تمت الإضافة الى المفضلة

جائزة التعاون للمعلمين الفلسطينيين المتميزين بقيمة 30,000 دولار

مؤسسة التعاون
منظمة غير حكومية مؤسسة التعاون
آخر موعد للتقديم:
2019/08/05
جائزة التعاون للمعلمين الفلسطينيين المتميزين بقيمة 30,000 دولار

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تعلن مؤسسة التعاون الفلسطينية عن انطلاق جائزة التعاون للمعلم المتميز بشعار "إبداع معلم...نهضة وطن"، إيمانًا من المؤسسة بأهمية تقدير التميز والإبداع والإنجاز وبأهمية تأسيس جوائز سنوية تهتم بالإنجاز وتمنح لمؤسسات أهلية حققت إنجازات مميزة ومبدعة أحدثت تغييرات إيجابية مستدامة في مجال عملها. منذ نشأتها، أولت "التعاون" اهتمامًا خاصًا لقطاع التعليم، انطلاقًا من رؤيتها في تنمية قدرات الإنسان الفلسطيني وتمكينه، هذا وقد ركزت "التعاون" على تدخلات تهدف إلى بناء ورفع قدرات المعلمين في العديد من التخصصات وفي جميع مناطق عملها. تلعب جميع العناصر التعليمية من معلمين ومعلمات، إداريين وإداريات، مرشدين ومرشدات، مناهج وأدوات تعليمية ومدارس دوراً في تحقيق التميز والإبداع في التعليم. وقد شكل الإبداع في التعليم واستخدام وتطوير الأدوات والوسائل التي تحقق التميز في التعليم مصدر اهتمام كل من مؤسسة التعاون والسيد منير الكالوتي ومؤسسة هاني القدومي للمنح الدراسية. فالمعلم المتميز هو من يصمم بيئة التعلم ويشخص مستويات طلابه ويصف لهم ما يناسبهم من المواد التعليمية ويتابع تقدمهم ويرشدهم ويوجههم حتى تتحقق الأهداف المطلوبة ليكونوا أفراداَ منتجين ومبدعين وقياديين.

فلسفة الجائزة:

تتمحور فلسفة الجائزة حول دعم الإبداع والتميز في التعليم من خلال تبني المعلم طرق وأساليب وآليات إبداعية خلاقة غير تقليدية حديثة ومتطورة في التعليم والتعلم يتم من خلالها إكساب الطلبة المعرفة العلمية، والقدرات البحثية، والمهارات اللازمة لتحليل مشكلة معيّنة وإعطاء الحلول لها، وذلك لخلق جيل مبدع قادر على مواكبة التغيرات المتسارعة في عالم اليوم واحتلال مراكز متقدمة تنعكس عليه وعلى مجتمعه بشكل إيجابي، وبالتالي لهذه الجائزة أهمية كبرى في دعم وتطوير أساليب التدريس المتميزة القادرة على رؤية المجتمع، بالإضافة إلى فتح باب التنافس الإيجابي بين المعلمين لاستحداث واستخدام طرق وأساليب وآليات تعليم وتعلم مبتكرة ومميزة.

شروط المشاركة:

  1. أن يكون المعلم فلسطيني ومقيم في فلسطين بما فيها القدس، وقطاع غزة، والمخيمات الفلسطينية في لبنان، ومناطق 1948، حيث تؤخذ بعين الاعتبار خصوصية كل منطقة والإمكانيات المتوفرة للمعلمين المتقدمين.
  2. أن يكون معلماً في مدرسة فلسطينية (حكومية، خاصة، وكالة) أكاديمية أو مهنية.
  3. لديه خبرة في التدريس لا تقل عن 3 سنوات في فلسطين أو في مخيمات اللاجئين في لبنان.
  4. يحق للمعلم الفائز التقدم للجائزة مرة أخرى، بعد 3 سنوات على الأقل على أن يتم طرح توجه أو أسلوب جديد.
  5. ألا يكون قد حصل على أي جوائز مادية أخرى لنفس التوجه أو الأسلوب خلال الثلاث سنوات الماضية.
  6. يُعلن عن الجائزة خلال شهر أبريل من كل عام وتُمنح في شهر مارس من العام التالي وذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

قيمة الجائزة:

قيمة الجائزة 30 ألف دولار أمريكي موزعة على معلمين فائزينكحد أقصى (15 ألف دولار لكل معلم/ة فائز/ة) مع درع تكريمي يحمل اسم الفائز/ة وشعار "التعاون".

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى امريكا المتاحة على فرصة

اقرأ المزيد: ما هي مهارات التفكير الإبداعي؟

شروط المتقدم

الجنسية
فلسطين
بلد الإقامة
لبنان, فلسطين
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التعليم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب, المحترفون
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
فلسطين
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
العلوم التربوية
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
العربية
تعرف على طريقة التقديم

مؤسسة التعاون

في العام 1983، وفي ظل الواقع الصعب الذي واجهه الفلسطينيون في الوطن وفي الشتات جراء الاحتلال الاسرائيلي، قامت مجموعة المزيد من التفاصيل