عن موقع فرصة

ما هي فرصة

فرصة هي أكبر منصة للفرص التعليمية والتدريبية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تعنى بتوفير الفرص المجانية المحلية والعالمية للشباب، حيث تتنوع الفرص التي توفرها لتشمل المنح الدراسية، الزمالات، فرص التشبيك، التدريبات، المؤتمرات، الندوات، المسابقات، الفعاليات والمهرجانات، الجوائز، المنح المالية، برامج التبادل الثقافي، التدريب العملي، الدورات التدريبية، التدريب المهني والتقني وفرص العمل، والدورات عبر الإنترنت.

مهمة فرصة

نحن نربط بين المؤسسات المقدّمة للفرص كالجامعات، مراكز التدريب المهني، المعاهد الثقافية، مراكز التدريب، المنظمات غير الحكومية، والشركات الخاصة - مع الشباب المتحمس، الشغوف، والمحترف. كما نسعى إلى ربط الشباب مع أفضل فرص التعليم وبناء القدرات، مستخدمين بذلك أدوات مبتكرة لتخطي الحواجز التي تحول دون وصول الشباب إلى أقصى قدراتهم. يستخدم الشباب موقع فرصة للوصول إلى الآلاف من الفرص التي تلعب دورًا حاسمًا في تحسين حياتهم ومسارهم المهني. تتيح منصة فرصة الآف الفرص المميزة والموثوقة في مكان واحد. بحيث يكون الوصول لهذا الكم من الفرص بمتناول الجميع على اختلاف هوياتهم وجنسياتهم وصلاتهم واهتماماتهم، مما يكسر بدوره الحلقات النخبوية التي تحول بين بقية الشباب وبين حصولهم على الفرص التعليمية والتدريبية التي يستحقونها.

رؤية فرصة

إن استثمار فرصة الحقيقي يتمثل بتحقيق الوصول إلى المزيد من الأشخاص وإحداث التغيير في حياتهم. كما أن فرصة لا تتقاضى أي أجرمن مستخدميها مقابل خدماتها الاجتماعية التي توفرها لهم، وجميع الفرص التي تقدمها هي فرص مجانية وممولة إما كليًا أو جزئيًا، كما أن التسجيل على الموقع والاستفادة من خدماته وميزاته مجاني.

تتلخص خدمات فرصة للمستخدمين:

أولًا: الفرص المحلية والعالمية للشباب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي يتم نشرها بشكل أسبوعي بعدد لا يقل عن 70 فرصة مجانية/ممولة أسبوعيًا. تنشر فرصة فرص مختلفة تندرج تحت 11 فئة رئيسية وهي (المنح الدراسية، الزمالات، برامج التبادل الثقافي، ورشات العمل والدورات، المسابقات، فرص التدريب، فعاليات ومؤتمرات ومهرجانات، برامج التدريب المهني، فرص التطوع، فرص العمل، والمنح المالية).

ثانيًا: بوابة تعلّم للمقالات: وهي مجموعة واسعة من المقالات التي من شأنها أن تثري خلفية المستخدم العلمية والثقافية، حيث تغطي جميع استفساراته فيما يخص التقديم للمنح الدراسية والتقدم للوظائف والدراسة في الخارج. كما تساعد المستخدم على تعلم اللغة الإنجليزية، والتعرف على المهارات الشخصية وكيفية تطويرها، بالإضافة إلى المحتوى التحفيزي ومقالات تطوير الذات ومقالات المهارات الوظيفية التي تساعد الخريجين والموظفين على التحلي بالمهارات الوظيفية المطلوبة وتطويرها.

ثالثًا: دليل التخصصات: وهو دليل يحتوي على أكثر من 200 تخصص جامعي ضمن 8 مجموعات رئيسية. دليل التخصصات يشرح بشكل تفصيلي كل تخصص، المواد التي يحتويها، الصفات والمهارات التي يتطلبها كل التخصص، أفضل الجامعات التي تُدرّسه، التخصصات التي يتفرع منها، الوظائف التي يتيحها، نسبة الطلب على التخصص، والراتب المتوقع لخريجيه، بالإضافة إلى أِشهر الشخصيات التي درست هذا التخصص عبر التاريخ.

رابعًا: دليل الوظائف والمهن: وهو دليل شامل للوظائف، يحتوي على أكثر من 300 وظيفة. يقدم الدليل وصفًا عن كل وظيفة، المهارات الرئيسية التي تتطلبها، المسؤوليات الرئيسية، الصفات الشخصية المطلوبة، وحاجة سوق العمل والراتب التقديري لكل وظيفة. تم ربط دليل الوظائف والمهن مع دليل التخصصات ليكون المستخدم على دراية بالوظائف التي يتيحها كل تخصص.

خامسًا: اختبار تحليل الشخصية وتحديد التخصص الجامعي؛ وهو اختبار مجاني متكامل يساعد المستخدمين على اكتشاف وتحليل شخصياتهم وتحديد تخصصهم الجامعي الأنسب لهم من خلال مجموعة من الأسئلة التي تُقيّم مهاراتهم وسماتهم الشخصية وقدراتهم الذهنية وميولهم وتربطهم بمجموعة من التخصصات التي تناسب هذه المهارات والقدرات والميول.

سادسًا: دورات فرصة المجانية: تقدّم فرصة دورات مجانية عبر الإنترنت في عدة مجالات مختلفة تم إعدادها وإنتاجها من قبل فريق فرصة والتي تتيح للمستخدم الحصول على شهادة مجانية بإتمام الدورة. فضلًا عن دورات أخرى عبر الإنترنت تم إعدادها من قبل أشهر المواقع الإلكترونية المتخصصة.

سجّل على موقع فرصة كمستخدم من هنا

تتلخص خدمات فرصة للمؤسسات:

  • إنشاء حساب خاص للمؤسسات على موقع فرصة بحيث يتمكن المستخدمين من متابعته من خلال خيار "متابعة المؤسسة" والبقاء على اطلاع بكافة الفرص التي تنشرها المؤسسة أولًا بأول.
  • نشر فرص المؤسسات على موقع فرصة.
  • خدمات الإعلان والترويج لفرص المؤسسات، ويشمل ذلك نشر الفرصة على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بفرصة (الفيسبوك، انستغرام) والتي يتابعها أكثر من مليون متابع، وخدمة إرسال الفرص عبر نشرات البريد الإلكتروني (Newsletter) الأسبوعية.
  • خدمات تحديد الوصول، بحيث يمكن استهداف بلد، جنسية، عمر، جنس، مستوى تعليمي، تخصص معين، بحسب ما تحدده المؤسسة وتقتضيه الفرصة المُعلن عنها.
  • الحصول على تقرير نهائي بالبيانات والأرقام التي حصدتها الفرصة.

سجّل كمؤسسة مزودة للفرص من هنا

العاملون على موقع فرصة هم نخبة من الشباب من مختلف البلدان العربية، يسعون على توفير وتطوير أفضل الخدمات والفرص للشباب. في حال ورد لديك أي استفسار أو أردت تقديم أي اقتراح، يرجى التواصل معنا عبر info@for9a.com.