تمت الإضافة الى المفضلة

دورات مجانية عبر الانترنت حول طريقة استخدام البريد الالكتروني للتواصل بشكل فعال مقدمة من edX

edX
شركة تدريب edX
آخر موعد للتقديم:
2022/02/22
دورات مجانية عبر الانترنت حول طريقة استخدام البريد الالكتروني للتواصل بشكل فعال مقدمة من edX

توفر منصة edX الفرصة لحضور دورة تدريبية مجانية على الانترنت حول استخدام البريد الإلكتروني للتشبيك باللغة الإنجليزية، توفرها للمتعلمين جامعة واشنطن. سيقوم المتعلمون بتحسين مهاراتهم في الكتابة وكتابة رسائل إلكترونية فعالة بما في ذلك التعرف على تنسيقات الخط في خانة الموضوع والتحيات والتوديع. وستمكنهم هذه الدورة ليصبحوا أكثر ثقة أثناء تواصلهم خلال العمل، وإرسال الرسائل، وتوسيع شبكاتهم، والبحث عن وظائف باللغة الإنجليزية.

حول الدورة

تعتبر الكتابة الفعالة مهارة مهمة في مجال الأعمال، وخصوصا عملية التواصل والتشبيك مع محيط العمل، وفي معظم الأحيان يكون التواصل في هذه الحالة عبر البريد الالكتروني.
ستتعرف في هذه الدورة على مصطلحات واستراتيجيات مهمة مستخدمة في كتابة رسائل الكترونية فعالة وناجحة، وذلك ابتداءاً من سطر تحيدي الموضوع. كما ستتعلم كيفية كتابة رسائل الكترونية موجهة لأنواع مختلفة من الجمهور، ومتى يجب عليك الكتابة بشكل رسمي أو بشكل مباشر. كما ستتعلم كيف أن اختيارك للكلمات يؤثر على الطريقة التي يفهم الأشخاص رسالتك. كما ستقوم بالتدرب على كتابة رسائل بريدك الالكتروني للتواصل مع شبكة الاتصالات الخاصة بك.

ما الذي ستتعلمه

  1. انشاء واستخدام البريد الالكتروني، بما في ذلك التحية، نص الرسالة، التنسيق، والإغلاق.
  2. استخدام النغمة المناسبة والتزام الشكليات بطريقة مناسبة عند كتابة بريد الكتروني.
  3. استخدام البريد الالكتروني لدعوة شخص ما من شبكتك للقاء به.
  4. كيفية كتابة رسائل المتابعة باستخدام البريد الالكتروني. 

خطة المساق

  1. الأسبوع الأول: خطوط الموضوع والبدء بالرسالة: ستتعلم في هذا الأسبوع أجزاء سطر الموضوع والأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها عند كتابته. ستتعرف أيضًا على كيفية استخدام تحيات مثل "السادة الأعزاء" ومتى تستخدم العناوين أو الأسماء الأولى.
  2. الأسبوع 2: الأسلوب: متى تكون رسميًا أو مباشرًا: يقدم هذا الأسبوع فكرة الأسلوب اللغوي. الكلمات التي تستخدمها والطريقة التي تستخدمها بها تجعل كتابتك أكثر أو أقل رسمية ومباشرة. تحتاج إلى اتخاذ قرارات حول هذه الأشياء اعتمادًا على من تكتب إليه.
  3. الأسبوع 3: البدء بالرسالة وإنهائها: تعد السطور الأولى والأخيرة من البريد الإلكتروني مهمة جدًا لتحقيق النجاح. ستتعلم كيفية كتابة التحية والإنهاء الجيد وتوفير مفردات لغوية مفيدة لهذه الأجزاء. ستتعلم أيضًا اللغة المستخدمة في اتخاذ الترتيبات اللازمة للالتقاء بالأفراد الذين قمت بالتواصل معهم.
  4. الأسبوع 4: كتابة رسائل المتابعة (Follow Up): في الأسبوع الأخير من الدورة التدريبية، ستتعلم على وجه التحديد كيفية متابعة الرسائل التي أرسلتها سابقًا. هذه خطوة مهمة في جعل شبكتك أكبر. ستتمرن على كتابة بريد إلكتروني خاص بك والحصول على تعليقات من زملائك في الدورة.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التكنولوجيا

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
غير ممولة
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

edX

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بالتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس المزيد من التفاصيل