وظيفة لدى لجنة الإنقاذ الدولية كمنسق لتنمية الطفولة المبكرة في العراق

International Rescue Committee
منظمة غير حكومية International Rescue Committee
آخر موعد للتقديم:
2020/07/14
وظيفة لدى لجنة الإنقاذ الدولية كمنسق لتنمية الطفولة المبكرة في العراق

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تطلب لجنة الإنقاذ الدولية منسق بدوام كامل لتنمية الطفولة المبكرة (ذو خبرة) بأربيل في العراق. سيكون منسق تنمية الطفولة المبكرة بمثابة رئيس المشروع للمركز في العراق حيث سيقدم التوجيه التقني والقيادة للتصميم، وإنشاء المحتوى، والتنفيذ، والتطوير، والدعاية والدفاع عن برامج ECD عالية الجودة داخل المنطقة. سيعمل منسق تنمية الطفولة المبكرة بالتعاون الوثيق مع فريق Alhan Simsim الإقليمي والمستشارين التقنيين. ستقع هذه الوظيفة في أربيل، العراق مع إمكانية السفر المتكرر إلى المواقع الميدانية في نينوى والأنبار والمواقع الأخرى حسب الحاجة كما سيطلب منك أيضاً السفر خارج العراق لحضور الاجتماعات والمؤتمرات والتدريبات.

معايير التقديم على الوظيفة:

يجب أن تمتلك:

  • درجة الماجستير في العلوم الاجتماعية أو التعليم أو علم النفس أو التنمية البشرية أو العمل الاجتماعي أو أي من التخصصات ذات الصلة.
  • أكثر من 5 سنوات من الخبرة المثبتة في إدارة و / أو الدعم الفني لتنمية الطفولة المبكرة أو برامج التعليم أو حماية الطفل.
  • خبرة سابقة وفهم ممتاز للعمل في حالات الطوارئ أو البيئات غير الآمنة.
  • مهارات قوية في القيادة وإدارة الموظفين والمشاريع؛ وإدارة الميزانية وإعداد التقارير، والقدرة على الإشراف على جوائز متعددة من مجموعة متنوعة من الجهات المانحة.
  • مهارات حاسوبية ممتازة مثل MS Word وExcel وPTT وOutlook.
  • مهارات اتصال كتابية وشفوية قوية والقدرة على العمل براحة وفعالية في بيئة متعددة الثقافات.
  • إجادة اللغتين العربية والإنجليزية كتابةً وتحدثاً.

ملاحظة: إذا كنت من مواطني الدولة التي تقع فيها هذه الوظيفة وموقعك الحالي خارج بلدك ولديك أكثر من عامين من الخبرة العملية الدولية، فسوف تقدم لك لجنة الإنقاذ الدولية حزمة مكافأة جذابة. تتضمن بدلاً تنافسيًا وتكاليف رحلة العودة وبدل السكن المؤقت وبدل انتقال. قد يتم تطبيق قيود معينة.

مسؤوليات الوظيفة:

ستكون مسؤولاً عن:

