دعوة للمعلمين للمشاركة في جائزة المعلم العالمية لربح مليون دولار أمريكي 2020

آخر موعد للتقديم:
2019/09/22
دعوة للمعلمين للمشاركة في جائزة المعلم العالمية لربح مليون دولار أمريكي 2020

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

تم فتح باب التقديم والترشيح لجائزة المعلم العالمية لعام 2020، حيث تؤكد جائزة المعلم العالمية على على أهمية المعلمين وتعمل على تقدير جهودهم في جميع أنحاء العالم وتحتفي بها. كما تسعى الجائزة إلى إلقاء الضوء على الأثر الذي تركه أفضل المعلمون، ليس فقط على طلابهم، ولكن على المجتمعات المحيطة بهم.

معايير الأهلية:

  1. الجائزة مفتوحة للمعلمين الذين يعملون حاليًا ويقومون بتعليم الأطفال في المدارس الإلزامية، أو الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-18 عامًا.
  2. يسمح للمعلمين الذين يقومون بتدريس الأطفال فوق سن الرابعة في منهج معترف به من الحكومة للتعليم المبكر بالتقديم. كما أنّ المدرسين الذين يعملون بدوام جزئي، ومعلمي الدورات عبر الإنترنت مؤهلون للتقديم.
  3. يجب أن يقضي المعلمون في تعليم الأطفال وجهاً لوجه 10 ساعات في الأسبوع على الأقل، وأن يخططوا للبقاء في مهنة التدريس لمدة 5 سنوات قادمة.
  4. الجائزة مفتوحة للمعلمين الذين يعملون في المدارس على اختلاف أنواعها، حيث تخضع هذه المدارس للقوانين المحلية لكل بلد في العالم.

معايير التقييم:

سيتم تقييم المتقدمين لجائزة المعلم العالمية وفقًا لمعايير صارمة بهدف تحديد المعلم الاستثنائي الذي قدم مساهمة بارزة في هذه المهنة. ستبحث الأكاديمية عن مزيج من المعايير التالية:

  1. استخدام أساليب تعليمية فعالة قابلة للتكرار والتطوير للتأثير إيجابًا على جودة التعليم على مستوى العالم.
  2. استخدام ممارسات تعليمية مبتكرة تعالج التحديات التي تواجه المدرسة أو المجتمع أو البلد، حيث تقدم هذه الممارسات أدلة كافية على فعاليتها في مواجهة تلك التحديات بطريقة جديدة.
  3. تحقيق نتائج ملموسة فيما يخص تعلم الطالب في الفصل.
  4. التأثير في المجتمع خارج الفصل الدراسي من أجل الخروج بنماذج فريدة وبارزة من التميز لمهنة التدريس وغيرها من المهن.
  5. مساعدة الأطفال على أن يصبحوا مواطنين عالميين من خلال تزويدهم بتعليم قائم على القيم، حيث يجهزهم للعيش والعمل مع أشخاص من جنسيات وثقافات وأديان مختلفة والاختلاط بهم.
  6. تحسين مهنة التدريس من خلال المساعدة على رفع مستوى التدريس ومشاركة أفضل الممارسات ومساعدة الزملاء على التغلب على أي تحديات يواجهونها في مدرستهم.
  7. تقدير المعلم من قبل الحكومات أو المؤسسات التعليمية الوطنية أو مدراء المدارس أو الزملاء أو أفراد المجتمع الأوسع أو التلاميذ.

قيمة الجائزة:

تقدر قيمة جائزة المعلم العالمية بمليون دولار أمريكي، وتُقدم سنويًا إلى معلم استثنائي قدم مساهمة بارزة في مهنته.

اقرأ المزيد: لا تسمح لأن أن يخبرك بأنك لا تستطيع

تعرف على المزيد من فرص السفر إلى الخارج

اطّلع على المزيد من فرص التبادل الثقافي على فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التعليم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب, المحترفون
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة
مكان الفرصة
غير محدد
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم

جائزة المعلم العالمية

جائزة المعلم العالمية هي جائزة تبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي ، تُقدم سنويًا إلى معلم استثنائي قدم مساهمة بارزة في المزيد من التفاصيل