تنويه!هذه النسخة من الاختبار تجريبية ويتم العمل على تطويرها. خوضك للاختبار سيساعدنا كثيرًا في هذه المرحلة.

personality-test

اختبار تحليل الشخصية
وتحديد التخصص الجامعي

أنت على بعد خطوة من رحلة اكتشاف ذاتك، ميولك، تخصصك الجامعي المناسب، ونقاط قوتك وضعفك. فلا تتراجع!

اكتشف نفسك من خلال اختبار:

01
سهل وبسيط
02
مجاني
03
مبني على أسس ونظريات علمية
04
متكامل
1

تحديد تخصصك الجامعي الذي يتناسب مع قدراتك ومهاراتك وسماتك الشخصية

سيُعرض لك أكثر مجموعة من أكثر التخصصات التي تناسبك وسيأخذك في جولة تعريفية لكل تخصص على حدة لتتعرف على المواد التي يدرسها كل تخصص، حاجة سوق العمل له، المهارات التي يتطلبها، طبيعة الوظائف التي ستتاح لك بعد التخرج، والراتب التقديري، وأفضل الجامعات التي يمكن الالتحاق بها.

2

معرفة شخصيتك وتحليلها

ستتعرف على أبرز صفاتك، إيجابياتك، سلبياتك، أهم ما يميزك عن الآخرين، الدافع والإلهام الذي يحفّزك للإنجاز، الأدوار الوظيفية التي يمكن أن تتفوق بها، وأكثر ما سيحقق لك الاستقرار على صعيد العلاقات الإنسانية والعمل.

3

التعرف على نقاط الضعف والقوة التي تتسم بها

ستكون قادرًا على استكشاف نقاط قوتك وضعفك من خلال قائمة بالقدرات والمهارات الشخصية وتقييمك في كل منها.

يساعدك هذا الاختبار في:

الحصول على تقرير مفصّل يحتوي على التخصصات الجامعية تناسب سماتك الشخصية وقدراتك الذهنية وميولك مع دليل شامل حول كل تخصص، فضلًا عن تحليل لشخصيتك ومهاراتك التي تتسم بها وتلك التي تحتاج إلى تطويرها واكتسابها.

أقسام الاختبار

تعرّف على أقسام الاختبار الثلاثة والهدف من كل اختبار والنتائج التي ستحصل عليها! علمًا بأنه يمكنك الحصول على نتيجة كل اختبار على حدة قبل حصولك على التقرير المفصّل

personality-test-img1
1

اختبار تحليل الشخصية

اكتشف نفسك أكثر وتعرّف على سماتك الشخصية ونقاط قوتك وضعفك لتصبح أفضل نسخة من نفسك! يساعدك هذا الاختبار من خلال مجموعة من الأسئلة الدقيقة في التعرف على شخصيتك عن كثب سواء في مجال العلاقات الإنسانية، أو البيئة الدراسية، أو العملية ليضعك على أول طريق النجاح في مختلف مجالات حياتك.

ابدأ الاختبار
personality-test-img2
2

اختبار المهارات والميول

احصر خياراتك وتعرّف على أكثر ما يلائم شغفك وميولك من خلال مجموعة من الأسئلة غير المباشرة التي من شأنها أن تكشف لك مدى رغبتك في مجال معين عن الآخر والتي تقيس مستواك في أهم مهارات القرن الواحد وعشرين. تم إعداد هذا الاختبار خصيصًا للأشخاص الذين يظنون أنهم على دراية كاملة برغباتهم، إذ سيكشف لهم ما يخفيه مكنونهم الداخلي من ميول ورغبات!

ابدأ الاختبار
personality-test-img_1
3

اختبار القدرات الذهنية

تعرّف على مدى تركيزك، وحفظك واسترجاعك للمعلومات، ودقة ملاحظتك، ومهاراتك الرياضية والتحليلية، من خلال مجموعة من الأسئلة الممتعة التي تقيس قدراتك الذهنية وسرعتك البديهة! سيساعدك هذا الاختبار في التعرف على القدرات التي تحتاج إلى تطويرها والقدرات التي تتميز بها.

ابدأ الاختبار
personality-test-img_2
4

التقرير النهائي

ستحصل بعد اجتيازك للاختبارات الثلاثة على تقرير مفصّل يحتوي على أكثر التخصصات الجامعية التي تناسب سماتك الشخصية وقدراتك الذهنية وميولك مع دليل شامل حول كل تخصص، فضلًا عن تحليل لشخصيتك والمهارات التي تتسم بها وتلك التي تحتاج إلى اكتسابها وتطويرها.

ما هي نتيجة الاختبار:

personality-test-icon1

مهارات وقدرات ذهنية

تقرير يستعرض مهاراتك الشخصية وقدراتك الذهنية بناءً على إجاباتك في كل اختبار.

personality-test-icon2

تحليل الشخصية

تقرير مفصل حول شخصيتك والقدرات والصفات التي تتحلى بها.

personality-test-icon3

التخصصات المناسبة

أكثر التخصصات الجامعية التي تناسب مهاراتك وقدراتك وسماتك الشخصية.

personality-test-icon4

دليل تخصصات

مقالات مفصّلة حول التخصصات الجامعية التي تناسبك؛ تحتوي على شرح مفصل حول كل التخصص، مجالات عمله، حاجة سوق العمل له، المساقات التي يدرسها الطالب، المنح الدراسية المتوفرة، الراتب التقديري الذي يتقاضاه دارسيه، ميزات التخصص وعيوبه، وأفضل الجامعات التي تدرّسه في العالم وفي المنطقة العربية، بالإضافة إلى أشهر خريجي التخصص في العالم.