في ذلك في أوقات النزاع المسلح. وتقدم الأونروا المساعدة والحماية وكسب التأييد لحوالي خمسة ونصف المليون لاجئ من فلسطين في الأردن ولبنان وسورية والأراضي الفلسطينية المحتلة وذلك إلى أن يتم التوصل إلى حل لمعاناتهم.

اطّلع على المزيد من المنح الدراسية المتاحة على فرصة

اطّلع أيضًا على  جوائز و مسابقات على موقع فرصة

اقرأ أيضًا: ما هي وصمة العار المرتبطة بالمرض النفسي وكيف تتعامل معها

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
أنثى
الشغف
التكنولوجيا, الريادة, الأعمال

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون
التمويل
راتب شهري
مكان الفرصة
الأردن
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الأعمال, علوم الحاسوب وتقنية المعلومات, تكنولوجيا المعلومات
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏, ‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
العربية, الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى

في أعقاب النزاع العربي الإسرائيلي عام 1948، تم تأسيس الأونروا بموجب القرار رقم 302 (رابعا) الصادر عن الجمعية العامة للأمم المزيد من التفاصيل