عن موقع فرصة

فرصة هي أكبر منصة للفرص التعليمية والتدريبية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تعنى بتوفير الفرص المجانية المحلية والعالمية للشباب، حيث تتنوع الفرص التي توفرها لتشمل المنح الدراسية، الزمالات، فرص التشبيك، التدريبات، المؤتمرات، الندوات، المسابقات، الفعاليات والمهرجانات، الجوائز، المنح المالية، برامج التبادل الثقافي، التدريب العملي، الدورات التدريبية، التدريب المهني والتقني وفرص العمل لحديثي التخرج.

نحن نربط بين المؤسسات المقدّمة للفرص كالجامعات، مراكز التدريب المهني، المعاهد الثقافية، مراكز التدريب، المنظمات غير الحكومية، والشركات الخاصة - مع الشباب المتحمس، الشغوف، والمحترف. كما نسعى إلى ربط الشباب مع أفضل فرص التعليم وبناء القدرات، مستخدمين بذلك أدوات مبتكرة لتخطي الحواجز التي تحول دون وصول الشباب إلى أقصى قدراتهم. يستخدم الشباب موقع فرصة للوصول إلى الآلاف من الفرص التي تلعب دورًا حاسمًا في تحسين حياتهم ومسارهم المهني.

إن استثمار فرصة الحقيقي يتمثل بتحقيق الوصول إلى المزيد من الأشخاص وإحداث التغيير في حياتهم. كما أن فرصة لا تتقاضى أي أجرمن مستخدميها مقابل خدماتها الاجتماعية التي توفرها لفئة الشباب، وجميع الفرص التي نقدمها على موقعنا هي فرص مجانية وممولة إما كليًا أو جزئيًا، كما أن التسجيل على الموقع وجميع الخدمات والميزات التي يقدمها موقع فرصة مجانية.

تتيح منصة فرصة الآف الفرص المميزة والموثوقة في مكان واحد. بحيث يكون الوصول لهذا الكم من الفرص بمتناول الجميع على اختلاف هوياتهم وجنسياتهم وصلاتهم واهتماماتهم، مما يكسر بدوره الحلقات النخبوية التي تحول بين بقية الشباب وبين حصولهم على الفرص التعليمية والتدريبية التي يستحقونها.

منصة فرصة أكثر من مجرد منصة لعرض الفرص، حيث من خلال منصة "تعلّم" يمكنك الاطلاع على العديد من المقالات والمحتوى التعليمي الإلكتروني المتاح باللغة العربية بالمجان، تتنوع المقالات التي ننشرها لكم عبر منصة تعلّم لتشمل مقالات حول الدراسة بالخارج، وكيفية التقديم للفرص، ومقالات لتعلُّم اللغة الإنجليزية وبناء المهارات والقدرات وتحفيز الذات.

قصص نجاح