  1. الإشراف على تنفيذ برامج "أهلان سمسم" الخاصة بالأطفال ومقدمي الرعاية في مراكز IRC وغير التابعة لها.
  2. ضمان تحقيق الأهداف ومعايير الجودة تماشياً مع المعايير المحلية أو الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة والتعليم ما قبل الابتدائي.
  3. الإشراف على تطوير نظم الرصد والتقييم ذات الصلة وضمان المتابعة المنتظمة لبيانات المراقبة ذات الصلة ببرنامج أهلان سمسم ومبادرات تنمية الطفولة المبكرة الأخرى داخل العراق.
  4. دعم تنفيذ خطة العمل الاستراتيجية للعراق من خلال ضمان مواءمة أنشطة البرنامج والمساهمة في تحقيق مسارات مختارة ذات الأولوية والنتائج الفرعية الأساسية.
  5. التعاون مع فريق Ahlan Simsim وفرق برنامج IRC العراق (CYPD وWPE وERD) للتوصل إلى استراتيجيات لتكامل أنشطة تنمية الطفولة المبكرة عبر برامج IRC.
  6. التعاون مع فرق برنامج لجنة الإنقاذ الدولية لدمج أنشطة تنمية الطفولة المبكرة بشكل فعال في التوعية المجتمعية والاستجابة الإنسانية.
  7. العمل عن كثب مع زملائك في الشركة للتوصل إلى استراتيجيات لتكامل أنشطة تنمية الطفولة المبكرة ومحتوى Ahlan Simsim عبر مجموعة من برامج الشركاء، بما في ذلك المبادرات التي تديرها الحكومة.
  8. المشاركة بنشاط في منتديات التنسيق الخارجية واجتماعات التنسيق والإدارة الداخلية لتعزيز تبادل المعلومات بكفاءة وفعالية وحل المشكلات واتخاذ القرار, وذلك بصفتك جهة تنسيق تنمية الطفولة المبكرة على المستوى القطري.
  9. توفير الإشراف الفني والتوجيه لضمان جودة تنفيذ نهج Ahlan Simsim ECD من خلال الشركاء.
  10. إنشاء والحفاظ على علاقات قوية مع أصحاب المصلحة والشبكات والوكالات الحكومية في تنمية الطفولة المبكرة والتي تدعم أهداف التوسع والاستدامة لأهلان سمسم.
  11. العمل عن كثب والتنسيق مع الوزارات المختصة للتأثير على استراتيجيات ومبادرات تنمية الطفولة المبكرة الوطنية، لضمان استثمارات أكبر في تنمية الطفولة المبكرة وزيادة الوصول إلى خدمات تنمية الطفولة المبكرة، وخاصة في حالات الصراع والأزمات.
  12. توفير الإدارة السليمة والفعالة لمحفظة تنمية الطفولة المبكرة والامتثال للجهات المانحة، بما في ذلك الإنفاق المناسب وفي الوقت المناسب للمنح لتحقيق أهداف البرنامج، واستخدام وتوزيع الإمدادات والموارد.
  13. قيادة تطوير مذكرات ومقترحات مفاهيم الأعمال الجديدة لمواصلة وتوسيع برامج تنمية الطفولة المبكرة في العراق.
  14. ضمان تقديم تقارير المانحين في الوقت المناسب وبشكل دقيق ومكتوبة بشكل جيد ومتطلبات الإبلاغ الأخرى لجميع برامج تنمية الطفولة المبكرة في العراق.
  15. تدريب وتوجيه الموظفين بهدف تعزيز قدراتهم الفنية، وتبادل المعرفة داخل الفريق، وتقديم إرشادات التطوير المهني.
  16. تعزيز ودعم رفاهية الموظفين وتحقيق التوازن بين العمل والحياة.
  17. إجراء تقييمات الأداء والجودة في الوقت المناسب.

عن لجنة الإنقاذ الدولية:

تستجيب لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) لأسوأ الأزمات الإنسانية في العالم وتساعد الناس على البقاء وإعادة بناء حياتهم. تأسست اللجنة عام 1933 بناءً على طلب ألبرت أينشتاين حيث تسعى إلى إنقاذ الأرواح والمساعدة في تغيير الحياة اللاجئين الذين أجبروا على الفرار من الحرب أو الكوارث. تعمل IRC اليوم في أكثر من 40 دولة على  إعادة السلام والكرامة والأمل للملايين ممن تضرروا ويكافحون من أجل الصمود.

اطّلع على المزيد من منح البكالوريوس المتاحة على فرصة

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى امريكا المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: كل ما تريد أن تعرفه عن المقابلات الوظيفية

شروط المتقدم

الجنسية
العراق
بلد الإقامة
العراق
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
العلوم الاجتماعية, التعليم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون
التمويل
راتب شهري
مكان الفرصة
العراق
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة التغطية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
القانون وحقوق الإنسان, علم النفس والاجتماع, العلوم التربوية
المستوى التعليمي
‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
العربية, الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

International Rescue Committee

تساعد لجنة الإنقاذ الدولية الأشخاص الذين حطمت حياتهم ومعيشتهم بسبب الصراع والمرض على البقاء على قيد الحياة واستعادة السيطرة على المزيد من التفاصيل